إسرائيل تحسم خطة احتلال غزة رغم المخاوف المتصاعدة
جيش الإحتلال الإسرائيلي ينتهي من خطة إحتلال غزة وسط مخاوف من خطف الجنود
وسط تصاعد حدة وتيرة الأحداث في غزة، أنهى جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد خطة احتلال قطاع غزة، وسط مخاوف دولية من أعقاب الدخول وفق ما أوردته القناة الإسرائيلية "12".
مخاوف من حماس
وفي تلك الأثناء أوضحت القناة العبرية أن التقديرات داخل المؤسسة العسكرية الإسرائيلية تُشير إلى مخاوف جيش الاحتلال من أن حركة حماس ستعمل خلال أي مواجهة برية محتملة في غزة على توسيع نطاق محاولاتها لاختطاف الجنود الإسرائيليين وهو ما يُثير قلقًا بالغًا لدى القيادات الأمنية والعسكرية بحسب ما نقلته القاهرة الإخبارية
خطف الجنود وقلق الأجهزة الأمنية
وأشار التقرير إلى أن قضية خطف الجنود تُعد من أبرز الملفات التي تُقلق كبار المسؤولين في الأجهزة الأمنية من بدء تنفيذ خطة القطاع في ظل استعداد الجيش لبدء المرحلة التالية من عملياته العسكرية.
احتلال غزة والحديث عن صفقة
ونقلت القناة عن مصدر أمني إسرائيلي قوله: “الجيش يستعد لبدء المرحلة القادمة من عملية السيطرة على مدينة غزة في وقت قريب جدًا”، مشيرا إلى احتمالية اتخاذ أي قرار بشأن صفقة تسهم في إطلاق سراح المحتجزين.
تصعيد الغارات ونزوح قسري
وفي موازاة ذلك يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تصعيد الأحداث في غزة، حيث كثف من عمليات القصف الجوي على الأبراج والعمارات السكنية، إلى جانب سياسة الإجبار التي يُمارسها لدفع سكان مدينة غزة إلى النزوح جنوبًا عبر الطريق الساحلي.
الانتهاء من تجهيز الوحدات العسكرية وانتشارها في المدينة
من جانبه، قال جيش الاحتلال في بيان إنه قد تم الانتهاء من استكمال الوحدات وعلى رأسها "اللواء السابع"، وبدأت في تنفيذ عملياتها العسكرية في الضواحي الجنوبية لمدينة غزة مع نهاية عطلة الأسبوع، فيما تواصل "الفرقة 162" انتشارها وتنفيذ مهامها في المناطق المحيطة بالمدينة ذاتها.
كما نفذت القوات الإسرائيلية سلسلة من الغارات الجوية العنيفة على أهداف مختلفة داخل مدينة غزة، كان من بينها تدمير مبنى سكني شاهق.
استمرار ملاحقة عناصر حماس
وأصدر مكتب المتحدث باسم جيش الإحتلال بيانًا زعم فيه أن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة "تنتهك القانون الدولي بشكل ممنهج" عبر استخدام المؤسسات المدنية لأغراض عسكرية، والعمل في بيئة مكتظة بالسكان.
وأكد البيان أن الجيش الإسرائيلي "سيواصل العمل بقوة وحزم ضد تلك التنظيمات داخل القطاع".
استهداف مبنى التليفزيون الفلسطيني
علي صعيدٍا أخر أفادت مصادر فلسطينية اليوم الأحد أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارات عنيفة إستهدفت محيط مدارس في مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة، كما إستهدفت قوات الإحتلال مبنى تليفزيون فلسطين بعد أن أصدرت أوامر للعاملين فيه بإخلاء المبنى قبل قصفه.
الأكثر قراءة
-
"حاولت تهرب من شقة صديقها".. مصرع ربة منزل سقطت من الطابق الرابع بحدائق أكتوبر
-
"سمعنا خناقة وشوفنا ست بتهرب".. شهود يرون تفاصيل سقوط سيدة من شقة حبيبها بالمرج
-
نموذج إجابة امتحان العربي للثانوية العامة 2026.. جمّع درجاتك
-
"حلوا مشاكل المصريين الأول".. برلماني يرفض تملك الأجانب للعقار
-
من كان معها؟.. الأمن يحقق في سقوط فتاة من الطابق الخامس بكمبوند شهير بأكتوبر
-
ربة منزل تعتدي على رضيعها 9 شهور وتصوره فيديو لطليقها بالوراق
-
بعد انخفاض معدلات المواليد.. هل تراجعت الخصوبة عند المصريين؟
-
انتشال جثتين في حادث تصادم "تريلا" وسيارتين بالوراق
أخبار ذات صلة
وفاة 14 شخصا في حادث سقوط مروحية تابعة لأرامكو برأس تنورة
28 يونيو 2026 03:35 م
احتجاجات عنيفة في بيروت بعد توقيع اتفاق ثلاثي.. قطع طرق وحرق إطارات وتوتر أمني
28 يونيو 2026 02:00 م
من بغداد.. عراقجي يحدد شروط طهران لوقف الحرب في لبنان وانسحاب إسرائيل
28 يونيو 2026 12:54 م
حملة اعتقالات واسعة بالعراق.. رفع الحصانة عن نواب وتوقيف مسؤولين بتهم فساد
28 يونيو 2026 12:12 م
بريشة الوفاء على ركام غزة.. جدارية تطالب بحرية "بطل من أبطال فلسطين"
28 يونيو 2026 11:52 ص
الكويت والبحرين تدينان الهجمات الإيرانية وتؤكدان حقهما في حماية السيادة
28 يونيو 2026 10:39 ص
القيادة المركزية الأمريكية تشن ضربات جديدة ضد إيران
28 يونيو 2026 01:33 ص
بعد ضربة البحرين.. قواعد أمريكية جديدة وانتشار مختلف في الشرق الأوسط
27 يونيو 2026 04:54 م
أكثر الكلمات انتشاراً