من "دمو" إلى "يوسف الصديق".. خطة شاملة لتسريع وتيرة العمل بالمنشآت الطبية بالفيوم
صورة جزء من الاجتماع
استقبل محافظ الفيوم الدكتور محمد هاني غنيم، نائب وزير الصحة والسكان للحوكمة والرقابة والمتابعة والتطوير المؤسسي الدكتور محمد الطيب، خلال زيارته للمحافظة، وذلك لمتابعة سير العمل بعدد من المنشآت الصحية والمستشفيات العامة والمركزية ومرافق التأمين الصحي والوحدات الطبية، بما يهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين.
حضور قيادات الصحة والتنفيذ
جاء اللقاء بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتورة رشا الشرقاوي رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بوزارة الصحة والسكان، والمهندس علي عبد الستار رئيس الإدارة المركزية للشؤون الهندسية، والدكتورة نيفين شعبان مدير مديرية الصحة والسكان، والدكتور ياسر فوزي رئيس فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالفيوم، إلى جانب عدد من قيادات الوزارة ومديري القطاعات وممثلي الجهات المعنية.

مناقشة مشروعات المستشفيات الجديدة
تناول اللقاء متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مستشفى الفيوم العام الجديد ومستشفى يوسف الصديق، وبحث آليات الإسراع في التنفيذ ومواجهة التحديات القائمة، إلى جانب مناقشة تطوير ورفع كفاءة مستشفى الفيوم العام الحالي لزيادة طاقته الاستيعابية وتحسين مستوى الخدمات.
كما تم التطرق إلى دعم منظومة التأمين الصحي من خلال توفير الكوادر الطبية وزيادة التعاقدات، مع تفعيل اجتماعات تنسيقية أسبوعية بين الجهات المعنية لضمان سرعة الإنجاز.
توجيهات المحافظ لتطوير القطاع الصحي
أكد محافظ الفيوم أهمية التعاون المستمر مع وزارة الصحة لتطوير القطاع الصحي، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، وتعزيز منظومة الحوكمة والرقابة لضمان تقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين.
كما شدد على ضرورة تسريع معدلات تنفيذ المشروعات الصحية الجارية، ومنها مستشفى الفيوم العام الجديد بدمو، ومستشفى يوسف الصديق، وتطوير المستشفيات المركزية بطامية وإطسا وأبشواي، بالإضافة إلى رفع كفاءة وحدات الغسيل الكلوي خاصة بمستشفى أبشواي.

دعم التأمين الصحي وتكامل الخدمات
وجّه المحافظ بحصر احتياجات مستشفيات وعيادات التأمين الصحي من الأدوية والمستلزمات الطبية، والتنسيق مع هيئة الشراء الموحد لتوفيرها بشكل عاجل، مع تحقيق التكامل بين مديرية الصحة والتأمين الصحي لضمان الاستخدام الأمثل للموارد وتحسين جودة الخدمة.
خطة شاملة للتطوير ومتابعة دورية
من جانبه، أشاد نائب وزير الصحة بجهود محافظ الفيوم، مؤكدًا أهمية استمرار العمل على تطوير المنظومة الصحية، ووجه بتشكيل لجنة مشتركة لإجراء مسح شامل للمنشآت الصحية، وإعداد خطة تطوير متكاملة تلبي احتياجات المواطنين.
كما شدد على مراجعة عقود الأمن والنظافة والصيانة والتغذية، والتأكد من تطبيق معايير الجودة، ومتابعة اشتراطات الحماية المدنية، مع رصد يومي للاحتياجات الدوائية لضمان استمرارية تقديم الخدمة الطبية دون انقطاع.
الأكثر قراءة
-
من قبلة على القدم إلى اتهامات بالخطف.. حكاية سعد الصغير والراقصة شمس ونخنوخ
-
عصير القصب به سم قاتل.. كيف يهدد "ثاني أكسيد التاتنيوم" صحة المصريين؟
-
بعد محاولته إنهاء حياته.. وفاة قاتل الدكتور لطفي مرعي في المنوفية
-
نتيجة الصف السادس الابتدائي الأزهري برقم الجلوس والاسم الترم الثاني 2026
-
مشاهدة حفل افتتاح كأس العالم 2026 مباشر مجانًا
-
"بيقسموا عليها".. الأمن يفحص فيديو لاعتداء جماعي على فتاة
-
حين يتحول شغفنا إلى إذلال وخيبة أمل!
-
مستشار قانوني يوضح مصير طفل ألقته الخلافات الأسرية بالشارع (خاص)
أخبار ذات صلة
بعد محاولته إنهاء حياته.. وفاة قاتل الدكتور لطفي مرعي في المنوفية
12 يونيو 2026 12:49 م
بـ17 مليون جنيه.. وزير الأوقاف ومحافظ المنوفية يفتتحان المسجد القبلي
12 يونيو 2026 12:36 م
قنا تواصل تقنين الأوضاع.. 42 نموذج تصالح جديد بمركز قوص
12 يونيو 2026 12:03 م
صحة المنوفية: غلق 26 منشأة مخالفة خلال مايو
12 يونيو 2026 12:01 م
جمارك مطار الغردقة تحبط محاولة تهريب كمية من "الفودو" بحوزة راكب ألماني
12 يونيو 2026 11:59 ص
إزالة 88 حالة تعدٍ على أراضي الدولة والزراعية بقنا وفرشوط
12 يونيو 2026 11:56 ص
سيدة بالأقصر تفقد أكثر من نصف مليون جنيه في عملية احتيال إلكتروني
12 يونيو 2026 10:17 ص
أكثر الكلمات انتشاراً