جدول تخفيف أحمال الكهرباء في القليوبية
انقطاع التيار الكهربائي- أرشيفية
أعلن مصدر في شركة الكهرباء بالقليوبية، اليوم الإثنين، عن جدول تخفيف الأحمال الكهربائية في المحافظة، يشمل المناطق التي ستتأثر بانقطاع الكهرباء في المدن والقرى.
وبحسب الجدول، سيتم قطع الكهرباء لمدة تصل إلى 3 ساعات يوميًا، تبدأ من الساعة 2 ظهرًا.
وقال المصدر لـ"تليجراف مصر"، أن السبب وراء هذه الإجراءات هو نقص كميات الوقود والغاز الطبيعي الموردة لمحطات الكهرباء، بالتزامن مع ارتفاع معدلات الاستهلاك الناتجة عن موجة الحر الشديدة.
مواعيد انقطاع الكهرباء في القليوبية
المرحلة الأولى
- من الساعة 2 ظهرًا حتى 5 عصرًا.
- انقطاع ساعة من 7 مساء حتى 8 مساء.
المرحلة الثانية
- من الساعة 3 عصرًا حتى 6 مساء.
- انقطاع ساعة من 8 مساء حتى 9 مساء.
المرحلة الثالثة
- من الساعة 4 عصرًا حتى 7 مساء.
- انقطاع ساعة من 9 مساء حتى 10 مساء.
زيادة تخفيف أحمال الكهرباء لـ 3 ساعات
أعلنت الحكومة اليوم الإثنين، مد فترة تخفيف أحمال الكهرباء لمدة 3 ساعات حتى نهاية الأسبوع الجاري.
وأرجعت الحكومة قرارها إلى "الضغط على الغاز الطبيعي المستخدم في إنتاج الكهرباء، والحفاظ على كفاءة الشبكة العامة المستخدمة في ضخ الغازات الطبيعية".
وقالت وزارتا البترول والكهرباء، في بيان مشترك، أنه رغم الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الإضافية المطلوبة من الوقود اللازم لتلبية زيادة الاستهلاك في أشهر الصيف، التى تم التعاقد على هذه الكميات منذ فترة واستلامها طبقا للتوقيتات المخططة، إلا أنه بسبب استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة، الذى تعاني منه العديد من دول المنطقة، ما يتطلب استمرار خطة تخفيف أحمال الكهرباء التي بدء تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية، حتى نهاية الأسبوع الحالي للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء.
وبحسب البيان، تم اتخاذ إجراءات عاجلة لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لتلبية الاحتياجات المتزايدة في ظل استمرار الموجة الحارة.
وتستهدف الحكومة شراء كميات كبيرة من الغاز الطبيعي المسال خلال فترة الصيف، لمواجهة ذروة الاستهلاك مع ارتفاع درجات الحرارة بآلية الدفع المؤجل، تصل مدتها إلى 6 أشهر، لتخفيف الضغوط المالية على الدولة، لكنه قد يشكل عبئًا إضافيًا على خزينة الدولة،
وتسعى الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) لشراء 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال للتسليم خلال هذا الصيف، وتضمنت مناقصة الشراء التي أغلقت في 26 يونيو 2024، استلام 7 شحنات غاز في يوليو المقبل، و6 شحنات في أغسطس، و4 شحنات في سبتمبر، وقد تُضطر لدفع علاوة سعرية تتراوح بين دولار ودولارين لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.
من المقرر استلام غالبية هذه الشحنات بميناء العين السخنة على البحر الأحمر، لتتم معالجتها من خلال سفينة التغويز (هوج جاليون) النرويجية التي تم استئجارها مؤخرًا ووصلت إلى مصر خلال الأسبوع الماضي.
الأكثر قراءة
-
القضاء ينتصر لـ"تاجر ذهب البحيرة".. إلغاء حكم السجن وإحالة المتهمين للمفتي
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
"من النوم للموت".. اعترافات مثيرة لـ والد الطفل ضحية سيارة التجمع الخامس
-
توقع نتيجة مباراة مصر وإيران واكسب 25 ألف جنيه.. الطريقة والشروط
-
تردد القناة المفتوحة الناقلة لمباراة المغرب وهايتي اليوم
-
"نسيه وذهب لعمله".. تفاصيل وفاة طفل داخل سيارة والده بالتجمع الخامس
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
أخبار ذات صلة
محافظ أسوان يمنح مهلة قبل قطع المرافق عن غير الملتزمين بالتصالح
25 يونيو 2026 12:02 ص
لا داعي للقلق.. مدبولي: تملك الأجانب للعقارات يتم وفق ضوابط محددة
24 يونيو 2026 06:41 م
بقرار جمهوري.. زيادة المعاشات 15% والتطبيق أول يوليو 2026
24 يونيو 2026 06:14 م
أرواح الناس مش لعبة.. نقيب العلاج الطبيعي يعلق على ممارسات سمكري البني آدمين
24 يونيو 2026 10:58 م
لن نخفض الدعم.. مدبولي: نراجع البطاقات فقط لضمان وصوله للمستحقين
24 يونيو 2026 06:07 م
مدبولي: نستهدف خفض الدين العام لـ78% من الناتج المحلي بحلول 2027
24 يونيو 2026 05:53 م
بعد الـ6 مساء.. حديقة الأزهر تمنع دخول هذه الفئة دون مرافقة ولي الأمر
24 يونيو 2026 05:14 م
رئيس الوزراء: لا تفريط في أصول الدولة.. ونعمل على تعظيم الاستفادة منها
24 يونيو 2026 06:24 م
أكثر الكلمات انتشاراً