الجمعة، 26 يونيو 2026

04:55 م

رفضا منحه ثمن المخدر.. عاطل يشعل النار في شقة والديه ببولاق الدكرور

سيارات إطفاء - أرشيفية

سيارات إطفاء - أرشيفية

أُصيب مسن يبلغ من العمر 70 عامًا، وزوجته البالغة 60 عامًا، بحروق متفرقة في أنحاء الجسم، بعدما أقدم نجلهما، البالغ من العمر 25 عامًا، على إشعال النيران في شقتهما بمنطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، إثر رفضهما منحه مبلغًا ماليًا لشراء مخدر "الآيس".

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، فيما جرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

تفاصيل الواقعة

وكشفت التحريات أن المتهم، وهو عاطل ومطلوب على ذمة عدة قضايا، ومدمن لمخدر "الآيس"، طلب من والديه مبلغًا ماليًا لشراء المخدر، إلا أنهما رفضا الاستجابة لطلبه، فقام بإحضار كمية من البنزين وسكبها داخل الشقة، ثم أشعل النيران، ما أسفر عن احتراق الصالة وتفحم أجزاء من الشقة، قبل أن يلوذ بالفرار.

ضبط المتهم واعترافه بالجريمة

وتلقى اللواء محمد مجدي أبو شميلة، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إخطارًا من اللواء هاني شعراوي، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية وإصابة قاطنيها على يد نجلهما.

وعلى الفور، انتقلت قوة أمنية، بإشراف العميد عمرو حجازي، رئيس قطاع الغرب، وضمت المقدم أيمن السكوري، رئيس مباحث بولاق الدكرور، والرائد محمود الدالي، معاون أول القسم، إلى مكان البلاغ، حيث تمكن الرائد علي باسل، معاون المباحث، من ضبط المتهم.

وبمواجهته، أقر بارتكاب الواقعة، معترفًا بإشعال النيران داخل الشقة بسبب رفض والديه منحه المال لشراء المواد المخدرة.

حبس المتهم 4 أيام

وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وأمر المستشار إسلام علوي، رئيس نيابة بولاق الدكرور، بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

مريض نفسي يشعل النيران في شقته بالدقي

وفي وقت سابق، شهدت منطقة الدقي بمحافظة الجيزة، نشوب حريق داخل شقة سكنية، دون وقوع أي إصابات، وذلك بعدما أقدم مالكها على إشعال النيران بها، وتمت السيطرة على الحريق بمعرفة قوات الحماية المدنية.

تفاصيل الواقعة

تلقى اللواء محمد مجدي أبو شميلة، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إخطارًا من اللواء هاني شعراوي، نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، يفيد بنشوب حريق داخل شقة بدائرة قسم الدقي.

رئيس قطاع الشمال

وعلى الفور، كلف العميد محمد ربيع، رئيس قطاع الشمال، المقدم حسام العباسي، رئيس مباحث الدقي، والقوة المرافقة له، بالانتقال السريع إلى محل الواقعة لفحص البلاغ.

وبالانتقال والفحص تبين نشوب حريق محدود داخل شقة سكنية، وتبين أن مالك الشقة هو من قام بإشعال النيران في بعض محتوياتها، ما أدى إلى احتراق غرفة المعيشة بالكامل دون وقوع أي إصابات.

كما كشفت التحريات الأولية أن مالك الشقة يعاني من اضطرابات نفسية منذ فترة، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده بواسطة قوات الحماية المدنية. وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت مباشرة التحقيق.

اقرأ أيضًا:

بسبب أزمة نفسية.. سائق يشعل النيران في جسده بالعياط

search