الأحد، 19 مايو 2024

09:30 م

مع عودة تخفيف الأحمال.. 5 طرق لحماية الأجهزة الكهربائية من التلف

تخفيف الأحمال

تخفيف الأحمال

يهتم المواطن بالتعرف على طرق حماية الأجهزة الكهربائية بالمنزل من التلف، بالتزامن مع تغيير مواعيد قطع الكهرباء، لأن التدفق غير المنتظم للتيار يمكن أن يتسبب في تلف الأجهزة الكهربائية.

ومن المقرر أن يتم تغيير مواعيد تخفيف الأحمال بداية من غد الأربعاء 8 مايو 2024، حسب ما أعلنت عنه الشركة القابضة لكهرباء مصر اليوم الثلاثاء.

وينشر "تليجراف مصر"، 5 طرق لحماية الأجهزة الكهربائية بالمنزل من التلف، وفقًا لما جاء على موقع "amotechafrica”، في سياق التقرير التالي:

فصل الأجهزة والمعدات

عليك بفصل الأجهزة والمعدات وإيقاف تشغيلها، عند عدم الاستخدام، لتجنب الأضرار الكهربائية، والحفاظ على الطاقة.

فحص الأسلاك

يجب فحص الأسلاك، للتحقق مما إذا كانت هناك أسلاك مقطوعة أو مياه حول الأسلاك، أو وجود غبار ما يعطل عمل المعدات، بجانب توفير عملية تنظيف المنطقة المحيطة بالمعدات والأسلاك عليك الكثير، ويعد فحص الأسلاك أمرًا بالغ الأهمية خاصة في الشركات الكبيرة.

صواعق الطفرة

يمكنك استخدام أجهزة صواعق الطفرة لحماية المعدات، ولكن يفضل أن يكون ذلك على نطاق واسع ما يضمن إمكانية تجاوز حادث الصواعق.

استخدام الأجهزة التي تحتوي على أدوات حماية من زيادة التيار

يفضل استخدام واقي الصواعق لحماية المعدات ويفضل أن يكون ذلك على نطاق صغير، ويتضمن ذلك أجهزة مثل شرائح الطاقة التي تحتوي على أجهزة حماية من زيادة التيار، بجانب حاميات الثلاجة التي تحمي الثلاجات بشكل فعال من التلف الكهربائي أثناء انقطاع التيار الكهربائي.

استخدام أجهزة الحماية من الصواعق

يتم وضع أجهزة الحماية من الصواعق على أسطح المباني، للتخفيف من الأضرار المحتملة. 

search