على عهدة شوبير.. عماد النحاس يقود تدريب الأهلي مؤقتا
أحمد شوبير
كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن النادي الأهلي بصدد الإعلان خلال ساعات عن تشكيل الجهاز الفني والإداري المؤقت للفريق الأول لكرة القدم، بالقلعة الحمراء، بعد توجيه الشكر للمدير الفني السويسري مارسيل كولر.
وقال شوبير عبر “إكس”، إن الجهاز المؤقت للنادي الأهلي سيضم محمد يوسف مديرًا رياضيًا، وعماد النحاس مدربًا للفريق، على أن يعاونه محمد شوقي بالإضافة إلى مدرب آخر من قطاع الناشئين، كما تقرر استمرار البلجيكي ميشيل يانكون في مهمته كمدرب لحراس المرمى.
وأشار شوبير إلى أن محمد يوسف سيواصل مهامه كمدير رياضي خلال الموسم المقبل، مع وجود اتجاه قوي لاستمرار كل من عماد النحاس ومحمد شوقي ضمن الطاقم الفني إلى جانب المدرب الأجنبي الجديد الذي يسعى الأهلي للتعاقد معه.
وأكد أن هناك مفاوضات مكثفة تجرى حاليًا بهدف سرعة حسم التعاقد مع المدير الفني الأجنبي لقيادة الفريق في المرحلة المقبلة.

من هو مدرب الأهلي الجديد؟
بعد اعتزاله لعب كرة القدم عام 2004 مع ناديه الأهلي، اتجه محمد يوسف، سريعًا إلى العمل في المجال الفني، واستهل مسيرته التدريبية من بوابة نادي إنبي، الذي عمل فيه مستشارًا فنيًا حتى عام 2009.

وخلال تلك الفترة، كوّن قاعدة جيدة من الخبرات ساعدته لاحقًا على الدخول إلى عالم التدريب بقوة، لا سيما في صفوف النادي الأهلي، حيث بدأت فصول مهمة في تاريخه الكروي الجديد.
محمد يوسف مدرب
في موسم 09-2010، قرر حسام البدري، المدير الفني للأهلي حينها، ضم محمد يوسف إلى الجهاز الفني للفريق الأول، ليشغل منصب المدرب العام، واستمر في هذا الدور الحيوي حتى أبريل 2013.
قيادة الأهلي كمدير فني وتحقيق الإنجازات القارية
في مايو 2013، تولى محمد يوسف، القيادة الفنية للنادي الأهلي كمدير فني أول، ليبدأ واحدة من أهم مراحل مسيرته التدريبية، وخلال عام واحد فقط في هذا المنصب، قاد الفريق للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا 2013، كما أضاف إلى رصيده لقب كأس السوبر الأفريقي، وهو إنجاز كبير يؤكد كفاءته الفنية في تلك المرحلة.

ورحل يوسف عن الأهلي واتجه لتدريب الشرطة العراقي، واستمر في مهمته هناك لمدة عام ليعود إلى مصر ويقود نادي سموحة، ثم بتروجيت، في خطوات متتالية تؤكد حرصه على الاستمرار في مشواره التدريبي داخل الكرة المصرية.
عودة ثانية إلى الأهلي
في مايو 2018، عاد محمد يوسف من جديد إلى الأهلي، ولكن هذه المرة ضمن الجهاز الفني للفرنسي باتريس كارتيرون، حيث شغل منصب المدرب العام، ومع رحيل لاسارتي في أغسطس 2019، أنهى محمد يوسف فترته الثانية مع الأهلي.
آخر محطاته مع طلائع الجيش
في نوفمبر 2022، تولى محمد يوسف، منصب المدير الفني لفريق طلائع الجيش، في تجربة لم تستمر طويلًا، حيث خاض خلالها 14 مباراة، تمكن من الفوز في مباراتين فقط، مقابل 6 تعادلات و6 هزائم، لينتهي مشواره مع الفريق في فبراير 2023.
الأكثر قراءة
-
لحديثي التخرج.. تفاصيل أحدث وظائف في بنك القاهرة 2026
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
ثلاثية الأزمة في المستشفيات
-
"كسرا حاجز الصمت".. القبض على سائق بتهمة الاعتداء على ابنتيه لسنوات بكرداسة
-
"أفسدوا الاحتفالات".. تخريب "الفان زون" بالعاصمة الإدارية يثير غضب رواد مواقع التواصل
أخبار ذات صلة
موعد مباراة سويسرا وكندا في كأس العالم والقنوات الناقلة
24 يونيو 2026 11:34 ص
من لاعب لـ معلق رياضي ثم مدرب.. أبرز محطات جونياس قبل رحيله
24 يونيو 2026 11:33 ص
وفاة تاكيس جونياس مدرب بيراميدز السابق عن 54 عامًا
24 يونيو 2026 11:07 ص
حمادة صدقي: المنتخب يسير في الطريق الصحيح ويُحسب للعميد اكتشاف زيكو
24 يونيو 2026 10:51 ص
موعد مباراة المغرب وهايتي في كأس العالم والقنوات الناقلة
24 يونيو 2026 10:41 ص
عبدالناصر زيدان: لولا توجيهات الرئيس لما رأينا حسام حسن مدربًا للمنتخب
24 يونيو 2026 10:06 ص
كرواتيا تتخطى بنما بهدف قاتل وتقتنص 3 نقاط ثمينة في كأس العالم
24 يونيو 2026 04:18 ص
محمد عبدالجليل: أمريكا بقت شارع عبدالعزيز.. وزيزو مع المنتخب غير الأهلي
24 يونيو 2026 09:47 ص
أكثر الكلمات انتشاراً