الأحد، 19 مايو 2024

08:46 م

هذا هو الدليل.. ماريا زاخاروفا تتهم أمريكا بالوقوف وراء هجوم موسكو

ماريا زاخاروفا المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية

ماريا زاخاروفا المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية

تيمور السيد

A A

قالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة هي من دفعتنا للشكوك بها حول هجوم موسكو.

وأضافت، “حقيقة أن واشنطن في بداية الحادث حتى قبل إخماد الحريق، بدأت تبرر أن أوكرانيا ليس لها دخل بالهجوم فهو بحد ذاته دليل”.

وأشارت زاخاروفا إلى أن الولايات المتحدة متورطة في هذا الهجوم، كما قالت قناة روسيا اليوم، إن روسيا تتهم واشنطن ولندن وكييف في هذا الهجوم الإرهابي على مجمع "كروكوس سيتي هول" بضواحي موسكو.

أنتم من صنعتوه

أكدت زاخاروفا أن صيحات الولايات المتحدة بشأن داعش هو أمر في غاية السخافة، فهل من الممكن اتهام داعش حتى قبل التحقيق في الواقعة، مشيرة إلى أن العديد من وكالات الأنباء الروسية شككت في بيان داعش من الأصل.

و تابعت زاخاروفا: “يجب أن نُذكر المتخصصين في العلاقات الدولية والمحللين والخبراء السياسين بمن هم داعش؟”.

وتساءلت “من الذي صنع داعش ويقف ورائهم، بالتأكيد الولايات المتحدة وبريطانيا هما من صنعوهم بأنفسهم”.

تشكيك في داعش 

وقد شككت وسائل إعلام روسية الأسبوع الماضي، في إعلان الولايات المتحدة أن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ"داعش"، هو من قام بالهجوم على المبنى التجاري في موسكو.

وذكرت وكالة روسيا اليوم الناطقة بالعربية، أن وكالة رويترز للأنباء أفادت بأن داعش من قامت بالهجوم على المبنى التجاري أمس، وهو إعلان شككت فيه العديد من وسائل الإعلام بما فيها الروسية.

كما قارنت وكالة روسيا اليوم بين حادثين، الحادث الأول كان حادث أنقرة الأخير الذي أدى إلى مقتل 6 وإصابة 81 في تفجير بشارع تجاري مكتظ بوسط إسطنبول في 13 نوفمبر 2022.

وكان قد تبنى الحادث تنظيم داعش، وأعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية، في بيان لها على منصات التواصل الاجتماعي، مسؤوليتها عن الحادث.

والحادث الثاني هو حادث موسكو، أمس، ووجدت فيه اختلافات كثيرة وواضحة.

search