الأحد، 19 مايو 2024

10:09 م

كم يدفع عصام صاصا لأسرة ضحية حادث الدهس بالدائري؟

عصام صاصا

عصام صاصا

محمد علي

A A

قال أستاذ القانون في جامعة القاهرة، الدكتور أحمد عبد القادر، إن التعويض المدني في قضية مطرب المهرجانات عصام صاصا، بشأن دهس شاب تحت عجلات سيارته على الطريق الدائري، يرجع إلى تقدير السلطة القضائية.

وأوضح في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن القانون يُلزم الجاني بدفع تعويض لعائلة الضحية عن الأضرار التي لحقت بها نتيجة وفاته، مشيرا إلى أنه لا يوجد نص في القانون يفيد تقدير التعويض المدني لأهل الضحية، و أن ذلك الأمر يرجع إلى تقدير المحكمة المختصة بنظر القضية، وأن المشرع أباح الدية في قضايا حوادث الطرق وغيرها من خلال الدلائل المذكورة في القرآن الكريم والسنة النبوية.

وذكر أستاذ القانون مثالا من السنة عندما كان في عهد الصحابة شخص ذهب إلى سيدنا أبو بكر الصديق وكانت الواقعة عبارة عن شخص قتل آخر عن طريق إلقاء حجر عليه دون قصد، وكانت العقوبة هي القصاص.

تحريات قضية عصام صاصا

وكشفت تحريات مباحث الجيزة، تفاصيل واقعة دهس مغني المهرجانات عصام صاصا، شاب على الطريق الدائري.

وجاء في التحريات، التي حصل عليها “تليجراف مصر”، أنه في أثناء سير عصام طه طلعت، وشهرته عصام صاصا، (24 سنة)، بسيارته “ماركة شيفروليه”، تفاجأ بمرور شاب يدعى “أحمد، م"، (39 عامًا)، على الطريق فصدمه بسيارته.

أضافت التحريات، أن الشاب توفي على الفور متأثرًا بإصابته بكسور وكدمات متفرقة بالجسد.وكانت قوات أمن الجيزة قد ألقت القبض على عصام صاصا، بتهمة دهس شاب بسيارته ووفاته في الحال، وتم ترحيله إلى النيابة التي أمرت بعرضه على مصلحة الطب الشرعي لبيان تناوله للمخدرات من عدمه.

سيارة عصام صاصاوتحفظت قوات الأمن على سيارة “صاصا”، تمهيدًا لفحصها وإرفاق تقرير يشمل النتيجة بالمحضر الرسمي، حتى صدور قرار من النيابة العامة بشأنها.

عصام صاصا أحد أشهر مؤديي المهرجانات في مصر، ولا سيما في السنوات الأخيرة، حيث اشتهرت أغانيه ونالت شهرة واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي ويوتيوب.بدأ عصام صاصا مشواره الفني في عام 2018 وتعاون مع مجموعة كبيرة من نجوم المهرجانات مثل حسن شاكوش وحمو بيكا وعمر كمال. 

search