دراسة تنفيذ خطوط طرد بديلة من محطتي الرفع الرئيسيتين بالأقصر
محافظ الأقصر ورئيس "القابضة لمياه الشرب" يناقشان دراسة تنفيذ خطوط طرد بديلة
عقد المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، اجتماعًا عاجلًا مع المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لبحث دراسة تنفيذ خطوط طرد بديلة من محطتي الرفع الرئيسيتين (3) و(8) وحتى محطة المعالجة بالحبيل، وذلك ضمن خطة عاجلة لضمان استمرار واستقرار خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، والعمل على إيجاد حلول جذرية ونهائية للمشكلات القائمة.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار تنفيذ توجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وما أسفر عنه الاجتماع الذي عقده الوزير اليوم، بحضور محافظ الأقصر، ورئيس الشركة القابضة، ورئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والذي كلف خلاله الهيئة القومية بسرعة البدء في تنفيذ الخطوط البديلة اللازمة.
جاء الاجتماع بحضور كل من رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، ونواب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، ورئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، وممثلي شركة "حسن علام للإنشاءات"، كما حضر بالفيديو كونفرانس رئيس شركة مياه الشرب بالأقصر.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الاحتياجات الفعلية لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، ومناقشة دراسة تنفيذ مشروع خطوط الطرد البديلة اللازمة، والتي تهدف إلى رفع كفاءة منظومة الصرف الصحي، وتقليل الأعطال، وتحقيق استدامة الخدمة.
وشدد المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، على ضرورة الإسراع في تنفيذ الأعمال وفق الجدول الزمني المحدد، والتنسيق مع الهيئة القومية، لمتابعة سير الأعمال بشكل مباشر، مشيرًا إلى أن المحافظة لن تدخر جهدًا في توفير الدعم الكامل لتذليل أية معوقات قد تواجه التنفيذ.
كما أكد أهمية التحرك السريع على أرض الواقع والبدء الفوري في أعمال الرفع المساحي وتحديد مسارات خطوط الطرد البديلة، بالتنسيق مع الهيئة القومية والشركة المنفذة، بهدف تحقيق تحسين ملموس في خدمات الصرف الصحي وتلبية احتياجات المواطنين بشكل عاجل.

وفي هذا السياق، أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة، أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة الدولة لتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لمرافق مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الأقصر، مشيرًا إلى أن الشركة القابضة تسخر كافة إمكانياتها الفنية والهندسية لدعم محافظة الأقصر، بالتنسيق مع محافظة الأقصر والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.
ويأتي هذا الاجتماع استكمالاً لجهود الدولة في تحقيق التنمية المستدامة ورفع كفاءة المرافق الخدمية، وتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين بمحافظة الأقصر.
الأكثر قراءة
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
لحديثي التخرج.. تفاصيل أحدث وظائف في بنك القاهرة 2026
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
"كسرا حاجز الصمت".. القبض على سائق بتهمة الاعتداء على ابنتيه لسنوات بكرداسة
-
"أفسدوا الاحتفالات".. تخريب "الفان زون" بالعاصمة الإدارية يثير غضب رواد مواقع التواصل
-
ثلاثية الأزمة في المستشفيات
أخبار ذات صلة
هتك عرض طالبات.. تأجيل محاكمة 4 من مسؤولي مدرسة "هابي لاند" لـ22 يوليو
24 يونيو 2026 01:09 م
الأمن ينقذ 13 صغيرا من عصابات التسول بالجيزة وضبط 11 متهمًا
24 يونيو 2026 01:06 م
ضبط سائق هارب من 5 أحكام قضائية داخل شقة بالمقطم
24 يونيو 2026 12:41 م
مصرع عنصر خطير وضبط نصف طن مخدرات بـ87 مليون جنيه
24 يونيو 2026 12:40 م
قبل بيعها بالسوق السوداء.. ضبط 4 أشخاص بحوزتهم 3 أطنان سولار بأسوان
24 يونيو 2026 12:20 م
فيديو يُسقط صاحب محل بقالة ببني سويف بتهمة التحرش بطفلة
24 يونيو 2026 12:17 م
"خدمة عملاء وهمية".. ضبط نصاب المنيا بعد استيلائه على أموال المواطنين
24 يونيو 2026 12:14 م
بـ100 مليون جنيه.. سقوط "مستريح" جديد غسل أموال ضحاياه بسيارات فارهة
24 يونيو 2026 12:12 م
أكثر الكلمات انتشاراً