"التنظيم والإدارة": انتقال 55 ألف موظف إلى العاصمة الإدارية
رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، المهندس حاتم نبيل
أعلن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، المهندس حاتم نبيل، أن ما يقرب من 55 ألف موظف انتقلوا بالفعل للعمل من داخل العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أن عملية النقل تمت وفق خطة مدروسة تستهدف ضمان استمرارية العمل داخل الوزارات والجهات الحكومية بكفاءة عالية.
معايير نقل الموظفين
وفي بيان صادر عن الجهاز، أوضح نبيل خلال لقائه مع عدد من الصحفيين، أنَّ معايير النقل لا تعتمد على العدد فقط، وإنما على مدى حاجة الجهات الإدارية بالعاصمة الإدارية، وذلك في ضوء متطلبات التشغيل والانتقال التدريجي.
وأضاف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الجهاز يتابع بشكل دوري حركة الموارد البشرية داخل الجهات الحكومية، في ظل خروج أعداد للمعاش بشكل طبيعي، إلى جانب التعاقدات الجديدة والتعيينات التي تُجريها الوزارات والهيئات المختلفة لسد احتياجاتها.
العاصمة الإدارية الجديدة تمثل نقلة حضارية
وأكد أن العاصمة الإدارية الجديدة تمثل نقلة حضارية وتنظيمية كبرى في مسار تطوير الجهاز الإداري للدولة، بما تضمه من بنية تحتية تكنولوجية متطورة، ومقار حديثة تسهّل من تقديم الخدمات الحكومية، وتعزز من كفاءة الأداء الوظيفي للعاملين.
وأكد المهندس حاتم نبيل، أن الجهاز يتبنى منهجًا متوازنًا في إدارة الموارد البشرية بالدولة، من خلال معالجة ظاهرة التكدس في بعض الجهات الحكومية، مقابل وجود عجز واضح في جهات أخرى تحتاج إلى دعم بالكوادر.
وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الجهاز يتيح آليات مرنة لتغطية الاحتياجات، من بينها إتاحة التعاقدات وفق الضوابط المقررة، بما يضمن استمرار تقديم الخدمات العامة بكفاءة، فضلًا عن استغلال ما يتيحه القانون من إمكانية انتداب الموظف لمدة أربع سنوات، ثم نقله بصفة دائمة إلى الجهة المستفيدة في حال استمرار الحاجة إليه.
وشدد رئيس الجهاز على أن هذه السياسات تعكس توجه الدولة نحو الاستخدام الأمثل للطاقات البشرية، وتحقيق العدالة في توزيع العاملين بين مختلف الجهات، بما يسهم في رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
الأكثر قراءة
-
هتصرف 14583 جنيه شهريًا.. أفضل 3 شهادات ادخار في البنوك المصرية الآن
-
"ومن الحب ما قتل".. موظفة تنهي حياتها قفزًا من أعلى برج بالسلام
-
"طلقتين في نص الليل".. جريمة في الخصوص تنتهي بمقتل عنتر على يد بشلة
-
"شوفنا الموت".. الشرطة تفحص فيديو طارق العوضي بعد واقعة الدائري
-
"استغل نفوذه لافتراس البراءة".. مرافعة النيابة العامة في قضية مدرسة هابي لاند
-
موعد صرف مرتبات يونيو 2026.. هل تضاف الزيادة الجديدة هذا الشهر؟
-
رصيد عداد الكهرباء يختفي بعد الشحن؟.. خطوات تقديم التظلم واسترداد حقك
-
"كهربته في رجليه".. القبض على أم أنهت حياة رضيعها انتقامًا من والده بسوهاج
أخبار ذات صلة
ناشطة حقوق حيوان: هذا هو الأسلوب العلمي الوحيد للحد من "الكلاب الضالة"
07 يونيو 2026 04:10 ص
أديب: عضات الكلاب قفزت من 300 ألف عام 2016 إلى مليون ونصف الآن
07 يونيو 2026 01:20 ص
أديب: النيابة أثبتت تزعم نخنوخ لتشكيل عصابي.. والقضية أصبحت مُعقدة
07 يونيو 2026 03:10 ص
"ثروات ضخمة غير مفسرة".. يوسف الحسيني: مصر ستقضي على النخانيخ وأشباههم
07 يونيو 2026 02:40 ص
محمد علي خير عن الدعم النقدي: "العيش ساتر عورة الفقير.. محدش يقربله"
07 يونيو 2026 02:10 ص
السيسي يبحث تطوير القطاع الصحي ويوافق على تحسين أجور هيئة الإسعاف
06 يونيو 2026 03:53 م
بين حماية الإنسان والرفق بالحيوان.. كيف تواجه مصر أزمة الكلاب الضالة؟
06 يونيو 2026 01:04 م
مصر تدين الهجوم الإيراني على الكويت والبحرين: أمن الخليج خط أحمر
06 يونيو 2026 12:50 م
أكثر الكلمات انتشاراً