تسبب في وفاة مريضة.. إحالة طبيب عيون بأسوان للمحاكمة
النيابة الإدارية
أحالت النيابة الإدارية، أخصائي طب وجراحة العيون بإحدى مستشفيات محافظة أسوان للمحاكمة التأديبية بعد ارتكابه خطأ طبيا جسيما أثناء إجراء عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء بالعين لإحدى المريضات، مما أدى إلى حدوث مضاعفات أفضت إلى وفاتها.
النيابة الإدارية
وكانت النيابة الإدارية بأسوان قد باشرت التحقيقات في الواقعة حيث استمعت لأقوال كل من؛ مدير المستشفى وطاقم التمريض المصاحب للطبيب المتهم، بالإضافة إلى الاطلاع على الملف الطبي للمريضة المتوفاة، وتقرير الطب الشرعي.
وكشفت التحقيقات، أن المريضة دخلت لإجراء عملية إزالة المياه البيضاء، وفي أثناء تجهيزها في غرفة التحضير، تبين غياب طبيب التخدير المناوب.
وبالرغم من ذلك، بادر الأخصائي المعني بإعطائها تخديرًا موضعيًا دون أن يكون مختصًا ودون الإلمام بتاريخ الحالة المرضية للمريضة، التي كانت تعاني من أمراض مزمنة تحظر عليها إجراء أي نوع من التخدير دون إشراف طبيب تخدير مختص.
ونتيجة لذلك، تعرضت المريضة لتشنجات ودخلت في حالة إغماء، فقام الطبيب بإعطائها جرعة من عقار الأدرينالين، ولكن حالتها لم تتحسن.
وتم نقل المريضة إلى قسم الاستقبال ثم إلى المستشفى الجامعي حيث توفيت.
كما كشفت التحقيقات أن طبيب التخدير المعني قد تم توقيع جزاء إداري ضده مسبقًا بسبب تغيبه عن العمل في ذلك اليوم.
وبناءً على تقرير الاتهام الذي أعده المستشار محمود رحيل، وافق المستشار عاطف أبو المجد، مدير فرع الدعوى التأديبية بأسوان، على إحالة الأخصائي المعني إلى المحاكمة التأديبية.
وفي واقعة أخرى، باشرت النيابة الإدارية، التحقيقات في واقعة إغلاق الوحدة الصحية بقرية كفر الترعة الجديد، التابعة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية، قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية، مما أدى إلى توقف تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.
رصد المخالفة خلال مرور مفاجئ للمحافظ
جاء فتح التحقيقات تنفيذًا لتكليفات رئيس هيئة النيابة الإدارية، وذلك في ضوء ما رصده مركز الإعلام والرصد بشأن نتائج المرور المفاجئ لمحافظ الدقهلية يوم الاثنين 17 فبراير 2025 على الوحدة الصحية بقرية كفر الترعة.
وكشفت الجولة عن إغلاق الوحدة الصحية في تمام الساعة الثالثة عصرًا، وانصراف جميع العاملين بها في الساعة الثانية ظهرًا، بالمخالفة لمواعيد العمل الرسمية التي تمتد حتى الساعة السادسة مساءً، وهو الموعد المحدد لانتهاء مناوبة العمل، مما تسبب في تعطيل الخدمات الطبية للمرضى والمواطنين.
إجراءات النيابة الإدارية بالمنصورة
باشرت النيابة الإدارية بالمنصورة – القسم الرابع التحقيق في الواقعة، حيث قررت المستشارة شيماء عبدالرازق، بإشراف المستشار محمد السيد محمود، مدير النيابة، استدعاء كل من؛ مدير المتابعة بديوان عام محافظة الدقهلية، مدير المراجعة الداخلية والحوكمة بمديرية الشؤون الصحية بالدقهلية.
الأكثر قراءة
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
القضاء ينتصر لـ"تاجر ذهب البحيرة".. إلغاء حكم السجن وإحالة المتهمين للمفتي
-
"من النوم للموت".. اعترافات مثيرة لـ والد الطفل ضحية سيارة التجمع الخامس
-
توقع نتيجة مباراة مصر وإيران واكسب 25 ألف جنيه.. الطريقة والشروط
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
"نسيه وذهب لعمله".. تفاصيل وفاة طفل داخل سيارة والده بالتجمع الخامس
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
-
تردد القناة المفتوحة الناقلة لمباراة المغرب وهايتي اليوم
أخبار ذات صلة
ضحية النسيان داخل سيارة والده.. التصريح بدفن جثمان الطفل حمزة بالتجمع الخامس
24 يونيو 2026 11:43 م
"خبطه وشتمه".. سائق توكتوك يتعدى على قائد ميكروباص بالإسكندرية
24 يونيو 2026 11:41 م
القبض على 5 أشخاص في واقعة الاعتداء على طبيبة أسنان بشبرا الخيمة
24 يونيو 2026 11:35 م
خلاف على الورث.. مشاجرة بين شقيقين بالفأس والأسلحة البيضاء في الشرقية
24 يونيو 2026 11:25 م
"كان شارب حاجه".. ضبط المتهم بأداء حركات خادشة للحياء بأكتوبر
24 يونيو 2026 11:08 م
"من النوم للموت".. اعترافات مثيرة لـ والد الطفل ضحية سيارة التجمع الخامس
24 يونيو 2026 05:28 م
لامس موضع عفتها.. متحرش ينهش براءة فتاة من ذوي الهمم في بولاق الدكرور
24 يونيو 2026 09:34 م
فيديوهات خادشة وإيحاءات جنسية.. سقوط صانع محتوى في قبضة مباحث الآداب بالإسكندرية
24 يونيو 2026 09:10 م
أكثر الكلمات انتشاراً