الأحد، 14 أبريل 2024

06:40 م

مصدر بـ"الكهرباء": عودة تخفيف الأحمال مع أول أيام عيد الفطر

تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء - أرشيفية

تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء - أرشيفية

نشوى مصطفى

A A

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، ويتساءل الكثيرون عن عودة خطة تخفيف الأحمال، لا سيما وأنها كانت متوقفة في شهر رمضان الكريم.

تخفيف الأحمال

وكشفت مصادر مطلعة لـ"تليجراف مصر"، عن عودة خطة تخفيف الأحمال بعد شهر رمضان، لافتة إلى أن قرار مجلس الوزراء كان واضحا وهو وقف خطة تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان فقط، ولم يذكر ما بعد رمضان.

وأشارت إلى أنه سيتم عودة العمل بالجداول التي وضعتها وزارة الكهرباء حسب كل محافظة وكل منطقة طبقا للمواعيد فور انتهاء شهر رمضان الكريم ومع أول أيام عيد الفطر المبارك. 

 الشبكة القومية 

وأضافت المصادر أن مجلس الوزراء سيعلن ذلك لاحقا خاصة بعد أن اعتمد جداول تخفيف الأحمال فى يوليو لعام 2023، بعد ارتفاع الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء لأرقام غير مسبوقة.

انقطاع الكهرباء

وتقوم وزراة الكهرباء بتعديل يومي لمواعيد انقطاع الكهرباء، وفقا لتعليمات مركز التحكم القومي بوزراة الكهرباء.

ولفتت المصادر، إلى استمرار استثناء المستشفيات ومراكز وأقسام الشرطة وبعض المدارس والجامعات، بعد التنسيق مع المسئولين لتحديد آلية وموعد التخفيف بعد انتهاء الموعد الدراسي.

نقص الوقود

ومن أهم الأسباب التي جعلت وزارة الكهرباء تلجأ لخطة تخفيف الأحمال هي نقص الوقود المقدم لمحطات توليد الكهرباء، مما يؤدي إلى انخفاض الطاقة المولدة لكفاية احتياجات المواطنين، وزيادة الاستهلاك اليومي للمواطنين من الكهرباء خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة يلجأ المواطنون لاستخدام أجهزة التكييف بالإضافة إلى عدم ترشيد الكهرباء مما يزيد معدلات سرقة التيار الكهربائي.


إتاحة تطبيقات خدمات الكهرباء بلغة برايل

ويقدم التطبيق الخدمات بالصوت ومساعدة المكفوفين في اختيار الخدمة التي يحتاجها من بين 26 خدمة إلكترونية على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية.

وقررت الشركة القابضة لكهرباء مصر، تعميم دليل خدمات الكهرباء بلغة برايل لذوي الهمم من المكفوفين بجميع شركات التوزيع، وكانت البداية بإطلاق التطبيق في شركة القناة لتوزيع الكهرباء.

search