"بعتبرهم اخواتي".. طلاب يكرمون "أبو ميدو" قهوجي الكلية بعد سنوات من دعمه لهم
السبت، 27 يونيو 2026 06:48 م
مشاركة
ابو ميدو اثناء الاحتفال بتكريمه
إسراء أحمد
A.A
في لفتة إنسانية مؤثرة، حرص عدد من طلاب كلية التمريض، عقب تخرجهم، على رد الجميل لـ"أبو ميدو"، العامل بأحد المقاهي المجاورة للكلية، بعدما وقف إلى جانبهم طوال سنوات الدراسة، واستقبله الطلاب بممر شرف، وقدّموا له شهادة تقدير، تعبيرًا عن امتنانهم لمواقفه الداعمة واحتوائه لهم.
من المذاكرة إلى علاقة أبوة
روى أبو ميدو صاحب الفيديو في حديثه مع " تليجراف مصر " أن علاقته بالطلاب بدأت منذ التحاقهم بالفرقة الأولى، عندما اعتادوا التردد على المقهى قبل المحاضرات والامتحانات، موضحًا أن المكان لم يكن بالنسبة لهم مجرد مقهى، بل مساحة للمذاكرة والراحة.
ابو ميدو أثناء الاحتفال
طلاب الجامعة مع ابو ميدو
يفتح المقهى مبكرًا من أجلهم
وأوضح أن بعض الطلاب كانوا يأتون من مراكز بعيدة في ساعات مبكرة، لذلك كان يحرص على فتح المقهى لاستقبالهم حتى يتمكنوا من المراجعة قبل الامتحانات، مؤكدًا أنه لم يكن يجبر أي طالب على طلب مشروب، وكان يعتبر وجودهم في المكان أهم من أي مقابل.
شهادات تقدير من الطلاب لقهوجي عم ابو ميدو
دعم لم يتوقف عند تقديم المشروبات
وأشار أبو ميدو إلى أن دوره لم يقتصر على تقديم المشروبات، بل كان يتدخل لحل الخلافات بين الطلاب، ويشاركهم أفراحهم في أعياد الميلاد وإعلان النتائج، ما ساهم في تكوين علاقة إنسانية قوية استمرت طوال سنوات الدراسة.
التخرج لم ينهي العلاقة
وأضاف أن كثيرًا من الطلاب ما زالوا يحرصون على زيارته والتواصل معه بعد التخرج، لافتًا إلى أن بعضهم التحق بالعمل وبعضهم ذهب إلى الجيش، لكنهم لم ينسوا السنوات التي جمعتهم به.
ابو ميدو مع الطلاب بعد التخرج
فوجئت بالفيديو وحب الناس أكبر مكافأة
وأعرب أبو ميدو عن سعادته الكبيرة بمفاجأة الطلاب، موضحًا أنه لم يكن يعلم بتجهيزهم لهذا التكريم إلا بعد انتشار الفيديو، مؤكدًا أن أكثر ما أسعده هو مشاعر الحب والوفاء التي لمسها منهم، وأن ما جمعه بهم لم يكن علاقة صاحب مقهى بزبائنه، بل علاقة أب وأخ وصديق، وهو ما انعكس في الممر الشرفي وشهادة التقدير التي منحوه إياها.