إحالة 10 مسؤولين بإدارة تعليمية بالقاهرة للمحاكمة التأديبية
النيابة الإدارية
أمر رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشار محمد الشناوي، بإحالة 10 من العاملين السابقين والحاليين بإحدى الإدارات التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى المحاكمة التأديبية، على خلفية اتهامات تتعلق بالإضرار بالمال العام والاستيلاء عليه، إلى جانب إهمال جسيم في الإشراف والمتابعة على مدرستين، وارتكاب مخالفات مالية وإدارية متعددة، وذلك وفقا للمتحدث باسم النيابة الإدارية، المستشار محمد سمير.
أسماء المشمولين بالإحالة
وشملت قائمة الاتهام 7 من العاملين السابقين، من بينهم مدير تنسيق التعليم الفني، ومدير التعليم الفني والتجاري، ومدير التطوير والجودة، ومديرا المدرستين، والسكرتيرة المسؤولة عن تحصيل المصروفات، وموجه عام بالتعليم الفني.
كما ضمت القائمة 3 من العاملين الحاليين، وهم: رئيسة قسم شئون الطلبة والامتحانات، والموجه المالي والإداري، ومديرة التوجيه المالي والإداري بالإدارة.
بداية التحقيقات وتلقي الشكوى
وتلقى المكتب الفني لرئيس الهيئة، شكوى من بعض العاملين بالإدارة التعليمية، وعلى إثرها باشرت النيابة الإدارية تحقيقات موسعة في الواقعة، كشفت عن مخالفات مالية وإدارية جسيمة.
مخالفات مالية وتلاعب في المصروفات
وكشفت التحقيقات، قيام أحد المتهمين بالإضرار بالمال العام والاستيلاء على مبالغ تُقدَّر بنحو مليون جنيه، تمثلت في فروق بين ما تم تحصيله نقدًا من المصروفات الدراسية وما تم توريده فعليًا.
كما تبين التلاعب في إيصالات التوريد، وصرف مبالغ للحالات المعفاة جزئيًا استنادًا إلى أبحاث اجتماعية غير صحيحة ودون علم أولياء الأمور.
رسوم غير قانونية ومخالفات داخل المدارس
وأظهرت التحقيقات إصدار تعليمات بتحصيل مبالغ مالية من الطلاب مقابل الاشتراك في مجموعات مدرسية دون وجه حق، بالإضافة إلى قبول ملفات طلاب دون سداد المصروفات أو استيفاء المستندات المطلوبة.
مخالفات إدارية وإهمال في الإشراف
كما ثبت مسؤولية باقي المتهمين عن السماح بوجود أشخاص داخل المدارس دون صفة رسمية، والتقاعس عن إنشاء وحدة منتجة لتوفير الزي المدرسي، وإلزام أولياء الأمور بشرائه من جهات خاصة دون موافقات رسمية.
اختلاس وتلاعب في إيصالات مالية
وكشفت التحقيقات كذلك، اختلاس إحدى المتهمات لمبالغ مالية بحكم وظيفتها، وقيامها بتحرير إيصالات كربونية مغايرة للإيصالات الأصلية، إلى جانب مخالفات إدارية أخرى.
قرارات النيابة الإدارية والإحالة للمحاكمة
وبعرض نتائج التحقيقات، أمر المستشار محمد الشناوي، بإحالة المتهمين جميعًا للمحاكمة التأديبية العاجلة، مع إخطار النيابة العامة لما قد يشكله ذلك من جرائم جنائية.
إجراءات لاسترداد المال العام
كما كلفت النيابة الإدارية، الجهة المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتحصيل أموال الدولة، مع تعزيز الرقابة داخل المؤسسات التعليمية لضمان عدم تكرار مثل هذه المخالفات.
اقرأ أيضًا:
بسبب واقعة هتك عرض.. إحالة 4 عاملين بمدرسة في القليوبية للمحاكمة التأديبية
الأكثر قراءة
-
لحديثي التخرج.. تفاصيل أحدث وظائف في بنك القاهرة 2026
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
ثلاثية الأزمة في المستشفيات
-
"كسرا حاجز الصمت".. القبض على سائق بتهمة الاعتداء على ابنتيه لسنوات بكرداسة
-
"أفسدوا الاحتفالات".. تخريب "الفان زون" بالعاصمة الإدارية يثير غضب رواد مواقع التواصل
أخبار ذات صلة
بـ4 سيارات إطفاء.. إخماد حريق مخزن أخشاب المرج دون إصابات
24 يونيو 2026 11:14 ص
خوفًا من الامتحانات.. طالبة ثانوي تنهي حياتها قفزًا من الطابق الرابع بالهرم
24 يونيو 2026 06:29 ص
حريق هائل في مخزن أخشاب بالمرج والدفع بـ4 سيارات إطفاء (صور)
24 يونيو 2026 10:11 ص
مصرع جد وحفيدته دهسًا بكورنيش المعصرة.. والداخلية تنجح في ضبط السائق
24 يونيو 2026 05:13 ص
وفاة شخص وإصابة 20 آخرين في حادث تصادم تريلا بـ15 سيارة بمدينة السلام
24 يونيو 2026 02:37 ص
أحد الناجين من حادث "تريلا مدينة السلام": مش مصدق إني عايش
24 يونيو 2026 02:55 ص
تضرر أتوبيسين.. تفاصيل جديدة في حادث تصادم تريلا السلام
24 يونيو 2026 09:41 ص
اليوم.. محاكمة المتهمة بخطف رضيعة من مستشفى الحسين
24 يونيو 2026 07:20 ص
أكثر الكلمات انتشاراً