الإثنين، 27 مايو 2024

01:21 ص

معنى كلمة "معزل" في امتحان 3 إعدادي.. اعرف الإجابة الصح

طلاب خلال الامتحان - أرشيفية

طلاب خلال الامتحان - أرشيفية

إيمان رزق

A A

أدى طلاب الصف الثالث الإعدادي بالمنيا، اليوم الأربعاء، امتحان مادة اللغة العربية للفصل الدراسي الثاني.

وجاء بالامتحان بعض الأسئلة التي أثارت حيرة الطلاب خلال الامتحان، وهو ما انعكس أيضًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وحدث جدل حول إجابات بعض الأسئلة، من بينها سؤال عن مرادف كلمة "معزل"، ومن بين الاختيارات “مرتفع- معزول- محمي- مجاور”.

أوضحت مدرسة اللغة العربية، نادية محمد، لـ"تليجراف مصر"، مرادف كلمة “معزل”، قائلة إن الكلمة وردت في الأية القرآنية بسورة هود في قول الله تعالى: “ونادى نوح ابنه، وكان في مَعزِل”، لذا الإجابة الصحيحة "معزول".

واشتمل الامتحان، على سؤال آخر، هو مفرد كلمة العقد، ومن بين الاختيارات "عقدة- عقيدة –عُقد- عقادة"، وأوضحت مدرسة اللغة العربية، أن مفرد كلمة عقد هنا، "عقدة".

يشار إلى أنه انطلقت اليوم الأربعاء، امتحانات الشهادة الإعدادية، لنهاية العام الدراسي 2024/2023 (الدور الأول)، بمحافظة المنيا، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم الأربعاء 22 مايو الجاري.

تسريب الامتحان

وزعمت صفحات الغش الإلكتروني عبر "تليجرام" تداول امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا.

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، لـ"تليجراف مصر"، إن غرف العمليات بالمديريات التعليمية تتابع جميع الأسئلة المتداولة والمنسوبة لامتحان اللغة العربية، للتحقق من الأمر، والتأكد من أنه ذات الامتحان الذي يؤديه الطلاب.

عقوبة الطالب الغشاش

وأضاف المصدر، أنه حال التحقق من الأسئلة المتداولة وثبوت أنها تخص الامتحان الفعلي، سيتم التوصل إلي الطلاب الغشاشين وتطبيق عقوبات صارمة عليهم، وفقًا لقانون الغش الإلكتروني.

المصدر أوضح، أنه يتم تحرير محضر للطالب الذي قام بالغش، وسحب الهاتف المحمول منه.

search