الجمعة، 26 يونيو 2026

04:26 ص

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين اليابان والسويد في صراع التأهل

اليابان والسويد

اليابان والسويد

انتهى الشوط الأول من مواجهة منتخب اليابان أمام نظيره السويدي بالتعادل السلبي، في المباراة المقامة حاليًا على ملعب كاساس سيتي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2026، المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وجاءت أحداث الشوط الأول متوازنة إلى حد كبير، حيث فرض الحذر الدفاعي نفسه على أداء المنتخبين في ظل أهمية اللقاء وحسابات التأهل إلى الدور المقبل، مع تبادل المحاولات الهجومية بحثًا عن هدف التقدم.

وفشل الفريقان في استغلال الفرص التي أتيحت لهما أمام المرمى، في ظل تألق الخطوط الدفاعية وحراس المرمى، ليظل التعادل السلبي مسيطرًا على النتيجة حتى صافرة نهاية الشوط الأول، على أن تُحسم بطاقة التأهل خلال أحداث الشوط الثاني.

ودخل المنتخب السويدي اللقاء بتشكيل مكون من: زيترستروم في حراسة المرمى، وأمامه لاجربيلكه وليندلوف وهيين في الدفاع، بينما تواجد برنهاردسون وستراود وأياري وجودموندسون في الوسط، وقاد الهجوم الثلاثي إيلانجا وإيزاك وجيوكيريس.

في المقابل، بدأ المنتخب الياباني المباراة بتشكيل ضم سوزوكي في حراسة المرمى، وأمامه سيكو وإيتاكورا وإيتو في خط الدفاع، فيما تواجد سوجاوارا وتاناكا وكامادا وناكامورا في الوسط، بينما قاد الهجوم الثلاثي مايدا ودوان وأويدا.

ويتصدر المنتخب الهولندي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على منتخب اليابان صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد، بينما يحتل منتخب السويد المركز الثالث برصيد 3 نقاط، في حين يتذيل منتخب تونس المجموعة دون نقاط بعد خروجه رسميًا من المنافسة.

search