السبت، 27 يونيو 2026

11:20 م

ربيع ياسين: التعادل مع إيران إنجاز كبير.. والحديدي: حسام حسن أعاد شخصية المنتخب

ربيع ياسين

ربيع ياسين

قال الكابتن عمرو الحديدي، نجم منتخب مصر والأهلي السابق، إن المنتخب المصري حقق إنجازًا تاريخيًا بالتأهل إلى الدور 32 من المونديال بعد غياب 92 عامًا، مشددًا على أن هذا الإنجاز يستحق الفرح والاحتفاء.

وأضاف الحديدي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير ببرنامج "المصري أفندي" عبر فضائية "الشمس"، أن المنتخب المصري استعاد شخصيته العالمية تحت قيادة المدرب الوطني حسام حسن، موضحًا أن الفريق نجح فى تحقيق العلامة الكاملة فى المباريات الأولى، وقدم أداءً قويًا أمام إيران، قائلاً: "إحنا لازم نقول ألف مبروك للشعب المصري، وألف شكر للرئيس عبد الفتاح السيسي اللي اختار مدرب وطني".

وأشار إلى أن بعض الأصوات تحاول التقليل من الإنجاز أو نشر أجواء سلبية، مؤكدًا أن المنتخب حقق أول فوز فى المونديال منذ 92 عامًا، وأن حسام حسن أعاد بناء الفريق وفرض شخصيته على اللاعبين، مضيفًا: "إحنا مش محتاجين نطلع القطط الفاطسة.. لازم نفرح بالإنجاز".

منتخب مصر

من جانبه أشاد الكابتن ربيع ياسين، نجم منتخب مصر والنادي الأهلي وأحد نجوم كأس العالم 1990، بالتعادل مع إيران، مشيرًا إلى أن التعادل مع فريق قوي وعنيد يمثل إنجازًا كبيرًا.

وقال ياسين: "المنتخب المصري قدم أداءً إيجابيًا واستحق التأهل"، موضحًا أن الفريق نجح فى مواجهة خصم قوي يحتل المركز 21 عالميًا.

وشدد ربيع ياسين على أن المدرب حسام حسن يسير بخطى ثابتة، وأنه يتعامل بجرأة مع المباريات ويمنح الفرصة لوجوه جديدة، مؤكدًا أن حسام حسن يسير على خطى الكابتن محمود الجوهري، الذى كان يعتمد على الدفاع المتوازن والهجوم المرتد، قائلاً: "حسام مدرسة الجوهري.. وبيتعامل مع التحولات بجرأة ونجاح".

وأكد نجم منتخب 90 أن المنتخب المصري قادر على مواجهة أستراليا فى المباراة المقبلة، مشددًا على أن الفريق الذى تغلب على بلجيكا وواجه إيران بقوة قادر على تحقيق الفوز، مضيفًا: "إن شاء الله قادرين على أستراليا.. والمنتخب يستحق كل الدعم".

بعد الفوز على نيوزيلندا.. محمد علي خير: حسام حسن تفوق على المدربين الأجانب

محمد علي خير: أتوبيسات مجانية لنقل طلاب الثانوية أثناء الامتحانات بالجيزة

search