"كنا بنتأكد".. مصدر بالجيزة يكشف سبب حذف بيان عودة المياه والكهرباء
عودة التيار الكهربائي وعودة محطة مياه جزيرة الدهب للعمل
أثار حذف محافظة الجيزة منشورا عبر صفحتها على موقع “فيسبوك” يؤكد عودة التيار الكهربائي واستئناف عمل محطة المياه بجزيرة الدهب، بعد انقطاع الخدمة في عدة مناطق لأكثر من 12 ساعة، تساؤلات البعض عن سر هذا الحذف المفاجئ بعد التأكيد.
المحافظة توضح
وأوضح مصدر بمحافظة الجيزة، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن سبب حذف المنشور هو للتأكد من وصول المياه وعودة التيار الكهربي لجميع المناطق المتضررة.
وأضاف المصدر أن وصول المياه والكهرباء يأخد من نصف ساعة إلى ساعة، وتم حذف المنشور حتى يتم التأكد من وصول المياه ورجوع الكهرباء لكل المناطق بالمحافظة، حتى لا يقلق المواطنون من تأخير وصول الخدمة.

عودة الخدمة لجزيرة الدهب
وأعلنت محافظة الجيزة، في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عودة التيار الكهربائي واستئناف محطة مياه جزيرة الدهب العمل، وبدء ضخ المياه للمناطق المتأثرة، وذلك بشكل تدريجي، بعد انقطاع أكثر من 12 ساعة.

انقطاع الكهرباء في الجيزة
وشهدت مناطق بمحافظة الجيزة، خلال الساعات الماضية، انقطاعًا متزامنًا في خدمات الكهرباء والمياه استمر لأكثر من 12 ساعة متواصلة، ما أثار استياء وغضب ملايين المواطنين، في ظل ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة.
وأوضحت المحافظة في بيانها عبر فيسبوك، أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء تقوم بتنفيذ أعمال إصلاح العطل المفاجئ بمحطة محولات جزيرة الدهب، وهي من المحطات الرئيسية على مستوى المحافظة.
وأشارت محافظة الجيزة، إلى أن الخلل الفني تسبب في انسحاب الجهد من إحدى دوائر المحطة بجهد 220 ك.ف، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المناطق، شملت؛ العمرانية، والهرم، وفيصل، وجزيرة الدهب، والحوامدية، مما ترتب عليه تأثر وصول المياه بصورة طبيعية إلى تلك القطاعات.
وأكد البيان، أن محافظ الجيزة، المهندس عادل النجار، يتابع ميدانيًا وعن كثب، سير أعمال الإصلاح للتأكد من سرعة إنهائها وضمان عودة الخدمات الحيوية للمواطنين في أسرع وقت.
أعلى حمل كهربائي في تاريخها
وأشار محافظ الجيزة، عادل النجار، أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء تُنفذ حاليًا أعمال الإصلاح بالتنسيق مع فرق المرافق من كهرباء وغاز ومعدات حي جنوب الجيزة مشيرًا إلى أن فرق الصيانة تعمل على قدم وساق لتغيير الكابلات المتضررة، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال خلال ساعة يليها إعادة إطلاق التيار الكهربائي إلى المناطق المتضررة تدريجيًا، بما في ذلك محطات المياه والمنشآت الحيوية.
وأوضح محافظ الجيزة، أن الجهود الحالية تأتي في وقت بالغ الأهمية حيث سجّلت الشبكة القومية للكهرباء أمس السبت أعلى حمل كهربائي في تاريخها بلغ 38800 ميجاوات، بزيادة 800 ميجاوات خلال يوم واحد فقط، وفقًا لتقارير المركز القومي للتحكم في الطاقة، وهو ما يُعد اختبارًا حقيقيًا لقدرة الشبكة على مواجهة الطلب المتزايد في ظل ارتفاع درجات الحرارة.
وأكد المحافظ: "حرصي على التواجد الميداني يأتي في إطار متابعة دقيقة لضمان سرعة إنهاء الأعمال الفنية، وعدم تكرار الانقطاع، وعودة التيار الكهربائي وتشغيل الخدمة بكامل طاقتها في أسرع وقت ممكن".
الأكثر قراءة
-
القضاء ينتصر لـ"تاجر ذهب البحيرة".. إلغاء حكم السجن وإحالة المتهمين للمفتي
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
مجانا.. مشاهدة مباراة المغرب وهايتي اليوم في كأس العالم 2026
-
تردد القناة المفتوحة الناقلة لمباراة المغرب وهايتي اليوم
-
"من النوم للموت".. اعترافات مثيرة لـ والد الطفل ضحية سيارة التجمع الخامس
-
توقع نتيجة مباراة مصر وإيران واكسب 25 ألف جنيه.. الطريقة والشروط
-
"نسيه وذهب لعمله".. تفاصيل وفاة طفل داخل سيارة والده بالتجمع الخامس
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
أخبار ذات صلة
محافظ أسوان يمنح مهلة قبل قطع المرافق عن غير الملتزمين بالتصالح
25 يونيو 2026 12:02 ص
لا داعي للقلق.. مدبولي: تملك الأجانب للعقارات يتم وفق ضوابط محددة
24 يونيو 2026 06:41 م
بقرار جمهوري.. زيادة المعاشات 15% والتطبيق أول يوليو 2026
24 يونيو 2026 06:14 م
أرواح الناس مش لعبة.. نقيب العلاج الطبيعي يعلق على ممارسات سمكري البني آدمين
24 يونيو 2026 10:58 م
لن نخفض الدعم.. مدبولي: نراجع البطاقات فقط لضمان وصوله للمستحقين
24 يونيو 2026 06:07 م
مدبولي: نستهدف خفض الدين العام لـ78% من الناتج المحلي بحلول 2027
24 يونيو 2026 05:53 م
بعد الـ6 مساء.. حديقة الأزهر تمنع دخول هذه الفئة دون مرافقة ولي الأمر
24 يونيو 2026 05:14 م
رئيس الوزراء: لا تفريط في أصول الدولة.. ونعمل على تعظيم الاستفادة منها
24 يونيو 2026 06:24 م
أكثر الكلمات انتشاراً