"حملة مرور الصحة" تحل أزمة أجهزة الأشعة بمستشفى إبشواي
جانب من مرور فريق الحوكمة بوزارة الصحة في مستشفيات الفيوم
اطلع فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية على ملفات المرضى بمكتب الدخول في مستشفى إبشواي بمديرية الصحة بالفيوم، وكذا الخدمات المقدمة في قسم الطوارئ.
لاحظ فريق المرور ازدحاما أمام قسم الأشعة، وتبين أن الازدحام بسبب وجود عطل فني بجهاز الأشعة العادية، وتم اتخاذ إجراءات إصلاح العطل أثناء المرور، وتم التوجيه بضرورة إجراء أعمال الصيانة الدورية للأجهزة في مواعيدها المقررة.
قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، إن المرحلة الثانية من حملة المرور الميداني تضمنت مرور فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية على مستشفى إبشواي المركزي، بمحافظة الفيوم، بالتعاون مع القطاعات المعنية بالوزارة وبمشاركة القطاع العلاجي، وإدارة الجودة، ومكافحة العدوى، والمشروعات لاتخاذ الإجراءات الفورية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
أضاف “عبدالغفار” أن الفريق تفقد أقسام الاستقبال، والعيادات الخارجية، والقسم الداخلي، والعناية المركزة، للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى، والتأكد من توافر كافة الاحتياجات والمستلزمات.
وتفقد فريق المرور قسم الأشعة ووحدة الغسيل الكلوي، وقسم التعقيم، وغرفة النفايات، للتأكد من تطبيق معايير مكافحة العدوى، والتخلص الآمن من النفايات الطبية.
أضاف “عبدالغفار” أن فريق المرور استكمل جولته بتفقد قسم الغسيل الكلوي، وتبين عدم توافر مقاسات مختلفة من فلاتر ماكينة الغسيل الكلوي، وتواصل الفريق مع التموين الطبي بمديرية الصحة بالفيوم، وتم توفير المستلزمات.
لفت “عبدالغفار” إلى أن فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية، لاحظ وجود نقص في بعض المستلزمات الطبية (الخيوط الجراحية، والمحاليل الدوائية).
وتم التواصل مع مديرية الصحة وتم توفيرهم أثناء المرور، كما لاحظ الفريق وجود مولد كهرباء واحد 200 كيلو فولت، وتبين أنه غير مناسب لحاجة المستشفى وتم الاتفاق بالتنسيق مع المديرية على توفير مولد كهرباء آخر قدرة 500 كيلو فولت لتناسب حاجة المستشفى.
قال “عبدالغفار” إن الفريق استمع لآراء المرضى، ومدى رضاءهم عن الخدمة الطبية المقدمة، والاستماع لشكواهم والعمل على حلها في أسرع وقت، للتأكد من تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.
يأتي ذلك في إطار إستكمال الوزارة لتنفيذ المرحلة الثانية من حملة المرور الميداني على المنشآت الطبية في جميع المحافظات، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، سعيًا نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورفع كفاءة المنشآت الطبية وتقديم خدمة صحية ذات جودة ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته.
الأكثر قراءة
-
"سمعنا خناقة وشوفنا ست بتهرب".. شهود يرون تفاصيل سقوط سيدة من شقة حبيبها بالمرج
-
"حاولت تهرب من شقة صديقها".. مصرع ربة منزل سقطت من الطابق الرابع بحدائق أكتوبر
-
هل تنبأ مسلسل سيمبسون بتعادل مصر وإيران في كأس العالم؟.. خبير تكنولوجيا يجيب
-
موعد مباراة مصر القادمة بعد التأهل لدور الـ 32 في كأس العالم
-
"العصابة نقصت واحد".. حيلة ذكية تنقذ سائق توكتوك من كمين على المحور
-
بعد زيادة المعاشات 15%.. ما عقوبة الحصول على المعاش دون وجه حق؟
-
من كان معها؟.. الأمن يحقق في سقوط فتاة من الطابق الخامس بكمبوند شهير بأكتوبر
-
"حلوا مشاكل المصريين الأول".. برلماني يرفض تملك الأجانب للعقار
أخبار ذات صلة
طقس اليوم الأحد 28 يونيو.. شديد الحرارة نهارًا وشبورة مائية صباحًا
28 يونيو 2026 05:30 ص
تفتيش مكثف.. طلاب الثانوية العامة يتوافدون على اللجان لأداء امتحان العربي
28 يونيو 2026 08:49 ص
"الكهربا رجعت تتسرق تاني".. مصطفى بكري يطالب الحكومة بحل عاجل لأزمة العدادات الكودية
28 يونيو 2026 01:56 ص
نائبة: نسبة الإدمان انخفضت إلى 1%.. والتحليل المفاجئ قد يظلم بعض المرضى
28 يونيو 2026 01:10 ص
الوضع المائي مطمئن.. عباس شراقي: مصر تخطت السنوات الأكثر ضررًا من سد النهضة
28 يونيو 2026 12:25 ص
وزير السياحة: 18.5 مليون زائر للمتاحف والمواقع الأثرية خلال 2025
28 يونيو 2026 12:18 ص
العقد شريعة المتعاقدين.. محمد علي خير: شقق الإسكان غير المسكونة يجب أن تُسحب
27 يونيو 2026 11:09 م
المخابز: تأجيل الدعم النقدي للخبز لحين اعتماده رسميًا
27 يونيو 2026 11:07 م
أكثر الكلمات انتشاراً