الثلاثاء، 23 يونيو 2026

09:21 م

رسميا| برشلونة يفعل عقد شراء حمزة عبدالكريم حتى 2029.. كم يحصل الأهلي؟

حمزة عبدالكريم

حمزة عبدالكريم

أعلن نادي برشلونة أتلتيك الإسباني تعاقده رسميًا مع المهاجم المصري الشاب حمزة عبدالكريم، ليواصل اللاعب مشواره داخل النادي الكتالوني بعقد يمتد حتى عام 2029.

وأكد النادي الإسباني، عبر حسابه الرسمي، تفعيل بند شراء اللاعب بشكل نهائي، مشيرًا إلى توقيعه عقدًا جديدًا لمدة ثلاثة مواسم، في خطوة تعكس ثقة إدارة برشلونة في قدراته الفنية وإمكاناته المستقبلية.

وقال برشلونة أتلتيك في بيانه: “أبلغ نادي برشلونة النادي الأهلي بتفعيل بند الشراء لضم المهاجم المصري بشكل نهائي، وسيوقع اللاعب عقداً لمدة ثلاث سنوات إضافية”.

وتابع: "أبلغ نادي برشلونة النادي الأهلي بتفعيل بند شراء حمزة عبدالكريم، سينضم المهاجم المصري إلى النادي بشكل نهائي، وسيوقع عقدًا يمتد لثلاثة مواسم، حتى 30 يونيو 2029".

ويلعب اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا مع المنتخب المصري المشارك في كأس العالم، وقد شارك في المباراتين ضد بلجيكا ونيوزيلندا.

كم يحصل الأهلي من انتقال حمزة عبدالكريم إلى برشلونة

ومن المنتظر أن يحصل الأهلي على 1.5 مليون يورو مقابل تفعيل بند انتقال اللاعب بشكل نهائي إلى برشلونة، وفقًا لبنود الاتفاق المبرم بين الطرفين، بجانب الامتيازات والحوافز المستقبلية، من 3 إلى 5 ملايين يورو، ترتبط بمعدل مشاركات اللاعب وأهدافه مع الفريق الأول والرديف، و15% من إعادة بيع اللاعب.

ماذا قدم حمزة عبدالكريم مع برشلونة

انضم عبد الكريم إلى نادي برشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية هذا الموسم، وبعد استكمال الإجراءات الإدارية اللازمة، شارك في المراحل الأخيرة من الموسم مع فريق تحت 19 عامًا، حيث ترك بصمة فورية.

في أول مباراة له، في 8 مارس، سجل هدفًا خارج أرضه أمام هويسكا في مباراة انتهت بالتعادل 2-2. ثم شارك في تسع مباريات في الدوري، مسجلاً ستة أهداف، من بينها ثلاثية في الفوز الساحق 9-0 على مونت كارلو في اليوم الذي حسم فيه الفريق لقب دوري الدرجة الثانية. كما شارك في مباراتين في كأس ملك إسبانيا، وهي البطولة التي حلّ فيها برشلونة وصيفًا.

اقرأ أيضًا..

تعثر مفاوضات الرياض السعودي مع تريزيجيه.. ما السبب؟

search