محافظ القليوبية يستقبل وفد اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء
جانب من اللقاء
استقبل محافظ القليوبية، الدكتور المهندس حسام عبدالفتاح، بمكتبه بديوان عام المحافظة، وفدًا من اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومؤسسة بنك الشفاء المصري، وذلك بحضور المهندسة جيهان مسعود سكرتير عام المحافظة، في إطار تعزيز التعاون المشترك لدعم المنظومة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
وضم الوفد الدكتورة نجلاء عبدالمنعم رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، ومحمد فرغلي العضو المنتدب لمؤسسة بنك الشفاء المصري، والدكتور محمد مصطفى إسماعيل عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء والمنسق العام للقوافل الطبية والمجتمع المدني بمجلس الوزراء، وماهر وحيد رئيس قسم القوافل بمؤسسة بنك الشفاء المصري.

وفي مستهل اللقاء، رحب محافظ القليوبية بالوفد، مؤكدًا حرص المحافظة على تعزيز التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ المبادرات الصحية التي تسهم في تحسين جودة الخدمات الطبية وتخفيف الأعباء عن المواطنين.
وتعد اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء إحدى الآليات المهمة التي تعمل على سرعة الاستجابة للاستغاثات الطبية والحالات الإنسانية، من خلال التنسيق مع الجهات المختصة لإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، وتوفير الأدوية والأجهزة التعويضية، ودعم مرضى الأورام وزراعة النخاع والحالات الحرجة، إلى جانب تنظيم القوافل الطبية الشاملة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ومديريات الشؤون الصحية بالمحافظات، بما يضمن وصول الخدمات الطبية المجانية إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

وأكد محافظ القليوبية، الدكتور المهندس حسام عبدالفتاح، خلال اللقاء، أن ملف دعم المنظومة الصحية يأتي على رأس أولويات المحافظة، مشيرًا إلى أن من أبرز التحديات الحالية العجز في أسرة الرعاية المركزة وحضانات الأطفال، وهو ما يستلزم تضافر جهود جميع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني.
وأعرب المحافظ عن تطلعه إلى تعزيز التعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومؤسسة بنك الشفاء المصري، لدعم المستشفيات بالمحافظة وزيادة الطاقة الاستيعابية لأسرة الرعاية المركزة وحضانات الأطفال، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة للحالات الحرجة وحديثي الولادة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالارتقاء بالمنظومة الصحية وتلبية احتياجات المواطنين.

من جانبهم، أكد أعضاء الوفد حرصهم على استمرار التعاون مع محافظة القليوبية، ودعم المبادرات الصحية والقوافل الطبية التي تستهدف تقديم خدمات علاجية متميزة للمواطنين، وتعزيز أوجه الشراكة مع الأجهزة التنفيذية بما يحقق صالح أبناء المحافظة.
وعقب انتهاء اللقاء، يتوجه الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، برفقة وفد اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومؤسسة بنك الشفاء المصري، لتفقد أعمال القافلة الطبية المجانية المقامة بقرية البقاشين التابعة لمركز ومدينة كفر شكر، والمنظمة بالتنسيق بين مؤسسة بنك الشفاء المصري ومديرية الشؤون الصحية بالقليوبية.

وتستمر أعمال القافلة الطبية على مدار يومين، حيث تُخصص فعاليات يوم الأربعاء لتقديم خدمات الكشف والعلاج في تخصص الرمد، بينما تشهد فعاليات يوم الخميس تقديم الخدمات الطبية في تخصصات العظام، والباطنة، والأطفال، والجلدية، والأنف والأذن والحنجرة، وذلك في إطار توفير رعاية صحية متكاملة لأهالي القرية والقرى المجاورة، مع تقديم الكشف والعلاج وصرف الأدوية بالمجان.
الأكثر قراءة
-
"سمعنا خناقة وشوفنا ست بتهرب".. شهود يرون تفاصيل سقوط سيدة من شقة حبيبها بالمرج
-
أهداف وملخص مباراة مصر وإيران 1-1 في كأس العالم 2026 (فيديو)
-
هل تنبأ مسلسل سيمبسون بتعادل مصر وإيران في كأس العالم؟.. خبير تكنولوجيا يجيب
-
موعد مباراة مصر القادمة بعد التأهل لدور الـ 32 في كأس العالم
-
"العصابة نقصت واحد".. حيلة ذكية تنقذ سائق توكتوك من كمين على المحور
-
الذهب يسجل خسارة أسبوعية مع ارتفاع الدولار.. إلى أين تتجه الأسعار؟
-
بعد زيادة المعاشات 15%.. ما عقوبة الحصول على المعاش دون وجه حق؟
-
مواعيد مباريات اليوم في كأس العالم 2026.. مواجهات مثيرة لـ إنجلترا والبرتغال والأرجنتين
أخبار ذات صلة
مصرع مزارع وابن شقيقه طعنًا في مشاجرة بسبب خلاف على أرض زراعية بالمنوفية
28 يونيو 2026 12:21 ص
ذئب مفترس يعقر 17 شخصا بينهم أطفال وطلاب في أبو تشت
27 يونيو 2026 10:07 م
اندلاع حريق داخل مصنع بمدينة السادات في المنوفية
27 يونيو 2026 05:25 م
إزالة 21 حالة تعدٍ خلال حملة مكبرة بقنا
27 يونيو 2026 05:24 م
قرار جديد في واقعة طبيبة الأسنان المعتدى عليها بالقليوبية
27 يونيو 2026 05:15 م
حالة من الذعر بعد رصد تمساح بترعة الحصافة في القليوبية
27 يونيو 2026 04:56 م
"في هدوء وانضباط".. طلاب العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بسوهاج
27 يونيو 2026 03:30 م
موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية في سوهاج 2026 (خاص)
27 يونيو 2026 02:57 م
أكثر الكلمات انتشاراً