البيئة: 15 مليون جنيه لتطوير محمية "أبو جالوم" جنوب سيناء
محمية أبو جالوم
قالت وزيرة البيئة، ياسمين فؤاد، إن الوزارة من خلال صندوق حماية البيئة قدمت لمحافظة جنوب سيناء، دعما ماليا 15 مليون جنيه، لتطوير مدخل منطقة محمية أبو جالوم، في مدينة نوبيع بطول خمس كيلومترات.
واجتمعت وزيرة البيئة، مع محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، لمناقشة تنفيذ مقترحات الاستثمار البيئى على أرض الواقع داخل المحافظة، موضحة وزيرة البيئة أن الاجتماع يهدف إلى مناقشة مقترحات تنفيذ خطط الاستثمار البيئي بالمحميات الطبيعية بالمحافظة، والحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ.
وأكدت فؤاد، على استمرار تقديم الدعم البيئي اللازم لإتمام المشروعات البيئية بالمحافظة بما يحقق المردود البيئي الجيد، ويحقق مردود اقتصادي ويدعم خطط صون وحماية الموارد الطبيعية.
ووقعت فؤاد، واللواء خالد فودة، بروتوكول تعاون لتقديم الدعم المادي من صندوق حماية البيئة للمحافظة لتطوير محمية أبو جالوم الطبيعية وذلك استمراراً لجهود وزارة البيئة لتطوير شبكة المحميات الطبيعية، وبما يساهم في المحافظة على الثروات والموارد الطبيعية وتنمية العمل بالمحمية بما يدعم رؤية مصر المستقبلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.
شبة جزيرة سيناء
وأكدت علي أن البروتوكول يأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية بالإستمرار في دفع عجلة التنمية بمنطقة شبة جزيرة سيناء بصفة عامة وبمدن محافظة جنوب سيناء خاصة لأنها تعد أحد أهم المقاصد السياحية المصرية بالخريطة السياحية العالمية وخاصة السياحة البيئية، حيث يوجد بها أهم المحميات الطبيعية في مصر، والتي تتمتع بطبيعة خلابه وتجذب السياحة العالمية ومنها محمية أبو جالوم الطبيعية والتي تستقبل الآلاف من الزائرين سنوياً والتي تسعي وزارة البيئة إلى تنميتها والعمل على تطويرها بما يضمن حماية مواردها والحفاظ على استدامتها.
دعم مصادر الدخل البيئي
وأضافت وزيرة البيئة أن الوزارة نجحت خلال السنوات القليلة الماضية في جني ثمار خطتها لتطوير المحميات الطبيعية ودعم الإستثمار وزيادة مصادر الدخل بما يعود بالنفع علي الاقتصاد الوطني مشيرة أن توقيع هذا البروتوكول يعد استكمالاً لمسيرة النجاحات التي حققتها الوزارة من خلال خططها لتطوير المحميات وانعكاس هذه الخطط على زيادة الموارد المالية لصندوق حماية البيئة بما يساهم في تنفيذ الاستراتيجيات المستقبلية لدعم العمل البيئي.
منطقة أبو جالوم
وأوضح محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة تلتزم من خلال البروتوكول بعدد من البنود ومن أهمها القيام بأعمال التطوير مدخل منطقة أبو جالوم بمدينة نويبع بطول خمس كيلومترات وإتمام تلك الأعمال وفقاً للإشتراطات البيئية على أن يتم تنفيذها بمعرفة الجهات المختصة كذلك إعتماد الوثائق والإشراف الفنى، ومتابعة أعمال التطوير وفقاً للرسومات الهندسية والمعمارية والتعامل مع الجهة المنفذة فنياً ومالياً وقانونياً.
وتابع : بالإضافة إلى وضع الشعار الخاص بالوزارة على كافة المشروعات التي يتم تنفيذها من خلال هذا التمويل والتنويه عن مساهمتها كداعم لهذه المشروعات.
الأكثر قراءة
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
توقع نتيجة مباراة مصر وإيران واكسب 25 ألف جنيه.. الطريقة والشروط
-
القضاء ينتصر لـ"تاجر ذهب البحيرة".. إلغاء حكم السجن وإحالة المتهمين للمفتي
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
"أفسدوا الاحتفالات".. تخريب "الفان زون" بالعاصمة الإدارية يثير غضب رواد مواقع التواصل
-
"كسرا حاجز الصمت".. القبض على سائق بتهمة الاعتداء على ابنتيه لسنوات بكرداسة
أخبار ذات صلة
محافظ الجيزة يعلق على أسباب تكرار حوادث ترعة المريوطية ووصلة سقارة
24 يونيو 2026 03:31 م
الشرقاوي: ارتفاع نسب الرسوب في مواد الهوية والدين يحتاج مراجعة لسياسات التعليم
24 يونيو 2026 04:56 م
صحتنا ليست ترند.. برلماني يطالب بـ"حائط صد إعلامي" ضد الشائعات الطبية
24 يونيو 2026 04:26 م
بعد رصد صاحب “لامبورجيني” ببطاقة تموين.. حالات الحذف من المنظومة
24 يونيو 2026 02:23 م
بين الرهبنة وتغيير الطائفة.. 6 حالات تنهي الخطبة وفقا لقانون الأسرة للمسيحيين
24 يونيو 2026 03:17 م
صناع الخير توزع نظارات طبية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة وقنا
24 يونيو 2026 03:09 م
رسميا.. مجلس الوزراء يقر استمرار "العمل عن بُعد" أيام الأحد خلال يوليو
24 يونيو 2026 02:49 م
إنفوجرافات.. إعلام "الوزراء" يرصد أوضاع الصحة قبل "30 يونيو" وبعدها
24 يونيو 2026 01:15 م
أكثر الكلمات انتشاراً