الأحد، 14 أبريل 2024

06:32 م

من مصر والإمارات لـ غزة.. "طيور الخير" قصة دعم لا تنتهي

صورة ملتقطة من داخل الهلال الأحمر الإماراتي

صورة ملتقطة من داخل الهلال الأحمر الإماراتي

أحمد سعد قاسم

A A

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية تنفيذ العملية الجوية "طيور الخير" للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة.

ووفق وكالة "وام" الرسمية تم تنفيذ العملية بمشاركة طائرتي C17 التابعتين للقوات الجوية الإماراتية وطائرة C130 التابعة للقوات الجوية المصرية.

وتم إسقاط المساعدات فوق المناطق المعزولة في شمال قطاع غزة التي يصعب الوصول إليها، وتم نقل 82 طنًا من المساعدات الغذائية والإغاثية عبر الطائرات الثلاث.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة أيضًا عن تنفيذ القوات الجوية الإماراتية وسلاح الجو الملكي الأردني عملية إسقاط مشتركة للمساعدات الغذائية على شمال قطاع غزة. تم إسقاط 52 طنًا من المساعدات عن طريق الإمارات.

تأتي هذه العملية تجسيدًا للتعاون المستمر بين الإمارات ومصر في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وخصوصا في المناطق التي يصعب الوصول إليها.

وبهذه العملية، يصل إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ بدء عملية "طيور الخير" إلى 1071 طنًا من المساعدات الغذائية والإغاثية.

وتأتي عملية "طيور الخير" ضمن إطار عملية "الفارس الشهم 3" التي تهدف لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وخلال الأيام الماضية، نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي فعالية بعنوان "من الإمارات عبر مصر إلى أهلنا في غزة"، بهدف تقديم المساعدات والدعم للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

وانعقدت هذه الفعالية في القاهرة السبت الماضي، وشهدت حضورًا كبيرًا من الإعلاميين والفنانين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي من مصر وعدة دول عربية.

وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من المبادرات الإماراتية التي تهدف إلى تخفيف معاناة سكان قطاع غزة، نتيجة للأوضاع الإنسانية الصعبة التي يواجهها السكان هناك. وتركز هذه المبادرات على الفئات الأكثر ضعفًا مثل النساء والأطفال وكبار السن.

دعم مستمر لغزة

وأكد راشد مبارك المنصوري، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن دولة الإمارات تستمر في تقديم الدعم لسكان قطاع غزة، منذ بداية الأزمة، من خلال تقديم المساعدات الإغاثية والغذائية والرعاية الصحية.

ويعكس هذا التزام قيم العطاء والتضامن الإنساني التي تتمتع بها الإمارات وفق وكالة "وام" الإماراتية.

وثمن المنصوري دعم الدولة المصرية في تسهيل دخول المساعدات الإماراتية والمستشفى الميداني الإماراتي إلى القطاع، مما ساهم في تخفيف المعاناة التي يواجهها السكان.

وعبر الإعلاميون والفنانون والمؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين شاركوا في الفعالية، عن سعادتهم بالمشاركة في هذا الحدث، وأشادوا بدور الإمارات في تقديم المساعدات للأشقاء الفلسطينيين وفي علاج الجرحى والمصابين.

التعاون بين الإمارات ومصر

وتجسد هذه الفعالية مدى التعاون بين الإمارات ومصر في مساعدة الشعب الفلسطيني، وتعكس التزام هيئة الهلال الأحمر بالمشاركة في العمل الإنساني ودعم الأشقاء في غزة.

search