الأحد، 15 نوفمبر 2026
06:54 ص
زيادة الحد الأدنى للأجور 2026
تصدرت زيادة الحد الأدنى للأجور 2026 اهتمام ملايين العاملين في مصر، بعد إعلان الحكومة رسميًا حزمة اجتماعية جديدة تتضمن رفع المرتبات وتحسين دخول الموظفين بالجهاز الإداري للدولة.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء زيادة الحد الأدنى للأجور 2026 بقيمة 1000 جنيه، ليصل إلى 8000 جنيه بدلًا من 7000 جنيه، بهدف دعم المواطنين ومواجهة الأعباء المعيشية.
وفيما يخص موعد زيادة المرتبات 2026، أكد الدكتور أحمد كجوك، وزير المالية، أن تطبيق زيادة المرتبات 2026 سيبدأ اعتبارًا من 1 يوليو 2026، بالتزامن مع بدء العام المالي الجديد.

وتشمل زيادة الحد الأدنى للأجور 2026 أيضًا علاوات دورية، حيث تم إقرار:
وذلك بهدف تحقيق العدالة بين مختلف الفئات الوظيفية.
وفي إطار زيادة الحد الأدنى للأجور 2026، أقرت الحكومة زيادات استثنائية لبعض القطاعات الحيوية، حيث تصل الزيادة في مرتبات المعلمين إلى نحو 1100 جنيه، إلى جانب تحسين أجور العاملين في القطاع الصحي.
وأكد رئيس الوزراء أن بند الأجور في الموازنة العامة الجديدة شهد زيادة بنسبة 21%، وهي من أكبر الزيادات خلال السنوات الأخيرة، بما يعكس توجه الدولة لتحسين مستوى المعيشة.
اقرأ أيضًا:
معاش نقابة المعلمين أبريل 2026، موعد ومكان الصرف
مدبولي: 1000 جنيه زيادة في قيمة الحد الأدنى للأجور
بعد زيادة الحد الأدنى للأجور 1000 جنيه.. ما موقف القطاع الخاص؟
14 نوفمبر 2026 11:34 م
14 نوفمبر 2026 10:50 م
14 نوفمبر 2026 10:15 م
14 نوفمبر 2026 09:16 م
14 نوفمبر 2026 08:14 م
14 نوفمبر 2026 07:21 م
14 نوفمبر 2026 06:46 م
14 نوفمبر 2026 05:55 م
أكثر الكلمات انتشاراً