بـ41 مليون جنيه.. ضبط عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات وأسلحة نارية
المخدرات المضبوطة في بعض المحافظات
نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، في ضبط عناصر بؤر إجرامية شديدة الخطورة من متجري المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة بنطاق عدد من المحافظات.
قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة
أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وأجهزة الوزارة المعنية، محاولة بؤر إجرامية بنطاق عدد من المحافظات تضم (عناصر جنائية شديدة الخطورة) جلب كميات من المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة تمهيدًا للاتجار بها.

بؤر إجرامية
وعقب تقنين الإجراءات، تمكن رجال الشرطة من ضبط عناصر تلك البؤر، وبحوزتهم (قرابة 360 كيلو جرام من المواد المخدرة المتنوعة "حشيش ، هيروين، أيس" – 49 قطعة سلاح ناري “48 بندقية خرطوش- طبنجة”) .

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـقرابة 41 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

"خدمة عملاء" مزيفة.. "الداخلية" تضبط محتالي بيانات بنكية بالمنيا
وفي وقت سابق، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عنصرين إجراميين بمحافظة المنيا، تخصصا في النصب والاحتيال على المواطنين، منتحلين صفة موظفي خدمة عملاء بالبنوك، بهدف الاستيلاء على بياناتهم البنكية وأموالهم.
تفاصيل الواقعة
أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام المتهمين، والمقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة، بالتواصل مع ضحاياهم هاتفيًا مدّعين أنهم موظفو خدمة عملاء، طالبين منهم تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم في الحصول على قروض، ثم استخدموا بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم للاستيلاء على أموال من حساباتهم البنكية.
القبض على المتهمين
وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع الجهات المعنية، تم ضبط المتهمين، وعُثر بحوزتهما على 3 هواتف محمولة تحتوي على دلائل فنية تؤكد ممارستهما للنشاط الإجرامي.
وبمواجهتهما، اعترفا بارتكاب 6 وقائع بذات الأسلوب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
ضبط تشكيل عصابي استولى على بيانات بنكية من ضحاياه بنفس الأسلوب
وفي واقعة مماثلة سابقة، نجحت أجهزة الأمن في القبض على 4 أشخاص آخرين بمركز العدوة بمحافظة المنيا، تخصصوا أيضًا في الاحتيال الإلكتروني باستخدام الحيلة نفسها.
كشفت تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة أن التشكيل العصابي تواصل مع عدد من الضحايا هاتفيًا، منتحلًا صفة موظفي البنوك، وتمكن من الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، مستخدمين تلك البيانات في إجراء عمليات شرائية عبر الإنترنت.
المضبوطات
أسفرت الحملة عن ضبط:
- 13 شريحة هاتف محمول
- 6 هواتف محمولة تحوي أدلة رقمية على نشاطهم الإجرامي
واعترف المتهمون بارتكاب 6 وقائع مماثلة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ عرضهم على النيابة العامة للتحقيق.
الأكثر قراءة
-
واقعة مأساوية جديدة.. غرق شاب داخل حمام سباحة أثناء التدريب
-
"التارترازين".. كيف تفرق بين اللب المغشوش والطبيعي قبل الشراء؟
-
لحديثي التخرج.. تفاصيل أحدث وظائف في بنك القاهرة 2026
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
هل تم تغيير امتحان الثانوية العامة أثناء انعقاده؟.. التعليم ترد
-
ثلاثية الأزمة في المستشفيات
-
"كسرا حاجز الصمت".. القبض على سائق بتهمة الاعتداء على ابنتيه لسنوات بكرداسة
-
إلى صومالي لاند.. صفقة سرية بين نتنياهو وترامب لتهجير الشعب الفلسطيني
أخبار ذات صلة
10 دقائق فاصل بين حادثين.. تفاصيل مروعة في تصادم 15 سيارة بالسلام
24 يونيو 2026 09:59 ص
تضرر أتوبيسين.. تفاصيل جديدة في حادث تصادم تريلا السلام
24 يونيو 2026 09:41 ص
تفاصيل حادث تصادم تريلا بـ15 سيارة في السلام
24 يونيو 2026 09:27 ص
اليوم.. محاكمة المتهمة بخطف رضيعة من مستشفى الحسين
24 يونيو 2026 07:20 ص
ضبط صاحب شركة ومسؤول بالضرائب بتهمة النصب على موظف بنك بالطالبية
24 يونيو 2026 07:02 ص
محاسب ينهي حياته بسبب سوء سلوك نجله بالعجوزة
24 يونيو 2026 06:57 ص
مشاجرة بالعصي داخل مستشفى بالشيخ زايد تنتهي بإصابة موظف وأسرة مريض
24 يونيو 2026 06:50 ص
القبض على سائق نقل ذكي تحرش بطالبة جامعية في أكتوبر
24 يونيو 2026 06:43 ص
أكثر الكلمات انتشاراً