إغلاق مصحة علاج إدمان غير مرخصة بالقاهرة
المتهم
تمكنت قوات قسم شرطة البساتين بالقاهرة من ضبط مصحة لعلاج الإدمان تعمل بدون ترخيص.
تفاصيل الواقعة
بالفحص تبين أنه بتاريخ أول الشهر الحالي، تلقى القسم بلاغًا من مالك أحد العقارات بدائرة القسم، أفاد فيه بتضرره من قيام مستأجر الشقة بتحويلها إلى مصحة لعلاج الإدمان بالمخالفة لشروط عقد الإيجار.
الإجراءات القانونية
تم ضبط مدير المصحة، وبمواجهته اعترف بإدارته للمنشأة بدون ترخيص وبهدف تحقيق الربح المادي، كما تم التأكد من تواجد 20 شخصًا داخل المصحة، وتم تسليمهم لذويهم.
وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة.
إغلاق مصحة للطب النفسي وعلاج الإدمان بالجيزة
وفي واقعة أخرى جرت تفاصليها في وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان إغلاق مصحة "دار النقاهة" للطب النفسي وعلاج الإدمان، الكائنة بالبوابة الثانية في حدائق الأهرام بمحافظة الجيزة، وذلك لتشغيلها بدون ترخيص، بالمخالفة لأحكام قانون تنظيم المنشآت الطبية رقم 153 لسنة 2004.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن فريقًا من إدارة العلاج الحر بمحافظة الجيزة، بالتعاون مع رئاسة حي الهرم وشرطة المرافق، تفقد المنشأة وتبيّن أنها أعادت تشغيل نشاطها دون ترخيص، فضلاً عن قيام مسؤوليها بفض الأختام الرسمية دون إذن من الجهات المختصة.

من جانبه، أكد الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، أن الوزارة أغلقت المنشأة وأعادت تشميعها، كما تم تحرير محضر بالمخالفات وقطع المرافق الحيوية عنها بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، لمنع إعادة تشغيلها قبل استيفاء شروط الترخيص.
وأشار زكي إلى استمرار الحملات الرقابية المكثفة للتأكد من التزام المنشآت الطبية الخاصة بالاشتراطات القانونية والصحية، مؤكدًا حرص وزارة الصحة على تطبيق القانون بحسم حمايةً لصحة المواطنين.

ويأتي القرار تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بشأن تكثيف الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة، وضمان تقديم خدمات صحية آمنة ومتوافقة مع المعايير المعتمدة.
إغلاق مستشفى "عين الحياة" بالنزهة
وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة والسكان إغلاق مستشفى "عين الحياة" الكائن بشارع النصر في حي النزهة بمحافظة القاهرة، لتشغيله دون الحصول على التراخيص اللازمة، في مخالفة صريحة لأحكام قانون تنظيم المنشآت الطبية رقم 153 لسنة 2004.
وأكدت الوزارة في بيانها أن القرار يأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير الصحة بتشديد الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة لضمان تقديم خدمات صحية آمنة ومتوافقة مع المعايير، حفاظًا على سلامة المواطنين وصحتهم.
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
القضاء ينتصر لـ"تاجر ذهب البحيرة".. إلغاء حكم السجن وإحالة المتهمين للمفتي
-
توقع نتيجة مباراة مصر وإيران واكسب 25 ألف جنيه.. الطريقة والشروط
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
"كسرا حاجز الصمت".. القبض على سائق بتهمة الاعتداء على ابنتيه لسنوات بكرداسة
-
"أفسدوا الاحتفالات".. تخريب "الفان زون" بالعاصمة الإدارية يثير غضب رواد مواقع التواصل
أخبار ذات صلة
"عشماوي بعد 15 سنة".. قانوني يكشف تفاصيل الحكم التاريخي بقضية "المسلماني"
24 يونيو 2026 05:19 م
بـ10 ملايين جنيه.. صراع على لوحات مرور مميزة و"ع م ر 77" تتصدر بـ7,7 مليون
24 يونيو 2026 06:13 م
ضبط صانعة محتوى وزوجها بالإسكندرية بتهمة نشر مقاطع خادشة للحياء
24 يونيو 2026 04:25 م
"كان بيلاعبها ".. كشف حقيقة محاولة اختطاف طفلة في جسر السويس
24 يونيو 2026 05:18 م
تخفيف حكم حبس هدير عبدالرازق وأوتاكا بتهمة نشر محتوى خادش
24 يونيو 2026 03:18 م
لهو أطفال وراء الواقعة.. الأمن يكشف ملابسات فيديو مشاجرة بالبحيرة
24 يونيو 2026 02:54 م
“عملت زي مسلسل نرجس”.. محامي المتهمة بخطف رضيعة الحسين يكشف الكواليس
24 يونيو 2026 02:47 م
تأجيل نظر استئناف المتهم بلصق علم إسرائيل على حبسه 3 سنوات
24 يونيو 2026 02:21 م
أكثر الكلمات انتشاراً