المتهمون بقتل اللواء اليمني يمثلون الجريمة: سرقناه في 20 دقيقة
المتهمون بقتل المسؤول اليمني
اقتادت النيابة العامة المتهمين بقتل مدير دائرة التصنيع الحربي في الجيش اليمني، اللواء حسن بن جلال العبيدي، إلى منزل المجني عليه، لتمثيل الجريمة.
وقال المتهمون فى التحقيقات إن الجريمة استغرقت 20 دقيقة، وأنهم قيدوه وعذبوه ليرشد عن الأشياء الثمينة لديه، لكنه توفي في أيديهم.
وأضاف الجناة أنهم ارتكبوا الجريمة لسرقته بعدما توجهت فتاتان من المتهمين برفقته لقضاء سهرة معه، واتصلوا بباقي المتهمين وحضروا إلىى الشقة، ثم قيّدوه وأثناء التعدي عليه توفي، ثم نزلوا أسفل العقار وسرقوا سيارة كان المجني عليه يستأجرها ولاذوا بالفرار.

بعثره بمحتويات المنزل
وكشفت وزارة الداخلية، اليوم، تفاصيل مقتل المسؤول العسكري اليمني اللواء حسن بن جلال العبيدي، داخل شقته في شارع العشرين بمنطقة فيصل فيمحافظة الجيزة.
وقالت الداخلية، في بيان رسمي، إنها تمكنت من كشف ملابسات ما تبلغ بتاريخ 18 فبراير الجاري، لمديرية أمن الجيزة، من أحد الأشخاص يحمل الجنسية اليمنية، بعثوره على جثة شقيقه داخل شقته وبعثرة محتوياتها أثناء تردّده عليه لعدم تجاوبه معه على مدار يومين.
تحريات المباحث
وأسفرت التحريات وجمع المعلومات عن تحديد مرتكبي الواقعة، وهم رمضان محمد بليدي علي (29 عامًا)، سائق ومقيم بالمنيرة الغربية بالجيزة، وسبق اتهامه في العديد من القضايا، أبرزها قتل وسلاح دون ترخيص وسرقة وإتلاف عمد، وعبد الرحمن أشرف شحاتة مصطفى، وشهرته عبده عسلية، (19 عامًا) خرّاط، ومقيم بمنطقة الطوابق بالجيزة، وإسراء صابر محمد عطية، وشهرتها دينا (22 عامًا) ربة منزل، ومقيمة بمنشأة ناصر القاهرة، وسهير عبد الحليم محمد عبد الحليم وشهرتها منة (17 عامًا)، ربّة منزل، ومقيمة بمنشأة ناصر بمحافظة القاهرة.
ضبط المتهمين
وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين عقب تقنين الإجراءات، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الحادث وأقرّوا بسابقة تعرُّف اثنين منهم على المجني عليه واتفاقهما على سرقته بمساعدة الآخرين، وقد استغلا استضافته لهما بمنزله مساء الجمعة 16 فبراير الجاري، ودسا له أقراصًا منومة في مشروب في محاولة لتخديره، وتمكين الآخرين من الدخول إلى مسكنه، وتهديده بسلاح أبيض، إلا أنه قاومهم فتعدوا عليه وأوثقوه وأسقطوه أرضًا ما أدى لوفاته، واستولوا على مبالغ مالية ما بين عملات محلية وأجنبية وبعض المقتنيات والمتعلقات الشخصية، بالإضافة إلى سيارة مستأجرة كانت موجودة قُرب مسكنه ولاذوا بالفرار.
وقد تم ضبط جميع المسروقات والسيارة المستأجرة والسلاح الأبيض المستخدم في ارتكاب الواقعة وفرد خرطوش وعدد من الطلقات كانت بحوزة أحد المتهمين، كما تم ضبط المدعوة آية رضا محمود، (23 عامًا) ربة منزل، ومقيمة بدائرة مركز أوسيم بالجيزة وهي ابنة زوجة المتهم الأول، وسبق اتهامها في قضية مخدرات، لإخفائها جزءًا من المسروقات.
وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات.
الأكثر قراءة
-
اتفرج من البيت.. 5 قنوات ناقلة لمباراة مصر ونيوزيلندا مجانا
-
مشاهدة مباراة بلجيكا ضد إيران مباشر مجاني في كأس العالم 2026
-
قال لهم إيه بين الشوطين؟.. حسام حسن يجيب عن سؤال 120 مليون مصري
-
بعد الفوز على نيوزيلندا.. موعد مباراة مصر وإيران في كأس العالم 2026
-
"كنت المغفل الوحيد في الفرح".. شاب يزعم تعرضه للنصب من أسرة عروسه يوم كتب الكتاب
-
بعد النصب عليهم في 700 ألف جنيه.. سائق وابنته ينتقمان من مشعوذ بهذه الطريقة
-
بعائد 4.5%.. كم تجني شهريًا من استثمار 100 ألف دولار بـ CIB؟
-
نهاية 30 سنة فراق.. قصة لقاء أشقاء لم يعرفوا ملامح بعضهم بالقاهرة
أخبار ذات صلة
الداخلية تكشف حقيقة "وكر الثقب الأسود" أسفل كوبري بالتجمع
22 يونيو 2026 05:13 م
ضبط أجنبية لتعاطي الحشيش داخل قرية سياحية بمطروح
22 يونيو 2026 05:12 م
سقوط أتوبيس ركاب من أعلى محور المشير بالتجمع
22 يونيو 2026 05:00 م
النيابة الإدارية تنظم ورشة حول الذكاء الاصطناعي التوليدي
22 يونيو 2026 04:31 م
مشاجرة "العصي والكراسي" على كورنيش الإسكندرية.. الداخلية تكشف التفاصيل وتضبط المتورطين
22 يونيو 2026 04:07 م
أول ظهور لزوجة ميدو بعد تأييد حبس ابنها 7 أشهر (فيديو)
22 يونيو 2026 04:06 م
إحالة أوراق المتهم بإنهاء حياة الشاب يوسف وإخفاء جثمانه بأطفيح للمفتي
22 يونيو 2026 03:40 م
"اكتشفت إدمانه وسرقني وضربني".. مي الشاذلي تروي مأساتها مع زوجها بعد تصدرها الترند
22 يونيو 2026 03:31 م
أكثر الكلمات انتشاراً