البحث مستمر لليوم الخامس، أم ضحايا عبارة الشورانية بسوهاج: "طلعوا عيالي عشان قلبي يبرد"
الطفلين محمد وحبيبة
"طلعوهم من النيل.. عاوزة أشوفهم قدام عيني وأعرف مكانهم فين عشان قلبي يبرد وأعرف أنام".. بهذه الكلمات الممزوجة بالدموع واللوعة، تواصل الأم المكلومة في محافظة سوهاج صرخاتها لليوم الخامس على التوالي، بانتظار استخراج جثامين نجليها "حبيبة" (بالصف السادس الابتدائي) و"محمد" (بالصف الرابع الابتدائي)، ضحايا حادث سقوط سيارة "تمناية" من أعلى عبارة جزيرة الشورانية بمركز المراغة.
كابوس مفزع ورحلة لم تكتمل
روت الأم المكلومة تفاصيل اللحظات الأولى للفاجعة، قائلة: “الخبر وصلني وأنا في البيت كأنه كابوس مفزع، سمعت الجيران بيصرخوا (عيال أحمد هاشم غرقوا في النيل)، وقتها حسيت بشلل في لساني وفقدت التركيز تماماً".
وأضافت الأم لـ"تليجراف مصر"، أن الدافع وراء الرحلة كان صلة الرحم، حيث كان الطفلان متعلقين بشدة بجدتهما (أم والدهما)، وعندما علما بمرضها قررا مرافقة والدهما للكشف عليها بمدينة المراغة، نظراً لضعف الإمكانيات الطبية في مستشفيات نجع جزيرة الشورانية شرق النيل، لتتحول رحلة العلاج إلى مأساة إنسانية هزت المحافظة.
تضحية الجدة ولحظة النجاة المعجزة
وكشفت الأم عن تفاصيل بطولية شهدتها اللحظات الأخيرة قبل غرق السيارة، حيث كان يرافقهم شقيقهم الأصغر "هاشم" (5 سنوات)، وفي لحظة سقوط السيارة في النيل، قامت الجدة - توفيت في الحادث - بإلقاء حفيدها "هاشم" من نافذة السيارة، لينجح الأهالي في انتشاله حياً، بينما فارقت هي الحياة داخل المياه، وتم استخراج جثمانها ودفنها لاحقاً، فيما لا يزال البحث مستمر عن "حبيبة ومحمد".
مطالب للمسؤولين
وبسبب حجم المعاناة وعدم تحمل الأم لفكرة فقدان طفليها تحت الماء، حاولت إلقاء نفسها في النيل أكثر من مرة في محاولات يائسة للبحث عنهما أو اللحاق بهما، إلا أن الأهالي تمكنوا من إنقاذها، ووجهت الأم نداءً عاجلاً لمحافظ سوهاج ومدير الأمن بتكثيف الجهود، قائلة: "مش بأتهم حد بالتقصير، قدر ربنا كان أسرع، بس نفسي أدفنهم بإيدي عشان أرتاح.. صورتهم مش بتفارق خيالي ولا عارفة آكل ولا أنام".
الإنقاذ النهري
ومن جانبها دفعت قوات الإنقاذ النهري بسوهاج بفرق غواصين إضافية لليوم الخامس على التوالي، تنفيذاً لتوجيهات الأجهزة الأمنية.
وتجري عمليات التمشيط والغطس حالياً في محيط موقع الحادث وبامتداد مجرى النيل وصولاً إلى حدود مدينة طما شمالاً، في محاولة للعثور على جثتي الصغيرين وسط صعوبات تواجه الغواصين بسبب التيارات المائية.
إخلاء سبيل السائق
وقررت محكمة جنح مستأنف المراغة، برئاسة المستشار محمد قدري، إخلاء سبيل سائق السيارة "التمناية" المدعو "علي أ. م" بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه على ذمة القضية، وذلك بعد الاستئناف على قرار حبسه، حيث وجهت له النيابة تهمة الإهمال التي أدت إلى وقوع الحادث المأساوي يوم الأحد الماضي.
اقرأ أيضًا:
بعد ظهور سيدة أخرى بملابسها الخاصة، محضر جديد من زوجة الفنان محمود حجازي
الأكثر قراءة
-
واقعة مأساوية جديدة.. غرق شاب داخل حمام سباحة أثناء التدريب
-
"التارترازين".. كيف تفرق بين اللب المغشوش والطبيعي قبل الشراء؟
-
تتلف الحمض النووي.."التارترازين" كارثة صحية في اللب السوبر والسوداني
-
لحديثي التخرج.. تفاصيل أحدث وظائف في بنك القاهرة 2026
-
هل تم تغيير امتحان الثانوية العامة أثناء انعقاده؟.. التعليم ترد
-
تحذير عاجل بشأن سحب شقق الإسكان الاجتماعي 2026 من هذه الفئات
-
ثلاثية الأزمة في المستشفيات
-
أهداف وملخص مباراة الجزائر والأردن في كأس العالم 2026
أخبار ذات صلة
اليوم.. محاكمة المتهمة بخطف رضيعة من مستشفى الحسين
24 يونيو 2026 07:20 ص
ضبط صاحب شركة ومسؤول بالضرائب بتهمة النصب على موظف بنك بالطالبية
24 يونيو 2026 07:02 ص
محاسب ينهي حياته بسبب سوء سلوك نجله بالعجوزة
24 يونيو 2026 06:57 ص
مشاجرة بالعصي داخل مستشفى بالشيخ زايد تنتهي بإصابة موظف وأسرة مريض
24 يونيو 2026 06:50 ص
القبض على سائق نقل ذكي تحرش بطالبة جامعية في أكتوبر
24 يونيو 2026 06:43 ص
"كسرا حاجز الصمت".. القبض على سائق بتهمة الاعتداء على ابنتيه لسنوات بكرداسة
24 يونيو 2026 06:36 ص
ضبط فنان شهير بالجيزة لاتهامه بالنصب والاستيلاء على أموال مواطنين
24 يونيو 2026 12:33 ص
مأساة في العياط.. ممرضة تنهي حياتها بعد رسالة وداع لأصدقائها بسبب الاكتئاب
24 يونيو 2026 06:24 ص
أكثر الكلمات انتشاراً