الأربعاء، 24 يونيو 2026

09:23 م

إجراءات رقابية صارمة.. ضبط مادة التارترازين بمحل محمصات شهير في أسيوط

جانب من المضبوطات

جانب من المضبوطات

في ضربة جديدة ضد ممارسات الغش التجاري والتلاعب بالمنتجات الغذائية، تمكنت الأجهزة الرقابية بمحافظة أسيوط من ضبط مواد تُستخدم في تلوين الأغذية بالمخالفة للاشتراطات الصحية داخل أحد محال بيع وتحميص اللب بحي غرب أسيوط، وذلك خلال حملة تفتيشية موسعة استهدفت التأكد من سلامة المنتجات المتداولة بالأسواق وحماية المواطنين من أي ممارسات قد تضر بصحتهم.


المحافظ يؤكد استمرار الرقابة على الأسواق

وأكد اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، استمرار جهود المحافظة في إحكام الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية والتصدي لكافة صور الغش التجاري، حفاظًا على صحة المواطنين وضمان وصول غذاء آمن وسليم للمستهلكين.
وأوضح محافظ أسيوط أن مديرية التموين والتجارة الداخلية، بقيادة المهندس خالد محمد أحمد وكيل الوزارة، كثفت حملاتها الرقابية على الأسواق، حيث شنت إدارة تموين غرب أسيوط، بالتنسيق مع هيئة سلامة الغذاء، حملة موسعة استهدفت متابعة مدى التزام المنشآت الغذائية بالاشتراطات الصحية والتموينية.

1000804523
جانب من المضبوطات 

ضبط مادة «التارترازين» داخل محل لتحميص وبيع اللب

وأشار المحافظ إلى أن الحملة أسفرت، داخل إحدى أكبر محال بيع وتحميص اللب بمنطقة غرب أسيوط، عن ضبط عبوات من مادة «التارترازين» المستخدمة في تلوين بعض المنتجات الغذائية بالمخالفة للاشتراطات الصحية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال استخدامها في عمليات الغش التجاري، وتحرير المحاضر اللازمة بحق المخالفين.

إجراءات قانونية رادعة ضد المخالفين

وشدد اللواء محمد علوان على استمرار الحملات الرقابية المكثفة بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط الأسواق، والتصدي لكافة صور الغش التجاري والتلاعب بالسلع الغذائية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين، بما يسهم في حماية صحة المواطنين وتحقيق الانضباط بالأسواق.

1000804525
جانب من المضبوطات 

اقرأ أيضًا:

ضربة قوية.. التحفظ على 100 كيلو أغذية فاسدة بمطعم شهير في أسيوط

محافظ أسيوط يعلن تشغيل العبارة النهرية لحين انتهاء صيانة كوبري الحواتكة

تابعونا على

search