"البيئة": يجب نشر ثقافة الاهتمام بكل ما هو "أورجانيك"
وزيرة البيئة
قال وزيرة البيئة، ياسمين فؤاد، إن محافظة الإسماعيلية كانت أول المحافظات التي تم تنفيذ المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة بها، ضمن سعي الحكومة لتنفيذ نماذج تجريبية بعدد من المحافظات والتي تم الانتهاء من بنيتها التحتية كمرحلة أولى.
وأشارت وزيرة البيئة، خلال اجتماعها اليوم مع محافظ الإسماعيلية، اللواء شريف فهمي، إلى إمكانية التنسيق مع بنك الكساء المصري بإعادة تدوير بواقي القماش، بهدف توفير منتج صديق للبيئة ويحقق الاستدامة البيئية.
تدوير المنتجات
وأكدت فؤاد، أهمية رفع وعي المواطنين بأهمية إعادة تدوير المنتجات، والذى تعمل عليه وزارة البيئة من خلال تنظيم ورش عمل وندوات توعوية لجميع فئات المجتمع بمختلف محافظات الجمهورية.
واطلعت ياسمين فؤاد خلال الزيارة على تفاصيل مبادرة "تمكين المرأة" والتي تهدف إلى إعادة تدوير المخلفات من الأقمشة وصناعة منتجات ذات قيمة عالية، والتي أطلقتها شركة زيرو كاربون للعاملين لديها من النساء، وتشمل المبادرة توفير أحدث البرامج التعليمية للنماذج النسائية بهدف رفع قدراتهم التشغيلية في إعادة تدوير المخلفات من الأقمشة.
وأعربت عن اعتزازها بفكرة إعادة استخدام بواقي القماش ضمن منظومة المخلفات الصلبة، مؤكدة على ضرورة العمل على ربط هذه المبادرة ببنك الكساء المصري.
أشارت الوزيرة إلى مبادرة “from waste to good taste ” والتي تم إعلانها خلال مؤتمر الCOP27 للحث على ضرورة إعادة تدوير بواقى القماش.
تمكين المرأة
أكدت فؤاد، أن إتاحة الفرص الاقتصادية للمرأة هي أنسب الطرق لتمكينها في مجال البيئة ومواجهة آثار تغير المناخ، بتعزيز دورها في تقليل الانبعاثات وتدوير المخلفات والخروج بمنتجات بيئية ذات عائد اقتصادي.
ولفتت إلى ضرورة العمل على التأمين الاجتماعي والتأمين الصحي للسيدات، من خلال التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.
وشددت فؤاد على أهمية الأسمدة العضوية وضرورة نشر ثقافة الاهتمام بكل ما هو “أورجانيك”، لافتة إلى مؤتمر الاستثمار البيئي والمناخي، الذى قدم استراتيجية للاقتصاد الحيوي، لزراعة نباتات ذات عائد استثماري عالي مثل زراعة الجوجوبا.
وأشارت إلى أهمية التشجير ورفع الوعي البيئي لدى المواطنين، بالحفاظ على الأشجار داخل المحافظة، لما لها من أهمية في امتصاص الملوثات وحجز الأدخنة والغبار، بما ينعكس إيجابيًا على صحة المواطنين، بالإضافة إلى عوائد بيئية تتمثل في خفض انبعاثات غاز الاحتباس الحرارى.
وأكملت: تحرص الوزارة على مواصلة الجهود المبذولة بالتعاون مع الجهات المعنية، لأهمية تلك المشروعات التي تهدف إلى إقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات، وتوفير فرص عمل جديدة ودعم القطاع الخاص وإشراكه في منظومة إدارة المخلفات، من أجل تحقيق أعلى عائد بيئي واقتصادي مستدام، بما يساهم في تنفيذ الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية الصلبة.
الأكثر قراءة
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
لحديثي التخرج.. تفاصيل أحدث وظائف في بنك القاهرة 2026
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
"كسرا حاجز الصمت".. القبض على سائق بتهمة الاعتداء على ابنتيه لسنوات بكرداسة
-
"أفسدوا الاحتفالات".. تخريب "الفان زون" بالعاصمة الإدارية يثير غضب رواد مواقع التواصل
-
ثلاثية الأزمة في المستشفيات
أخبار ذات صلة
5132 فرصة عمل جديدة بالمحافظات.. التخصصات المطلوبة وموعد التقديم
24 يونيو 2026 01:45 م
محافظ أسوان يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم هاتفيا
24 يونيو 2026 01:43 م
بسبب "عمر ويونس".. طلب إحاطة لإنقاذ أطفال ضمور العضلات من تعثر العلاج
24 يونيو 2026 01:43 م
صندوق تمويل ووحدة إنذار مبكر قريبا.. خطوات إنقاذ المصانع المتعثرة
24 يونيو 2026 01:33 م
الخميس 2 يوليو.. موقف امتحانات الثانوية العامة من إجازة 30 يونيو
24 يونيو 2026 01:19 م
الحكومة تهنئ المنتخب بإنجاز المونديال والشعب المصري بـ30 يونيو
24 يونيو 2026 01:18 م
تسلل بين ثغرات قانونية.. هل يتم إلغاء استثناءات الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص؟
24 يونيو 2026 01:04 م
مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء أول مصنع لتوربينات الرياح
24 يونيو 2026 12:04 م
أكثر الكلمات انتشاراً