من "دمو" إلى "يوسف الصديق".. خطة شاملة لتسريع وتيرة العمل بالمنشآت الطبية بالفيوم
صورة جزء من الاجتماع
استقبل محافظ الفيوم الدكتور محمد هاني غنيم، نائب وزير الصحة والسكان للحوكمة والرقابة والمتابعة والتطوير المؤسسي الدكتور محمد الطيب، خلال زيارته للمحافظة، وذلك لمتابعة سير العمل بعدد من المنشآت الصحية والمستشفيات العامة والمركزية ومرافق التأمين الصحي والوحدات الطبية، بما يهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين.
حضور قيادات الصحة والتنفيذ
جاء اللقاء بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتورة رشا الشرقاوي رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بوزارة الصحة والسكان، والمهندس علي عبد الستار رئيس الإدارة المركزية للشؤون الهندسية، والدكتورة نيفين شعبان مدير مديرية الصحة والسكان، والدكتور ياسر فوزي رئيس فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالفيوم، إلى جانب عدد من قيادات الوزارة ومديري القطاعات وممثلي الجهات المعنية.

مناقشة مشروعات المستشفيات الجديدة
تناول اللقاء متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مستشفى الفيوم العام الجديد ومستشفى يوسف الصديق، وبحث آليات الإسراع في التنفيذ ومواجهة التحديات القائمة، إلى جانب مناقشة تطوير ورفع كفاءة مستشفى الفيوم العام الحالي لزيادة طاقته الاستيعابية وتحسين مستوى الخدمات.
كما تم التطرق إلى دعم منظومة التأمين الصحي من خلال توفير الكوادر الطبية وزيادة التعاقدات، مع تفعيل اجتماعات تنسيقية أسبوعية بين الجهات المعنية لضمان سرعة الإنجاز.
توجيهات المحافظ لتطوير القطاع الصحي
أكد محافظ الفيوم أهمية التعاون المستمر مع وزارة الصحة لتطوير القطاع الصحي، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، وتعزيز منظومة الحوكمة والرقابة لضمان تقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين.
كما شدد على ضرورة تسريع معدلات تنفيذ المشروعات الصحية الجارية، ومنها مستشفى الفيوم العام الجديد بدمو، ومستشفى يوسف الصديق، وتطوير المستشفيات المركزية بطامية وإطسا وأبشواي، بالإضافة إلى رفع كفاءة وحدات الغسيل الكلوي خاصة بمستشفى أبشواي.

دعم التأمين الصحي وتكامل الخدمات
وجّه المحافظ بحصر احتياجات مستشفيات وعيادات التأمين الصحي من الأدوية والمستلزمات الطبية، والتنسيق مع هيئة الشراء الموحد لتوفيرها بشكل عاجل، مع تحقيق التكامل بين مديرية الصحة والتأمين الصحي لضمان الاستخدام الأمثل للموارد وتحسين جودة الخدمة.
خطة شاملة للتطوير ومتابعة دورية
من جانبه، أشاد نائب وزير الصحة بجهود محافظ الفيوم، مؤكدًا أهمية استمرار العمل على تطوير المنظومة الصحية، ووجه بتشكيل لجنة مشتركة لإجراء مسح شامل للمنشآت الصحية، وإعداد خطة تطوير متكاملة تلبي احتياجات المواطنين.
كما شدد على مراجعة عقود الأمن والنظافة والصيانة والتغذية، والتأكد من تطبيق معايير الجودة، ومتابعة اشتراطات الحماية المدنية، مع رصد يومي للاحتياجات الدوائية لضمان استمرارية تقديم الخدمة الطبية دون انقطاع.
الأكثر قراءة
-
متى موعد مباراة مصر وإيران بتوقيت القاهرة والقنوات الناقلة؟
-
صراع مفتوح.. ماذا توقع الذكاء الاصطناعي بشأن نتيحة مباراة مصر وإيران؟
-
أهداف وملخص مباراة مصر وإيران 1-1 في كأس العالم 2026 (فيديو)
-
مشاهدة مباراة العراق والسنغال مجانا في كأس العالم 2026
-
موعد مباراة مصر القادمة بعد التأهل لدور الـ 32 في كأس العالم
-
شركات التمويل وفن صناعة الغارمين.. الوجه المظلم لقروض الغلابة في مصر
-
"العصابة نقصت واحد".. حيلة ذكية تنقذ سائق توكتوك من كمين على المحور
-
الذهب يسجل خسارة أسبوعية مع ارتفاع الدولار.. إلى أين تتجه الأسعار؟
أخبار ذات صلة
"في هدوء وانضباط".. طلاب العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بسوهاج
27 يونيو 2026 03:30 م
موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية في سوهاج 2026 (خاص)
27 يونيو 2026 02:57 م
محافظ القليوبية يتابع إزالة الأسواق العشوائية بمحيط سوق بهتيم
27 يونيو 2026 02:29 م
وكيل "التعليم" بقنا يتفقد قواعد التقديم الإلكتروني لمدرسة سان ستيفن الخاصة
27 يونيو 2026 01:02 م
تأجيل محاكمة الطبيبة أمنية سويدان في قضية "مستشفى الشاطبي"
27 يونيو 2026 11:37 ص
محافظ أسيوط مهنئًا منتخب مصر بعد التأهل في كأس العالم: إنجاز تاريخي أسعد الملايين
27 يونيو 2026 10:53 ص
شاب يطعن طليقته ووالديها بسبب حكم نفقة في الإسكندرية
26 يونيو 2026 11:39 م
الداخلية تكشف ملابسات حادث إطلاق نار على راهبين بالفيوم وإصابة أحدهما
26 يونيو 2026 06:23 م
أكثر الكلمات انتشاراً