ضبط 34 طن دقيق و4.5 سولار قبل بيعها في السوق السوداء
المتهمين
واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المكثفة والموسعة بجميع محافظات الجمهورية، لضبط الأسواق والتصدي الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار السلع الاستراتيجية، وفي مقدمتها الخبز والمواد البترولية.
ضبط 34 طن دقيق خلال 24 ساعة
وفي إطار حماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على منظومة الخبز (الحر والمدعم)، شن قطاع الأمن العام بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة حملات مكبرة استهدفت المخابز السياحية والمدعمة التي تلاعبت بالأسعار أو لم تعلن عنها.
وتم التحفظ على ما يزيد عن 34 طن دقيق (أبيض وبلدي مدعم) تم تجميعها أو حجبها عن التداول بغرض الاتجار بها في السوق السوداء.
إحباط تهريب "السولار" في أسوان والأقصر
وفي ضربة أخرى ضد مهربي المواد البترولية، نجحت الأجهزة الأمنية بمديريتي أمن "أسوان والأقصر" في إحباط محاولة كبرى لبيع وقود السولار المدعم في السوق السوداء، حيث كشفت التحريات عن قيام 5 أشخاص (لثلاثة منهم سجل إجرامي) بتجميع كميات كبيرة من السولار من محطات وقود مختلفة بمحافظات الوجه القبلي.
وتم ضبط المتهمين أثناء استقلالهم سيارتي نقل محملتين بـ 15 برميلاً و30 جركن كبير، بإجمالي وزن 4.6 طن سولار.
وأقر المتهمون بتجميع تلك الكميات لإعادة بيعها بأسعار مرتفعة لتحقيق مكاسب مالية غير قانونية.
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين في جميع الوقائع، وإحالتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
ضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من المواد البترولية
وفي وقت سابق، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من المواد البترولية “السولار” تزن نحو 7 أطنان، قبل بيعها في السوق السوداء بمحافظة قنا.
وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، قيام شخصين مقيمين بمحافظة سوهاج بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تجميع المواد البترولية باستخدام سيارة نقل، وحجبها عن التداول في المنافذ الرسمية، تمهيدًا لإعادة بيعها بأسعار أعلى من السعر الرسمي.
كمين وضبط المتهمين
وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن النيابة العامة، تم ضبط المتهمين أثناء استقلالهما السيارة بدائرة مركز شرطة أبوتشت بمحافظة قنا.
وتبين أن قائد السيارة لا يحمل رخصة قيادة، وأن المركبة محملة بـ20 برميلًا و3 تنكات كبيرة الحجم تحتوي على مواد بترولية بإجمالي 7 أطنان من السولار.
اعترافات المتهمين
وبمواجهة المتهمين، اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار، بالتنسيق مع مالك السيارة الذي تم ضبطه لاحقًا، موضحين أنهما قاما بتجميع الكميات من عدد من محطات الوقود بمحافظات الوجه القبلي، لإعادة بيعها في السوق السوداء بأرباح غير مشروعة.
الإجراءات القانونية
تم التحفظ على السيارة والمواد البترولية المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، فيما تولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة.
اقرأ أيضا:
ضبط سائق ومدير محطة وقود بحوزتهم 9000 لتر سولار مهرب بالبحيرة
الأكثر قراءة
-
لحديثي التخرج.. تفاصيل أحدث وظائف في بنك القاهرة 2026
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
هل تم تغيير امتحان الثانوية العامة أثناء انعقاده؟.. التعليم ترد
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
-
ثلاثية الأزمة في المستشفيات
-
"كسرا حاجز الصمت".. القبض على سائق بتهمة الاعتداء على ابنتيه لسنوات بكرداسة
-
إلى صومالي لاند.. صفقة سرية بين نتنياهو وترامب لتهجير الشعب الفلسطيني
-
أخبار كأس العالم 2026 حتى الآن.. الفرق المتأهلة والفرق الراحلة
أخبار ذات صلة
خوفًا من الامتحانات.. طالبة ثانوي تنهي حياتها قفزًا من الطابق الرابع بالهرم
24 يونيو 2026 06:29 ص
حريق هائل في مخزن أخشاب بالمرج والدفع بـ4 سيارات إطفاء (صور)
24 يونيو 2026 10:11 ص
مصرع جد وحفيدته دهسًا بكورنيش المعصرة.. والداخلية تنجح في ضبط السائق
24 يونيو 2026 05:13 ص
وفاة شخص وإصابة 20 آخرين في حادث تصادم تريلا بـ15 سيارة بمدينة السلام
24 يونيو 2026 02:37 ص
أحد الناجين من حادث "تريلا مدينة السلام": مش مصدق إني عايش
24 يونيو 2026 02:55 ص
تضرر أتوبيسين.. تفاصيل جديدة في حادث تصادم تريلا السلام
24 يونيو 2026 09:41 ص
اليوم.. محاكمة المتهمة بخطف رضيعة من مستشفى الحسين
24 يونيو 2026 07:20 ص
ضبط صاحب شركة ومسؤول بالضرائب بتهمة النصب على موظف بنك بالطالبية
24 يونيو 2026 07:02 ص
أكثر الكلمات انتشاراً