الأحد، 19 مايو 2024

09:10 م

قانون التصالح الجديد.. اللائحة التنفيذية pdf

قانون التصالح الجديد

قانون التصالح الجديد

تزايدت عمليات البحث عبر موقع البحث الشهير “جوجل”، عن قانون التصالح الجديد واللائحة التنفيذية pdf، بالتزامن مع بدء فترة التصالح في مخالفات البناء 2024، بداية من اليوم الثلاثاء.

قانون التصالح الجديد

وبشأن قانون التصالح الجديد، فقد أتاحت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقديم طلب تصالح في مخالفات البناء من التقدم بواسطة 3 طرق، وهي كالتالي:

-المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين في الحي التابع للمتقدم بطلب التصالح.

-موقع تقديم طلب التصالح في مخالفات البناء عبر بوابة الخدمات الحكومية.. اضغط هنا 

-تحميل أبليكشن التصالح، على الأيفون والأندرويد من هذا الرابط.. اضغط هنا 

قانون التصالح الجديد


المستندات المطلوبة

وهناك عدد من المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء، وفقًا للائحة التنفيذية لـ قانون التصالح الجديد، الصادر برقم 187 لسنة 2023:
1-صورة من بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب.

2-المستندات الدالة على صفة مقدم الطلب بالنسبة للأعمال المطلوب التصالح عليها.

3-الإيصال الدال على سداد رسم فحص الطلب، وسداد مقابل جدية التصالح وتقنين الأوضاع.
4-نسختان من الرسومات المعمارية للأعمال المخالفة المنفذة على الطبيعة المقدم عنها طلب التصالح معتمدتان من مكتب هندسي أو مهندس نقابي تخصص مدني أو عمارة، بحسب الأحوال.

5-تقرير هندسي عن السلامة الإنشائية للمبنى المخالف، صادر عن أحد المكاتب الهندسية الاستشارية أو من مهندس استشاري مقيد بنقابة المهندسين متخصص في تصميم المنشآت الخرسانية أو المعدنية بحسب الأحوال، أو من أحد المراكز البحثية أو من كليات الهندسة على أن يوقع عليها مهندس استشاري متخصص بذات الجهة مصدرة التقرير.. ويكتفي بتقرير من مهندس مقيد بنقابة المهندسين متى كانت مساحة المبنى محل المخالفة لا تزيد على مائتي متر مربع ولا يجاوز ارتفاعه ثلاثة أدوار.

6-شهادة قيد مؤمنة للمهندس مصدر التقرير صادرة عن نقابة المهندسين، أو صورة منها بعد الاطلاع على الأصل.
7-نسخة من الرسومات المرافقة لترخيص البناء، وصورة الترخيص إن وجدا.

8-شهادة بتحديد جهة الولاية من المركز التكنولوجي المختص بالنسبة للمخالفات الواقعة بنطاق وحدات الإدارة المحلية (يمكن إعدادها من خلال مركز معلومات شبكات المرافق).

9-ما يفيد الموافقة على تقنين وضع اليد طبقًا للقانون المنظم لذلك، بالنسبة لمخالفة التعدي بالبناء على الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة.

search