الأربعاء، 24 يونيو 2026

05:49 م

ضبط 77 كيلو لحوم ودواجن وأسماك فاسدة داخل ماركت شهير بالأقصر

وكيل وزارة الطب البيطري

وكيل وزارة الطب البيطري

تمكنت الأجهزة الرقابية بمحافظة الأقصر، من ضبط 77 كيلوجرامًا من اللحوم والدواجن والأسماك والملوحة ومنتجات اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك خلال حملة تفتيشية مكبرة استهدفت أحد الماركتات بمنطقة شرق السكة بمدينة الأقصر.

وجاءت الضبطية بعد اكتشاف كميات من الأغذية المتنوعة ظهرت عليها علامات تغير في الخواص الطبيعية من حيث اللون والرائحة والملمس، بالإضافة إلى وجود منتجات منتهية الصلاحية كانت معدة للتداول والبيع للمواطنين.

لحوم مفرومة وبانيه وأسماك وملوحة ضمن المضبوطات

وأسفرت أعمال التفتيش عن ضبط كميات متنوعة شملت لحومًا مفرومة، وبانيه فراخ متبل، ودواجن، وأسماكًا، وملوحة، تبين عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وفق الفحص الظاهري الذي أجرته اللجان المختصة أثناء الحملة.
وأكدت الجهات المشاركة أن المضبوطات تم التحفظ عليها فورًا لمنع تداولها حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

تحرير محضر والتحفظ على المضبوطات

وعقب انتهاء أعمال التفتيش، تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار الجهات المختصة، كما جرى التحفظ على المضبوطات داخل إحدى الثلاجات لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضا:

ضربة تموينية بالأقصر.. ضبط 450 زجاجة زيت و350 كيلو دقيق قبل تهريبها للسوق السوداء

search