الأحد، 28 يونيو 2026

10:35 ص

تفتيش مكثف.. انطلاق امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بالقليوبية

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية

بدأت لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، صباح اليوم الأحد، في تنفيذ إجراءات تفتيش الطلاب قبل دخول مقار اللجان، وذلك ضمن الإجراءات التنظيمية المتبعة لضمان الانضباط ومنع اصطحاب أي ممنوعات داخل اللجان.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة بالنظامين الجديد والقديم، اليوم، امتحان مادة اللغة العربية، في ثالث أيام الامتحانات، وسط متابعة مكثفة من قيادات التربية والتعليم ورؤساء اللجان.

وشملت إجراءات التفتيش التحقق من شخصية الطلاب، والتأكد من عدم حيازتهم هواتف محمولة أو ساعات إلكترونية أو أي أجهزة أو وسائل قد تُستخدم في الغش، مع التشديد على تطبيق التعليمات المنظمة لسير الامتحانات.

ووجه رؤساء اللجان تعليمات صارمة للطلاب قبل الدخول، مؤكدين أن اصطحاب الهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية محظور تمامًا، وأن مخالفة ذلك قد تعرض الطالب لإلغاء الامتحان واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

كما شدد رؤساء اللجان على عدم السماح بدخول حقائب اليد الخاصة بالطالبات إلى داخل اللجان، مع التحذير من أي محاولات للغش الإلكتروني، مؤكدين أنه سيتم التعامل معها بكل حزم وفقًا للوائح المنظمة.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على تحقيق الانضباط الكامل داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، وضمان تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، وتوفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات في هدوء وانتظام.

وفي المقابل حرص عدد كبير من الطلاب على الوصول إلى مقار اللجان مبكرًا قبل موعد بدء الامتحانات، فيما رافق أولياء الأمور أبناءهم حتى بوابات المدارس لتقديم الدعم المعنوي لهم في ثالث أيام الامتحانات.

وشهد محيط اللجان حالة من الهدوء والانضباط، مع انتشار أفراد الأمن لتنظيم دخول الطلاب ومنع التكدسات أمام البوابات، بما يضمن سهولة الدخول وانتظام العملية الامتحانية.

كما استغل الطلاب الدقائق الأخيرة قبل بدء الامتحان في مراجعة بعض النقاط الدراسية، بينما حرص أولياء الأمور على الدعاء لأبنائهم بالتوفيق والنجاح، وسط أجواء سادها التفاؤل ببداية موفقة لموسم امتحانات الثانوية العامة.

وفي سياق متصل، كانت قد أعلنت محافظة القليوبية الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، وذلك في إطار الحرص على توفير المناخ الملائم والآمن للطلاب، حيث يؤدي الامتحانات هذا العام 51 ألفًا و553 طالبًا وطالبة داخل 98 لجنة امتحانية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأكدت المحافظة رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية والخدمية، مع ربط غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة بغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء ومديرية التربية والتعليم، لمتابعة سير الامتحانات والتعامل الفوري مع أي مستجدات.

2b48b18b-7f6b-4c92-9e46-cce5a66e79db
2b48b18b-7f6b-4c92-9e46-cce5a66e79db
eaedb953-782c-4c58-a831-d9e00d143a58
eaedb953-782c-4c58-a831-d9e00d143a58
2705e491-cce1-4b0c-b0f9-391ab0b964d0
0f336a89-f996-4c63-b2c0-19baaf886eff
c86b2abf-f1b1-49b9-956a-bffed8ba1427
c86b2abf-f1b1-49b9-956a-bffed8ba1427

تابعونا على

search