الإثنين، 22 يونيو 2026

06:46 ص

8 حالات طرد في مونديال 2026.. رقم يساوي نسختي روسيا وقطر

طرد لاعب منتخب بلجيكا

طرد لاعب منتخب بلجيكا

تشهد منافسات بطولة كأس العالم 2026، المقامة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، ارتفاعًا ملحوظًا في عدد البطاقات الحمراء منذ انطلاق دور المجموعات، في مؤشر واضح على زيادة حدة الالتحامات والتوتر داخل المباريات.

وسجلت مواجهة بلجيكا وإيران الحالة الثامنة للطرد في البطولة، بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب المنتخب البلجيكي ناثان نجوي بالدقيقة 66، إثر تدخله لإيقاف هجمة واعدة، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وبوصول عدد حالات الطرد إلى ثماني بطاقات حمراء، عادل مونديال 2026 إجمالي الحالات التي شهدتها نسختا روسيا 2018 وقطر 2022 مجتمعتين، رغم أن البطولة الحالية ما زالت في جولتها الثانية من دور المجموعات، ما يعكس ارتفاعًا لافتًا في معدل العقوبات الانضباطية.

وكانت نسختا 2018 و2022 قد سجلتا أربع حالات طرد لكل منهما، وهو ما يجعل النسخة الحالية مرشحة بقوة لتجاوز هذه الأرقام بفارق كبير إذا استمر المعدل الحالي.

ويظل مونديال ألمانيا 2006 صاحب الرقم القياسي في عدد البطاقات الحمراء عبر تاريخ البطولة برصيد 28 حالة طرد، يليه مونديال فرنسا 1998 بـ19 حالة، فيما شهدت نسخ إيطاليا 1990 وكوريا الجنوبية واليابان 2002 وجنوب أفريقيا 2010 تسجيل 16 بطاقة حمراء لكل منها.

وبدأت حالات الطرد مبكرًا في النسخة الحالية، حيث شهدت مباراة جنوب أفريقيا والمكسيك أول حالتين، بعد طرد سيفو سيتول لحرمانه منافسًا من فرصة محققة، ثم زميله ثيمبا زواني بسبب تدخل عنيف، بينما تعرض المكسيكي سيزار مونتيس للطرد في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

كما شهدت البطولة طرد طارق محرموفيتش لاعب البوسنة والهرسك أمام سويسرا، إلى جانب حالتي طرد في مباراة قطر وكندا للاعبين همام أحمد وعاصم ماديبو، نتيجة تدخلات قوية أثرت على سير المباراة.

وفي مواجهة باراجواي وتركيا، حصل ميغيل ألميرون على بطاقة حمراء في واقعة لافتة جاءت بعد تطبيق تفسير جديد لبعض حالات السلوك غير الرياضي خلال المشادات بين اللاعبين.

ومع استمرار المنافسات، تواصل البطاقات الحمراء فرض حضورها في مونديال 2026، الذي يشهد حتى الآن مستويات عالية من الندية والاحتكاكات البدنية بين المنتخبات المشاركة.

search