الأربعاء، 24 يونيو 2026

03:42 م

ادعت إنقاذها.. حبس سيدة ألقت رضيعة داخل عشة بالغربية

طفل

طفل

تحولت واقعة أثارت تعاطف أهالي قرية صالحجر التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية، إلى قضية تحمل الكثير من المفاجآت، بعدما كشفت التحريات الأمنية أن السيدة التي ادعت العثور على طفلة رضيعة داخل إحدى العشش بالأراضي الزراعية، هي نفسها من قامت بتركها هناك.

وقررت جهات التحقيق المختصة حبس المتهمة لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع استمرار استكمال الإجراءات القانونية لكشف جميع ملابسات الواقعة.

تفاصيل الواقعة

وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي الأجهزة الأمنية بلاغًا بالعثور على طفلة حديثة الولادة داخل عشة وسط الأراضي الزراعية بقرية صالحجر، حيث ادعت إحدى السيدات أنها عثرت على الرضيعة أثناء مرورها بالمكان، ما أثار حالة من التعاطف بين الأهالي الذين سارعوا للمشاركة في إنقاذ الطفلة.

الأجهزة الأمنية تنتقل لمكان الواقعة

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ، وتم نقل الرضيعة لتلقي الرعاية اللازمة، فيما بدأت وحدة مباحث مركز شرطة بسيون في فحص الواقعة وجمع المعلومات وسؤال عدد من الأهالي والشهود، للتأكد من حقيقة ما جرى.

ومع توسيع دائرة التحريات، تبين أن الرواية التي سردتها السيدة لم تكن صحيحة، وأنها اختلقت واقعة العثور على الطفلة، بينما كشفت التحريات أنها من قامت بترك الرضيعة داخل العشة.

وأشارت التحريات إلى أن الطفلة جاءت نتيجة علاقة غير شرعية بين المتهمة وأحد أقارب زوج شقيقتها، والمقيم بدائرة مركز كفر الزيات، وأن المتهمة كانت تنوي الاحتفاظ بالرضيعة وإظهار الأمر وكأنها عثرت عليها بالصدفة، خاصة أنها لا تنجب.

اتخاذ الإجراءات القانونية

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمة، وبمواجهتها بما أسفرت عنه التحريات، جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وعرضها على جهات التحقيق التي أصدرت قرارها بحبسها أربعة أيام على ذمة القضية.

وفي الوقت نفسه، جرى إيداع الطفلة بإحدى الجهات المختصة لتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية اللازمة لها، لحين انتهاء التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بشأنها.

search