الأحد، 28 يونيو 2026

06:51 م

تأجيل محاكمة المتهمات في قضية وفاة الطفلة تيا إلى 19 يوليو

الطفلة تيا أحمد فؤاد

الطفلة تيا أحمد فؤاد

قررت محكمة جنح شبرا الخيمة، الدائرة السابعة برئاسة المستشار عامر عبد الله، تأجيل محاكمة 8 متهمات في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"وفاة الطفلة تيا"، التي لقيت مصرعها إثر سقوطها من الطابق السادس داخل مدرسة خاصة بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة، إلى جلسة 19 يوليو المقبل، لاستكمال المرافعات.

وشهدت الجلسة حضور المتهمات وسط إجراءات أمنية مشددة، فيما واصلت هيئة الدفاع عن المتهمات وأسرة المجني عليها استعدادها لتقديم مرافعاتها ودفوعها القانونية، بعد قرار المحكمة بتأجيل نظر القضية لاستكمال المرافعات.

وكانت المحكمة قد قررت في أولى جلسات نظر القضية تأجيل المحاكمة، مع استمرار حبس المتهمات على ذمة القضية لحين الفصل فيها.

قرار الإحالة

وتضمن قرار الإحالة الصادر عن المستشار محمد الجندي، المحامي العام لنيابات جنوب بنها، إحالة المتهمات الثماني إلى المحاكمة العاجلة، على خلفية الواقعة التي أسفرت عن وفاة الطفلة داخل المدرسة، وأثارت حالة واسعة من الحزن والغضب.

الاتهامات الموجهة للمتهمات

وأسندت النيابة العامة إلى مسؤولة المدرسة، وابنتها بصفتها الممثل القانوني للمدرسة، تهمة تعريض حياة الأطفال للخطر، بسبب إدارة نشاط تعليمي دون استيفاء التراخيص القانونية اللازمة، إلى جانب استقبال أطفال مرحلتي KG1 وKG2 داخل المدرسة في يوم غير مصرح بتواجدهم فيه.

كما وجهت النيابة تهمة القتل الخطأ والإهمال إلى ثلاث معلمات ومشرفة، فضلًا عن معلمتين مشرفتين على المرحلة التعليمية، باعتبارهن المسؤولات عن الإشراف والمتابعة، والتأكد من توفير عوامل السلامة ومراقبة حركة الأطفال داخل المدرسة.

التحقيقات في الواقعة

وتأتي المحاكمة في إطار التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة لكشف ملابسات الحادث، وتحديد المسؤوليات الجنائية والإدارية المتعلقة بالواقعة.

وكانت نيابة قسم ثان شبرا الخيمة قد قررت، في وقت سابق، إخلاء سبيل مسؤولة المدرسة، وابنتها الممثل القانوني، إلى جانب مشرفتين للمرحلة التعليمية، بكفالة مالية قدرها 25 ألف جنيه لكل متهمة، قبل إحالة القضية إلى المحكمة المختصة.

تابعونا على

search