الأحد، 26 مايو 2024

11:21 م

حقيقة رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق

محطة مترو جامعة القاهرة

محطة مترو جامعة القاهرة

محمد عدلي

A A

كشف مصدر مسؤول بالشركة الفرنسية "أر آيه تي بي ديف" للنقل كايرو، المسؤولة عن تشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق، أن أسعار تذاكر المترو كما هي دون تغيير.

أسعار تذاكر المترو

وقال المصدر لـ"تليجراف مصر"، إن افتتاح المحطات الجديدة لا يصاحبها قرار بزيادة سعر التذاكر، مشيرًا إلى أن سعر التذكرة لـ 9 محطات 6 جنيهات، و16 محطة 8 جنيهات، و23 محطة 12 جنيهًا، وأكثر من 23 محطة 15 جنيهًا، و سعر التذكرة لأصحاب الهمم 50 قرشًا.

تشغل محطات جديدة بالخط الثالث

انطلق اليوم الأربعاء، التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث 3C لمترو الأنفاق، والتي يبلغ طولها 7.1 كيلو متر، تمتد من محطة التوفيقية حتى جامعة القاهرة، مرورا بشارع وادي النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور، ويشمل 5 محطـات، 3 محطات نفقية، هي (التوفيقية، وادي النيل، جامعة الدول العربية)، ومحطة سطحية، وهي (بولاق الدكرور، ومحطة علوية وهى جامعة القاهرة).

طول الخط الثالث للمترو

يمتد الخط الثالث لمترو الانفاق بطول 41.2 كم، ويشتمل على عدد 34 محطة و تم تنفيذه على أربعة مراحل، ويعتبر أول شريان عرضي للربط بين شرق وغرب القاهرة الكبرى، وهو حلقة الوصل بين جميع مكونات شبكة النقل السكي بالجر الكهربائي (شبكة مترو الأنفاق – خطي المونوريل – القطار الكهربائي الخفيف).

المحطات التبادلية بالخط الثالث

يتبادل الخط الثالث الخدمة مع الخط الأول في محطة ناصر، ومع الخط الثاني في محطتي العتبة وجامعة القاهرة، ومع القطار الكهربائي الخفيف في محطة عدلي منصور المركزية، ويتكامل مع مونوريل شرق النيل في محطة الاستاد، ومع مونوريل غرب النيل في محطة وادى النيل، ومع الخط السادس الجاري دراسته في محطة العباسية.

مواعيد عمل الخط الثالث

وأعلنت شركة "آر ايه تي بي ديف للنقل كايرو"، المسئولة عن تشغيل وإدارة الخط الأخضر الثالث، أن مواعيد عمل بمحطات مترو الخط الثالث تبدأ من الساعة 5:00 صباحًا حتى 12:00 منتصف الليل.

search