السبت، 27 يونيو 2026

02:29 ص

هل يكون المركز الثاني أفضل من الأول لمصر في المونديال؟

أحمد حسام ميدو

أحمد حسام ميدو

أكد الكابتن أحمد حسام ميدو، أن المركز الثاني في المجموعة قد يكون أفضل لمصر من المركز الأول، لأن الفرق المتوقعة للثاني (أستراليا) أسهل من الفرق المتوقعة للأول (كوريا الجنوبية، السنغال، الجزائر، الأوروجواي).

وأوضح ميدو، خلال برنامج "هنا المونديال" على قناة "النهار"، أن بعض المنتخبات تحاول تجنب مواجهات معينة في الجولة الأخيرة، مستشهدًا بالنرويج التي لعبت بالاحتياطيين لتتفادى الصدارة، مشيرًا إلى أن هذا الواقع يستدعي إعادة النظر في نظام القرعة.

من جانبه، قال الكابتن جمال عبد الحميد إنه يفضل اللعب للفوز دائمًا بغض النظر عن الخصم، معتبرًا أن الوصول لكأس العالم يعني مواجهة أقوى الفرق، لكنه أقر بأن المركز الثاني قد يمنح طريقًا أسهل.

أما الكابتن حمادة عبد اللطيف فأكد أنه لا يخشى أي منافس، مشيدًا بثقة الفريق وقدرات المدير الفني حسام حسن، الذي أثبت جدارته رغم الانتقادات السابقة، مشددًا على أن الخوف ليس خيارًا في المونديال.

فيما فضل الكابتن أحمد بلال مواجهة أستراليا إذا خرجت مصر ثانية، معتبرًا أن المنتخب الأسترالي أقل خطورة من المنافسين المحتملين، لكنه شدد على أن كل مباراة في الأدوار الإقصائية لها حساباتها الخاصة.

واتفق الجميع على أن الأولوية هي التأهل لأي مركز، مع التأكيد على أن مصر تمتلك الإمكانيات لمواجهة أي خصم، وأن الثقة في الفريق والجهاز الفني هي العامل الأهم لتحقيق الإنجاز.

القيمة التسويقية تحسم المواجهة.. مصر تتفوق على إيران قبل القمة المرتقبة

برسالة مؤثرة.. لميس الحديدي توثق فرحتها بخطوبة ابنها نور أديب

search