"رجعوا يخبّوها اتفضحوا".. سقوط عصابة المولدات في مستشفى أم المصريين
مستشفي أم المصرين
ألقت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة القبض على رئيس مخازن مستشفى أم المصريين وثلاثة موظفين وسائق توك توك، أثناء محاولتهم إعادة 3 أجهزة مولد أكسجين كانوا قد سرقوها في وقت سابق من داخل المستشفى.
وزارة الصحة تكشف الفساد داخل المستشفى
كشفت تحريات الأجهزة الأمنية أن المتهمين قرروا إعادة الأجهزة المسروقة بعد علمهم بوجود لجنة تفتيش وجرد من وزارة الصحة، ما دفعهم لمحاولة التستر على الجريمة بإعادة الأجهزة قبل اكتشاف العجز، إلا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبطهم قبل إتمام العملية.
تفاصيل الضبط والتحقيقات الأولية
كان مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء هاني شعراوي، قد تلقى إخطارًا من مفتش مباحث الجيزة وبولاق الدكرور العقيد محمد الصغير، يفيد بضبط سائق توك توك يدعى "ممدوح. ص"، بحوزته 3 أجهزة مولد أكسجين داخل التوك توك المملوك له، أثناء محاولته دخول مستشفى أم المصريين.
انتقل على الفور المقدم هشام فتحي، رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، والرائد إسلام عكاشة، معاون المباحث، إلى مكان الواقعة، وتبيّن أن الأجهزة المضبوطة عهدة خاصة بالمستشفى.
وبسؤال إدارة المستشفى، أكّد المسؤولون أن جردًا حديثًا للمخازن كشف عن عجز في 3 أجهزة مولد أكسجين.
اعترافات المتهمين
أقرّ سائق التوك توك خلال التحقيقات أنه حصل على الأجهزة من رئيس قسم المخازن و3 موظفين وهم:
- "ع. ش" – رئيس قسم المخازن
- "غ. ك" – أمينة مخزن المرتجع
- "أ. خ" – موظفة
- "م. ف" – موظف بالمستشفى
وأوضح أن المتهمين اتفقوا معه على إعادة الأجهزة لإخفاء جريمة السرقة بعد علمهم بحملة التفتيش المفاجئة.
وبمواجهة باقي المتهمين، اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة، ويجري الآن تفريغ كاميرات المراقبة واستكمال التحقيقات بإشراف النيابة العامة.
حادث منفصل: إحباط سرقة مواسير نحاس من التكييفات بالمستشفى
وفي واقعة منفصلة، تمكّنت أجهزة الأمن من ضبط لص أثناء محاولته سرقة مواسير نحاسية من تكييفات العيادات الخارجية داخل المستشفى.
تلقى العميد عمرو حجازي، رئيس قطاع الغرب، بلاغًا من المقدم هشام فتحي، يفيد برصد أحد أفراد الأمن بالمستشفى لشخص مجهول على سطح مبنى العيادات الخارجية، يقوم بتقطيع مواسير التكييفات.
تمت ملاحقة المتهم الذي حاول الهرب بالقفز، ما أسفر عن إصابته بكسور وكدمات متفرقة، وتم القبض عليه وتبيّن أنه يدعى "علي. م"، 30 عامًا، بائع خردة.
حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق
تم تحرير محضر بالواقعة، وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق، وطلبت تحريات إضافية من رجال المباحث حول الواقعة، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
الأكثر قراءة
-
نموذج إجابة امتحان العربي للثانوية العامة 2026.. جمّع درجاتك
-
"حاولت تهرب من شقة صديقها".. مصرع ربة منزل سقطت من الطابق الرابع بحدائق أكتوبر
-
يورجن كلوب: لن أزور مصر بسبب محمد صلاح.. ومو ليس لاعبا مثاليا
-
اعترافات صادمة لصديقة ضحية أكتوبر: "صاحبها قفل عليها الباب.. فحاولت الهروب من الشباك"
-
شياطين في ثوب بشر.. كيف تجردت "أم حلوان" وعشيقها من فطرتهما لإنهاء حياة صغيرها تعذيبًا؟
-
من كان معها؟.. الأمن يحقق في سقوط فتاة من الطابق الخامس بكمبوند شهير بأكتوبر
-
ربة منزل تعتدي على رضيعها 9 شهور وتصوره فيديو لطليقها بالوراق
-
تنسيق الثانوية العامة 2026 المتوقع كل المحافظات.. المؤشرات الأولية
أخبار ذات صلة
ضبط طفل قاد سيارة والده وصدم آخر في حدائق أكتوبر
28 يونيو 2026 09:50 م
“كانوا بيكتفوهم ويعذبوهم”.. شاهد يروي تفاصيل صادمة داخل مصحة غير مرخصة بأكتوبر
28 يونيو 2026 09:33 م
محتوى خادش.. موعد أولى جلسات استئناف كروان مشاكل على حكم حبسه عامين
28 يونيو 2026 08:50 م
"ما ينوب المخلص".. مسن يصاب بقطع وتر اليد أثناء فض خلافات أسرية بالزقازيق
28 يونيو 2026 08:47 م
طلب أجرة زيادة.. ضبط سائق تطبيق نقل ذكي لاتهامه بتهديد طالبة بالقاهرة
28 يونيو 2026 08:07 م
الداخلية تكشف ملابسات دهس سائق عمدًا لشخص في القليوبية
28 يونيو 2026 07:47 م
سامي عبد الراضي: لقب سفاح التجمع ولد في "تليجراف مصر" وتناقلته وسائل الإعلام الأخرى
28 يونيو 2026 07:27 م
"خلصت وصليت الفجر".. اعترافات صادمة للمتهم في واقعة "حمارة القليوبية"
28 يونيو 2026 07:26 م
أكثر الكلمات انتشاراً