الأربعاء، 24 يونيو 2026

01:09 م

سقوط نصاب استولى على أموال رغبي السفر بالقاهرة

المتهم

المتهم

نجحت أجهزة وزارة الداخلية، في ضبط عنصر جنائي مقيم بمحافظة القاهرة، تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على أموالهم.

تحريات الأموال العامة

وأكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية، قيام المتهم بإيهام ضحاياه بقدرته على تسفيرهم للخارج بموجب مستندات وأختام مزورة، مقابل مبالغ مالية كبيرة.

صفحة وهمية للترويج للنصب

وكشفت التحريات أن المتهم أنشأ وأدار صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لنشاطه الإجرامي واستقطاب الضحايا من الباحثين عن فرص عمل بالخارج.

مضبوطات وأدوات التزوير

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وعُثر بحوزته على الأجهزة الإلكترونية المستخدمة في التزوير، وهي جهاز حاسب آلي وطابعة و2 هاتف محمول. وبفحصها تبين احتواؤها على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي. كما ضُبط بحوزته مبلغ مالي من متحصلات نشاطه و2 بطاقة دفع إلكتروني.

اعتراف وإحالة للنيابة

وبمواجهة المتهم، أقر بنشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، والتحفظ على المضبوطات، وإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

واقعة مماثلة – خديعة “الضائقة المالية”

وفي واقعة أخرى سابقة، كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات تعرض إحدى السيدات لواقعة نصب إلكتروني، عقب استغاثتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتبين من الفحص أن الشاكية، مقيمة بدائرة مركز شرطة دكرنس بمحافظة الدقهلية، تلقت رسائل من حساب ينتحل صفة سيدة مقيمة بالخارج، أوهمها بمروره بضائقة مالية وحاجته لعلاج أسرته داخل مصر، وطلب تحويل مبالغ مالية على وعد بردها لاحقًا.

تحديد وضبط المتهم

وبإجراء التحريات، تمكنت الأجهزة الأمنية، من تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أنه مقيم بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، وتم ضبطه عقب تقنين الإجراءات في كمين أمني، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

اقرأ أيضا:

مستريح جديد في العمرانية.. نصاب يجمع 25 مليون جنيه من المواطنين ويغادر البلاد

search