الثلاثاء، 21 مايو 2024

12:21 ص

التعليم تعاقب المتسببة في تشويه وجه "كارولين".. وتتكفل بالعلاج (خاص)

وزير التربية والتعليم، رضا حجازي

وزير التربية والتعليم، رضا حجازي

إيمان رزق

A A

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أنه تم وقف الموظفة التي شوهت وجه الطالبة كارولين مرقس عن العمل لحين انتهاء التحقيقات التي تجري حول الحادث.

وقف الموظفة عن العمل

وقال المصدر، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إن اللجنة التي شكلتها الوزارة للتحقيق في الواقعة، استمعت إلى الموظفة ومديرة المدرسة والشهود، للوقوف على تفاصيل الحادث، قبل عرض تقرير مفصل على وزير التربية والتعليم، رضا حجازي، يوم الأحد المقبل، بما حدث، والتوصيات الخاصة بالعقوبة التي ستلحق بالإدارية.

وأضاف المصدر، أن الوزارة ستتكفل بعلاج الطالبة بالكامل لحين شفائها تمامًا، وسيتم اتخاذ عقوبة صارمة ضد الموظفة المسؤولة، بعد انتهاء التحقيقات، مؤكدًا أن صاحبة الواقعة موظفة إدارية بالمدرسة وليست معلمة كما يزعم البعض.

وشهدت مدرسة دار الحنان الخاصة بمنطقة فيصل بالجيزة، واقعة مفجعة أمس الأول، بعد أن تسبّبت موظفة في المدرسة بتشويه وجه طالبة بالصف السادس الابتدائي، بعد إلقائها بمياه مغلية فوقها من الطابق الأول بالمدرسة.

وروت سالي ناجح والدة الطالبة كارولين مرقس، تفاصيل صادمة بشأن الحادث المؤلم الذي تعرضت له ابنتها صباح أمس بعد ذهابها إلى المدرسة لحضور مراجعة الامتحان، ووقوفها مع زملائها بفناء المدرسة، لتتفاجأ بسقوط مياه مغلية على رأسها.

حروق من الدرجة الأولى والثانية

وأكدت سالي في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن موظفة إدارية في شؤون الطلبة ألقت هذه المياه من الدور الأول بالمدرسة دون أن تلتفت لوجود أحد في الفناء، ما أدى لحدوث حروق من الدرجة الأولى والثانية لابنتها في وجهها ورأسها ويدها وأجزاء متفرقة من جسدها.

وقالت والدة الطفلة كارولين "بنتي فضلت تصرخ من الألم وأولياء الأمور اللي لحقوها وساعدوها، والموظفة مانزلتش حتى تشوف البنت حصلها إيه، والأمهات فضلوا يحطوا مياه باردة علشان تهديها واتصلوا بي بسرعة جريت عليها".

وأكدت الأم أن المديرة كانت ترفض الإدلاء بأي تفاصيل عن الموظفة، مشيرة إلى أنها ظلت متواجدة في المدرسة لأكثر من ساعتين للوصول للموظفة ولكن دون أي جدوى.

وتابعت "اكتشفت إن المكان اللي حصلت فيه الحادثة به كاميرا، وكتبت دا في المحضر وسيتم تفريغ الكاميرات، ووزارة التعليم تواصلت معي وقالت عاوزين نقعد معاكم".

استهانة بأرواح الطلاب

وأضافت أنها حررت محضرًا ضد الموظفة في قسم شرطة العمرانية فورًا، قائلة "مش هسيب حق بنتي، وبطلب من وزير التعليم يتدخل لأن اللي حصل دا استهانة بأرواح الطلاب".

وتابعت “عاوزة بنتي ترجع زي الأول وتتعالج كويس، الحروق متوزعة في كتفها ويديها ورأسها ووشها، ونزلت النهاردا حضرت الامتحان رغم كل اللي حصل لها، كل اللي عاوزاه حق بنتي يجي”.

search