من مرض طفله لمبادرة خير.. قصة سائق وضع رقمه خلف سيارته لنقل مرضى السرطان مجاناً
سائق ينقل مرضى الأورام بالمجان
بين زحام شوارع القاهرة، تتحرك سيارة عادية مثل مئات السيارات يوميًا، لكنها تحمل رسالة مختلفة، إذ يجلس سائق بداخلها قرر منذ سنوات أن يجعل من سيارته وسيلة أمل لمرضى السرطان وغير القادرين، فينقلهم إلى المستشفيات مجانًا دون أن ينتظر مقابل.
سائق ينقل مرضى الأورام بالمجان
موقف إنساني بسيط وثقه أحد الأشخاص خلال مقطع فيديو أثناء طلبه من ذلك السائق توصيل حالة مرضية إلى أحد مستشفيات علاج مرض السرطان دون مقابل، ليتفاجأ برده وترحيبه بالأمر وكأنه شيء اعتاد على فعله منذ سنوات.
قصة سائق وضع رقمه على سيارته لنقل مرضى السرطان مجاناً
وتواصلت “تليجراف مصر” مع صاحب المبادرة، محمد عبد الحليم، سائق يعمل من خلال حدى تطبيقات النقل، ليروي تفاصيل رحلته مع نقل المرضى إلى المستشفيات مجانًا، وما الدافع الذي جعله يبدأ هذه الخطوة الإنسانية.

سائق تستمر ثلاث سنوات في نقل المرضى بالمجان
وقال عبد الحليم إن فكرة المبادرة بدأت منذ أكثر من ثلاث سنوات، بعدما مر بتجربة صعبة مع ابنه الذي وُلد قبل موعده الطبيعي، واضطر للبقاء فترة داخل الحضانة، وهو ما جعله يشعر بمعاناة المرضى.
وأوضح: “أنا بدأت الموضوع ده بقالي حوالي تلات سنين وشهرين تقريبًا، والتجربة اللي مريت بيها مع ابني خلتني أحس قد إيه أهل المرضى بيكونوا محتاجين حد يقف جنبهم”.
وأضاف أن طبيعة عمله كسائق تجعله يتنقل في شوارع القاهرة باستمرار، ما جعله يرى العديد من الحالات الإنسانية الصعبة، خاصة المتجهة إلى المستشفيات العامة ومستشفيات علاج السرطان، وأشار إلى أن كثيرًا من المرضى يتواصلون معه بعدما يرون رقم هاتفه المكتوب على الزجاج الخلفي لسيارته، موضحًا أنه ينسق معهم المواعيد لتوصيلهم إلى المستشفيات دون أي مقابل.

نقل المرضى إلى المستشفيات بالمجان دون انتظار مقابل
وقال: “الناس اللي بتشوف العربية وأنا ماشي بتاخد الرقم، ولما حد يحتاج المساعدة بيتواصل معايا وبننسق المواعيد”، وأضاف أنه أحيانًا يقوم بتوصيل أكثر من حالة في اليوم الواحد، بحسب المواعيد المتاحة لديه، مؤكدًا أن ما يتلقاه من كلمات الشكر والدعوات يمثل أكبر دافع للاستمرار.
وتابع: “من وقت ما الفيديو انتشر المكالمات من وقتها ما بتقفش، وكلها دعوات وكلام طيب، وده بالنسبة لي أكبر تشجيع إني أكمل”.
كما أوضح أنه يعول اسرة بها ثلاثة أطفال، قائلًا إن لديه ابنة تدعى ريتاج وتبلغ 12 عامًا، وياسين صاحب الـ 8 سنوات، والأخير سليم والذي بلغ عامه الـ 3 قريبًا، وانهى محمد عبد الحليم حديثه بأنه لا ينتظر أي مقابل مقابل مما يفعله مادام قادر على فعل ذلك.
اقرأ أيضًا:
بالتعاون مع we، صناع الخير تنظم اصطفافا لآلاف الكراتين الغذائية بالغربية
"صناع الخير" تستعد لتوزيع آلاف الكراتين على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
الأكثر قراءة
-
ضبط شخص تحرش بابنته أمام زوجها في الصف
-
"اتفرج في البيت".. 5 قنوات مجانية تنقل مباراة مصر وإيران في كأس العالم 2026
-
متى موعد مباراة مصر وإيران بتوقيت القاهرة والقنوات الناقلة؟
-
تعرف على خطوات استخراج "الفيش والتشبيه" إلكترونيًا
-
تشغيل المرحلة الثانية من المونوريل غدا.. دليل شامل بالمحطات وأسعار التذاكر
-
مشاهدة مباراة العراق والسنغال مجانا في كأس العالم 2026
-
حيوان مجهول يثير الذعر في قرية بالمنوفية.. وإصابة 10 أشخاص
-
لدواع أمنية.. فيفا يحرم "البطة ميرلين" من حضور مباريات كأس العالم
أخبار ذات صلة
خطفت أحمد السعدني من وحدته.. ما لا تعرفه عن ميرنا الهلباوي
26 يونيو 2026 09:49 م
سامي عبدالراضي في وثائقي هشام بركات: اغتياله كان استهدافا للعدالة المصرية بأكملها
26 يونيو 2026 11:46 م
عام من الآلام وذكرى عيد الميلاد..رحيل مريم ياسين بعد معاناتها مع السرطان
26 يونيو 2026 10:34 م
"في نزهة ريفية".. العثور على زرافة هاربة بعد رصد مكافأة 5000 دولار
26 يونيو 2026 08:30 م
سر مقتل ميرنا.. مواعيد عرض مسلسل للعدالة وجه آخر
26 يونيو 2026 08:11 م
وسط أنقاض زلزال فنزويلا.. امرأة تضع مولودها تحت الركام في لحظة أمل نادرة
26 يونيو 2026 03:41 م
سفينة الفايكنج تصل تايمز سكوير.. جماهير النرويج تجتاح شوارع نيويورك
26 يونيو 2026 01:50 م
كوريا الجنوبية تبتكر تطبيقا لحماية النساء من الملاحقة.. ما القصة؟
26 يونيو 2026 06:17 م
أكثر الكلمات انتشاراً