محافظ القليوبية يتابع إزالة الأسواق العشوائية بمحيط سوق بهتيم
جانب من الحملة
أجرى الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، جولة ميدانية لمتابعة أعمال إزالة الأسواق العشوائية المتبقية بمحيط سوق بهتيم، بالتزامن مع أعمال تطوير السوق، تمهيدًا لتسكين الباعة الجائلين والمفترشين داخله، بما يحقق السيولة المرورية ويعيد المظهر الحضاري للمنطقة.
محافظ القليوبية يتابع إزالة الأسواق العشوائية بمحيط سوق بهتيم
ويأتي ذلك في إطار خطة محافظة القليوبية لاستعادة الانضباط بالشوارع والقضاء على الأسواق العشوائية.
وتابع المحافظ أعمال إزالة التندات والفروشات وكافة الإشغالات التي تعوق حركة المواطنين والمركبات بمحيط السوق، موجهًا باستمرار الحملات اليومية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع عودة الإشغالات مرة أخرى، حفاظًا على ما تحقق من انضباط وتحسين للمظهر العام.
كما تفقد محافظ القليوبية أعمال تطوير سوق بهتيم، المقام على مساحة 4000 متر مربع، مؤكدًا أن الأعمال تسير وفق البرنامج الزمني المحدد، ومن المقرر الانتهاء منها خلال أسبوع، تمهيدًا لتسكين الباعة الجائلين والمفترشين بمحيط السوق داخل السوق المطور، بما يوفر لهم بيئة حضارية وآمنة لممارسة نشاطهم، ويقضي نهائيًا على ظاهرة الافتراش بالشوارع. كما تابع أعمال تنفيذ المطالع والمنازل الخاصة بالسوق، بما يسهم في تيسير حركة الدخول والخروج وتحقيق السيولة المرورية بمحيط السوق.
كما وجّه الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، بإدراج شارع داير الناحية البحري المتفرع من محيط سوق بهتيم ضمن خطة التطوير الجارية، مع التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتنفيذ مشروع للصرف الصحي بالشارع، بما يحقق التكامل مع أعمال تطوير السوق ويرفع كفاءة البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين.
وأكد محافظ القليوبية أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطة متكاملة لتطوير الأسواق ورفع كفاءتها، بالتوازي مع إزالة الأسواق العشوائية والإشغالات، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالارتقاء بمستوى الخدمات وتحسين جودة الحياة للمواطنين، مشددًا على استمرار المتابعة الميدانية حتى الانتهاء من جميع الأعمال وتحقيق الانضباط الكامل بمحيط السوق.
وأعرب محافظ القليوبية، عن خالص الشكر والتقدير للسيد اللواء أشرف جاب الله، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، لما قدمه من دعم وتنسيق كامل مع الأجهزة التنفيذية، وما بذلته الأجهزة الأمنية من جهود ميدانية كان لها بالغ الأثر في نجاح أعمال إزالة الأسواق العشوائية بمحيط سوق بهتيم، مؤكدًا أن التعاون الوثيق بين المحافظة ومديرية الأمن يعد ركيزة أساسية لتنفيذ خطط التطوير واستعادة الانضباط وتحقيق المصلحة العامة وخدمة المواطنين.
جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء محمد السعيد نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب، والعميد محمود فيصل مدير شرطة المرافق، والدكتورة سلوى أبو العنين رئيس مدينة شبرا الخيمة، و ياسر إبراهيم رئيس حي شرق شبرا الخيمة.









الأكثر قراءة
-
صراع مفتوح.. ماذا توقع الذكاء الاصطناعي بشأن نتيحة مباراة مصر وإيران؟
-
أهداف وملخص مباراة مصر وإيران 1-1 في كأس العالم 2026 (فيديو)
-
مشاهدة مباراة العراق والسنغال مجانا في كأس العالم 2026
-
موعد مباراة مصر القادمة بعد التأهل لدور الـ 32 في كأس العالم
-
شركات التمويل وفن صناعة الغارمين.. الوجه المظلم لقروض الغلابة في مصر
-
"العصابة نقصت واحد".. حيلة ذكية تنقذ سائق توكتوك من كمين على المحور
-
الذهب يسجل خسارة أسبوعية مع ارتفاع الدولار.. إلى أين تتجه الأسعار؟
-
مشهد يخطف القلوب.. خريجة جامعة جنوب الوادي تُبكي الملايين بصورة والدها الراحل في حفل التخرج
أخبار ذات صلة
حالة من الذعر بعد رصد تمساح بترعة الحصافة في القليوبية
27 يونيو 2026 04:56 م
"في هدوء وانضباط".. طلاب العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بسوهاج
27 يونيو 2026 03:30 م
موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية في سوهاج 2026 (خاص)
27 يونيو 2026 02:57 م
وكيل "التعليم" بقنا يتفقد قواعد التقديم الإلكتروني لمدرسة سان ستيفن الخاصة
27 يونيو 2026 01:02 م
أكثر الكلمات انتشاراً