إحالة 10 مسؤولين بإدارة تعليمية بالقاهرة للمحاكمة التأديبية
النيابة الإدارية
أمر رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشار محمد الشناوي، بإحالة 10 من العاملين السابقين والحاليين بإحدى الإدارات التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى المحاكمة التأديبية، على خلفية اتهامات تتعلق بالإضرار بالمال العام والاستيلاء عليه، إلى جانب إهمال جسيم في الإشراف والمتابعة على مدرستين، وارتكاب مخالفات مالية وإدارية متعددة، وذلك وفقا للمتحدث باسم النيابة الإدارية، المستشار محمد سمير.
أسماء المشمولين بالإحالة
وشملت قائمة الاتهام 7 من العاملين السابقين، من بينهم مدير تنسيق التعليم الفني، ومدير التعليم الفني والتجاري، ومدير التطوير والجودة، ومديرا المدرستين، والسكرتيرة المسؤولة عن تحصيل المصروفات، وموجه عام بالتعليم الفني.
كما ضمت القائمة 3 من العاملين الحاليين، وهم: رئيسة قسم شئون الطلبة والامتحانات، والموجه المالي والإداري، ومديرة التوجيه المالي والإداري بالإدارة.
بداية التحقيقات وتلقي الشكوى
وتلقى المكتب الفني لرئيس الهيئة، شكوى من بعض العاملين بالإدارة التعليمية، وعلى إثرها باشرت النيابة الإدارية تحقيقات موسعة في الواقعة، كشفت عن مخالفات مالية وإدارية جسيمة.
مخالفات مالية وتلاعب في المصروفات
وكشفت التحقيقات، قيام أحد المتهمين بالإضرار بالمال العام والاستيلاء على مبالغ تُقدَّر بنحو مليون جنيه، تمثلت في فروق بين ما تم تحصيله نقدًا من المصروفات الدراسية وما تم توريده فعليًا.
كما تبين التلاعب في إيصالات التوريد، وصرف مبالغ للحالات المعفاة جزئيًا استنادًا إلى أبحاث اجتماعية غير صحيحة ودون علم أولياء الأمور.
رسوم غير قانونية ومخالفات داخل المدارس
وأظهرت التحقيقات إصدار تعليمات بتحصيل مبالغ مالية من الطلاب مقابل الاشتراك في مجموعات مدرسية دون وجه حق، بالإضافة إلى قبول ملفات طلاب دون سداد المصروفات أو استيفاء المستندات المطلوبة.
مخالفات إدارية وإهمال في الإشراف
كما ثبت مسؤولية باقي المتهمين عن السماح بوجود أشخاص داخل المدارس دون صفة رسمية، والتقاعس عن إنشاء وحدة منتجة لتوفير الزي المدرسي، وإلزام أولياء الأمور بشرائه من جهات خاصة دون موافقات رسمية.
اختلاس وتلاعب في إيصالات مالية
وكشفت التحقيقات كذلك، اختلاس إحدى المتهمات لمبالغ مالية بحكم وظيفتها، وقيامها بتحرير إيصالات كربونية مغايرة للإيصالات الأصلية، إلى جانب مخالفات إدارية أخرى.
قرارات النيابة الإدارية والإحالة للمحاكمة
وبعرض نتائج التحقيقات، أمر المستشار محمد الشناوي، بإحالة المتهمين جميعًا للمحاكمة التأديبية العاجلة، مع إخطار النيابة العامة لما قد يشكله ذلك من جرائم جنائية.
إجراءات لاسترداد المال العام
كما كلفت النيابة الإدارية، الجهة المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتحصيل أموال الدولة، مع تعزيز الرقابة داخل المؤسسات التعليمية لضمان عدم تكرار مثل هذه المخالفات.
اقرأ أيضًا:
بسبب واقعة هتك عرض.. إحالة 4 عاملين بمدرسة في القليوبية للمحاكمة التأديبية
الأكثر قراءة
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
لحديثي التخرج.. تفاصيل أحدث وظائف في بنك القاهرة 2026
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
"كسرا حاجز الصمت".. القبض على سائق بتهمة الاعتداء على ابنتيه لسنوات بكرداسة
-
"أفسدوا الاحتفالات".. تخريب "الفان زون" بالعاصمة الإدارية يثير غضب رواد مواقع التواصل
-
ثلاثية الأزمة في المستشفيات
أخبار ذات صلة
ضبط سائق هارب من 5 أحكام قضائية داخل شقة بالمقطم
24 يونيو 2026 12:41 م
مصرع عنصر خطير وضبط نصف طن مخدرات بـ87 مليون جنيه
24 يونيو 2026 12:40 م
قبل بيعها بالسوق السوداء.. ضبط 4 أشخاص بحوزتهم 3 أطنان سولار بأسوان
24 يونيو 2026 12:20 م
فيديو يُسقط صاحب محل بقالة ببني سويف بتهمة التحرش بطفلة
24 يونيو 2026 12:17 م
"خدمة عملاء وهمية".. ضبط نصاب المنيا بعد استيلائه على أموال المواطنين
24 يونيو 2026 12:14 م
بـ100 مليون جنيه.. سقوط "مستريح" جديد غسل أموال ضحاياه بسيارات فارهة
24 يونيو 2026 12:12 م
"نسيه وذهب لعمله".. تفاصيل وفاة طفل داخل سيارة والده بالتجمع الخامس
24 يونيو 2026 12:04 م
ضبط ورشة لتصنيع الآلات الحادة داخل شقة ببولاق أبو العلا
24 يونيو 2026 11:59 ص
أكثر الكلمات انتشاراً