الأحد، 19 مايو 2024

10:24 م

ترامب يتفوق على بايدن في استطلاع رأي جديد

الرئيس الأمريكي جو بايدن و الرئيس السابق دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي جو بايدن و الرئيس السابق دونالد ترامب

روان رضا

A A

أظهر استطلاع أمريكي حديث للرأي، أن الرئيس السابق دونالد ترامب يحظى بشعبية أكبر من الرئيس جون بايدن لدى طوائف مختلفة في المجتمع الأمريكي وقبل الانتخابات الرئاسية نوفمبر المقبل.

وكشف استطلاع الرأي الذي أجرته مجلة "نيوزويك" الأمريكية، تفضيل خريجو المدارس الثانوية بشكل طفيف ترامب، حيث أيده 51% مقارنة بـ 49% لبايدن.

ومن بين الحاصلون على درجة الزمالة، تلقى ترامب دعما بنسبة 54%، بينما حصل بايدن على 46%. فيما اتسعت الفجوة بين خريجي الجامعات، حيث أيد 68% ترامب و32% يؤيدون بايدن.

وبالنسبة للفئات العمرية 30-49 و50-60، احتل ترامب الصدارة بدعم 55% و57% على التوالي، بينما تأخر بايدن بدعم 45% و43%.

تحدي بايدن مع تصويت الشباب

ونشرت شبكة "سي إن إن" منذ أيام، استطلاع آخر للرأي توضح فيه أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يواجه تحديا كبيرا مع الناخبين الشباب، حيث تشير استطلاعات الرأي الأخيرة إلى أنه يتخلف عن ترامب بفارق 11 نقطة بين الشباب.

وكشف الاستطلاع أن 40% فقط من الناخبين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاما يخططون للتصويت لبايدن، بينما ينوي 51% دعم ترامب. 

نهج السياسة الداخلية لبايدن

وعلى الرغم من محاولات بايدن لكسب وإشراك الناخبين الشباب، عن طريق تنفيذ تغييرات في السياسة الداخلية، حيث بدأ عملية إعادة تصنيف “القنب” إلى فئة أقل تقييدا، مما يعكس المشهد المتغير لتقنين الماريجوانا في عدة ولايات.

كما يستهدف بايدن أيضا الناخبين القلقين بشأن حقوق الإجهاض، وردا على القوانين التقييدية التي سنتها المجالس التشريعية للولايات التي يسيطر عليها الجمهوريون.

search