بتكلفة 70 مليون جنيه.. وضع حجر أساس مشروع صرف صحي الروافعة بالأقصر
بتكلفة70 مليون جنية..وضع حجر أساس مشروع صرف صحي الروافعة الغربية بالأقص
شهد ىالمنهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، وضع حجر أساس مشروع صرف صحي قرية الروافعة الغربية بمدينة البياضية جنوب المحافظة، لخدمة أهالي القرية الذين يتجاوز عددهم 8 آلاف نسمة بتكلفة تقديرية تبلغ نحو 70 مليون جنيه.
عام 2025 سيكون عاماً سعيداً يحمل الخير لأهل الأقصر
وأشاد محافظ الأقصر بحالة الاستقرار بالبلاد مؤكدًا أن عام 2025 سيكون عامًا سعيدًا يحمل الخير لأهل الأقصر، كما أعرب عن تطلعه لافتتاح عدد كبير من المشروعات التي يتم تنفيذها حاليًا خلال العام الجديد.
وأشار المحافظ بحالة الأمن والأمان وما حققته القيادة السياسية من استقرار للبلاد وسط تحديات إقليمية ودولية وحالة الاضطراب في الدول المحيطة.

بدء مشروعات جديدة بالمراكز والمدن
وأعلن المحافظ خلال الاحتفالية قرب انتهاء العمل بعدد من مشروعات الصرف الصحي وبدء مشروعات جديدة في مختلف مراكز ومدن المحافظة، مشيراً إلى تنفيذ خطة إصلاح وتمهيد ورصف الطرق عقب الانتهاء من مشروعات المرافق.
وكشف المحافظ عن تدشين عدة مشروعات جديدة لتحقيق نهضة تنموية في كافة المجالات بالمحافظة لافتا إلى أن الاستقرار يؤدي إلى فتح روافد اقتصادية جديدة ويسهم في تنشيط حركة السياحة وتهيئة مناخ جاد للاستثمار بما يعود بالخير على أهالي الأقصر.
بتكلفة 70مليون جنيه
من جانبهم رحب أهالي البياضية وقرية الروافعة الغربية بمحافظ الأقصر ونظموا مؤتمرا جماهيريا حاشدا بالقرية أعربوا خلاله عن سعادتهم بزيارته كونه أول محافظ يقوم بزيارتهم منذ أكثر من 15 عاماً.
وعبر الأهالي عن فرحتهم بتدشين مشروع الصرف الصحي معربين عن تقديرهم لجهود المحافظ في توصيل المرافق لمختلف أنحاء المحافظة واهتمامه بالقرى والنجوع.

جدير بالذكر أن مشروع صرف صحي الروافعة الغربية يتم تنفيذه لخدمة أهالي القرية الذين يتجاوز عددهم 8 آلاف نسمة بتكلفة تقديرية تبلغ نحو 70 مليون جنيه، ويتكون من محطة رفع صرف صحي وشبكات انحدار بطول 7 كيلو متر وخط طرد بطول 4 كيلو متر ومن المتوقع إنهاؤه خلال عام ونصف.
ورافق المحافظ خلال وضع حجر الأساس نائب المحافظ الدكتور هشام أبو زيد، والمهندس مصطفى سعيد رئيس جهاز مدينة طيبة، واللواء احمد رمضان رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، والمهندسة رقية حماد رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، والدكتور عبد الخالق حسين رئيس مدينة البياضية، والمهندس عبد الله بكري مدير التنفيذ بهيئة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر.








الأكثر قراءة
-
القضاء ينتصر لـ"تاجر ذهب البحيرة".. إلغاء حكم السجن وإحالة المتهمين للمفتي
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
مجانا.. مشاهدة مباراة المغرب وهايتي اليوم في كأس العالم 2026
-
"من النوم للموت".. اعترافات مثيرة لـ والد الطفل ضحية سيارة التجمع الخامس
-
تردد القناة المفتوحة الناقلة لمباراة المغرب وهايتي اليوم
-
توقع نتيجة مباراة مصر وإيران واكسب 25 ألف جنيه.. الطريقة والشروط
-
"نسيه وذهب لعمله".. تفاصيل وفاة طفل داخل سيارة والده بالتجمع الخامس
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
أخبار ذات صلة
محافظ أسوان يمنح مهلة قبل قطع المرافق عن غير الملتزمين بالتصالح
25 يونيو 2026 12:02 ص
لا داعي للقلق.. مدبولي: تملك الأجانب للعقارات يتم وفق ضوابط محددة
24 يونيو 2026 06:41 م
بقرار جمهوري.. زيادة المعاشات 15% والتطبيق أول يوليو 2026
24 يونيو 2026 06:14 م
أرواح الناس مش لعبة.. نقيب العلاج الطبيعي يعلق على ممارسات سمكري البني آدمين
24 يونيو 2026 10:58 م
لن نخفض الدعم.. مدبولي: نراجع البطاقات فقط لضمان وصوله للمستحقين
24 يونيو 2026 06:07 م
مدبولي: نستهدف خفض الدين العام لـ78% من الناتج المحلي بحلول 2027
24 يونيو 2026 05:53 م
بعد الـ6 مساء.. حديقة الأزهر تمنع دخول هذه الفئة دون مرافقة ولي الأمر
24 يونيو 2026 05:14 م
رئيس الوزراء: لا تفريط في أصول الدولة.. ونعمل على تعظيم الاستفادة منها
24 يونيو 2026 06:24 م
أكثر الكلمات انتشاراً