"وقعت فوق بنتين".. طالبة أزهرية تقفز من الرابع بعد ضبطها متلبسة بالغش
صورة من الحادث
شهدت كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر فرع الزقازيق، حادثة مروعة صباح اليوم، حين قفزت طالبة من الطابق الرابع بعد ضبطها متلبسة بالغش في امتحان، ما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة، وإصابة طالبتين أخريين كانتا تراجعان دروسهما أسفل المبنى.
تفاصيل حادثة الزقازيق
بحسب شهود العيان، كانت "هـ.ع"، الطالبة في السنة الثانية بالكلية، تؤدي امتحان مادة الفقه حين اشتبهت المراقبة في وجود ورقة صغيرة بحوزتها تُستخدم في الغش، وحين واجهتها بالأمر، انهارت الطالبة أمام اللجنة وحاولت التبرير، لكن المشرفة قررت تحرير محضر غش رسمي وإبلاغ إدارة الكلية.
وأثناء استدعاء الطالبة إلى مكتب الإدارة، بدت عليها علامات القلق الشديد، وفجأة هرولت نحو نافذة قريبة وقفزت من الطابق الرابع، في محاولة للهروب من العقاب أو من شدة الخوف.
الكارثة أن الطالبة لم تتعرض للإصابة وحدها، بل وقعت على اثنتين من زميلاتها كانتا تجلسان في ساحة الكلية للمذاكرة استعدادًا للامتحانات.
الطالبتان المصابتان، تم نقلهما على الفور إلى المستشفى الجامعي، حيث أكدت التقارير الأولية إصابتهما بكسور وجروح مختلفة، بينما وُصفت حالة الطالبة التي قفزت بأنها حرجة للغاية.
على الفور، وصلت قوات الأمن إلى مقر الكلية لإجراء التحقيقات ومعرفة ملابسات الحادث. وأكد مصدر أمني أن المحضر المبدئي يوضح أن الطالبة كانت تعاني من ضغوط نفسية بسبب الامتحانات وأن حادثة الغش قد تكون أثرت بشدة في حالتها العقلية لحظة وقوع الحادث.
وأثارت الحادثة حالة من الذعر بين الطالبات والأستاذة، حيث هرع الجميع إلى مكان الحادث في حالة من الصدمة.
تحذير
ويناشد موقع “تليجراف مصر” من تراودهم مثل هذه الأفكار التوجه إلى طبيب نفسي في محاولة لحل مشكلاتهم، وما قد يتعرضون له والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان.
وتعمل الدولة علي تقديم الدعم النفسي للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم. كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.
ومن جانبها أكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، لكن لا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم، وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.
الأكثر قراءة
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
القضاء ينتصر لـ"تاجر ذهب البحيرة".. إلغاء حكم السجن وإحالة المتهمين للمفتي
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
توقع نتيجة مباراة مصر وإيران واكسب 25 ألف جنيه.. الطريقة والشروط
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
-
"أفسدوا الاحتفالات".. تخريب "الفان زون" بالعاصمة الإدارية يثير غضب رواد مواقع التواصل
-
"كسرا حاجز الصمت".. القبض على سائق بتهمة الاعتداء على ابنتيه لسنوات بكرداسة
أخبار ذات صلة
خلافات جيرة السبب.. تفاصيل تعدي أب ونجله على شخصين بالدقهلية
24 يونيو 2026 07:19 م
أهالي "ابني بيتك" بعد انفجار ماسورة الصرف: "الماية وصلت للركب"
24 يونيو 2026 07:12 م
"عشماوي بعد 15 سنة".. قانوني يكشف تفاصيل الحكم التاريخي بقضية "المسلماني"
24 يونيو 2026 05:19 م
بـ10 ملايين جنيه.. صراع على لوحات مرور مميزة و"ع م ر 77" تتصدر بـ7,7 مليون
24 يونيو 2026 06:13 م
ضبط صانعة محتوى وزوجها بالإسكندرية بتهمة نشر مقاطع خادشة للحياء
24 يونيو 2026 04:25 م
"كان بيلاعبها ".. كشف حقيقة محاولة اختطاف طفلة في جسر السويس
24 يونيو 2026 05:18 م
تخفيف حكم حبس هدير عبدالرازق وأوتاكا بتهمة نشر محتوى خادش
24 يونيو 2026 03:18 م
لهو أطفال وراء الواقعة.. الأمن يكشف ملابسات فيديو مشاجرة بالبحيرة
24 يونيو 2026 02:54 م
أكثر الكلمات انتشاراً