الخشت يستبدل 76 من قيادات جامعة القاهرة بتعيين آخرين جدد
رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت
أصدر الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عدد من القرارات الخاصة بتعيين 12 قيادة جامعية جديدة، شملت 8 وكلاء كليات، و 4 رؤساء مجالس أقسام علمية، في عدد من كليات الجامعة، إضافة لـ64 طبيبًا مقيمًا بكلية طب الأسنان والمعهد القومي للأورام.
ووجه الدكتور الخشت، القيادات الجامعية الجديدة بضرورة العمل بروح الفريق للمساهمة في استمرار تقدم جامعة القاهرة، وتنفيذ سياسات جامعات الجيل الرابع، وذلك وفق استراتيجية جامعة القاهرة 2021- 2025، واستراتيجية وزارة التعليم العالي، وسد الفجوة المعرفية مع الجامعات العشر الأولى على مستوى العالم، علاوة على الالتزام الكامل بالقوانين واللوائح المنظمة، وتحقيق نتائج إيجابية ملموسة على أرض الواقع.
وتضمنت القرارات تجديد تعيين الدكتور إيهاب أحمد فهمى علي الخضرى وكيلا لشؤون التعليم والطلاب بكلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي، وتعيين الدكتورة مروة سيبوية حامد محمود عيد وكيلا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التخطيط الإقليمي والعمراني، والدكتورة ابتهال أحمد عبد المعطي إسماعيل وكيلا لشئون الدراسات العليا والبحوث بكلية التخطيط الإقليمي والعمراني، والدكتورة غادة محمود أحمد حسن وكيلا لشئون التعليم والطلاب بكلية التخطيط الإقليمي والعمراني.
وجدد القرار تعيين الدكتورة حنان محمد إسماعيل، وكيلًا لشؤون التعليم والطلاب بكلية التربية النوعية، وقيام الدكتور عبد الهادي فوزي مختار العوضي بأعمال وكيل شؤون التعليم والطلاب بكلية الحقوق، وتعيين الدكتور حسن حسين حسن البراوي وكيلًا لشؤون الدراسات العليا والبحوث بكلية الحقوق، والدكتور خليل فيكتور وكيلًا لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الحقوق.
كما تضمنت القرارات تجديد تعيين الدكتورة سمر فرغلي فريد حسن رئيسًا لمجلس قسم الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة، وتعيين الدكتور سعيد عبد العزيز بدر سليمان رئيسًا لمجلس قسم جراحة القلب والصدر بكلية الطب، والدكتور ناهد عبد اللطيف محيسن رئيسًا لمجلس قسم الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والدكتورة أماني مسعود محمد الحديني رئيسًا لمجلس قسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.
وكان قد سبق تكليف الدكتورة سلوى العوادلي للقيام بأعمال عميد لكلية الإعلام، كما شملت القرارات تعيين 40 طبيبًا للعمل بكلية طب الأسنان بوظيفة طبيب مقيم، وتعيين 24 طبيبًا للعمل بالمعهد القومي للأورام بوظيفة طبيب مقيم.
الأكثر قراءة
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
القضاء ينتصر لـ"تاجر ذهب البحيرة".. إلغاء حكم السجن وإحالة المتهمين للمفتي
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
توقع نتيجة مباراة مصر وإيران واكسب 25 ألف جنيه.. الطريقة والشروط
-
"من النوم للموت".. اعترافات مثيرة لـ والد الطفل ضحية سيارة التجمع الخامس
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
-
رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية الترم الثاني 2026.. استعلم الآن
أخبار ذات صلة
مدبولي: نستهدف خفض الدين العام لـ78% من الناتج المحلي بحلول 2027
24 يونيو 2026 05:53 م
بعد الـ6 مساء.. حديقة الأزهر تمنع دخول هذه الفئة دون مرافقة ولي الأمر
24 يونيو 2026 05:14 م
رئيس الوزراء: لا تفريط في أصول الدولة.. ونعمل على تعظيم الاستفادة منها
24 يونيو 2026 06:24 م
تقليل الأعباء واستدامة الخدمات.. مدبولي: المواطن على قمة أولويات الحكومة
24 يونيو 2026 06:10 م
لتعزيز الاقتصاد.. مدبولي: شراكة مصرية إماراتية باستثمارات 3.4 مليار دولار
24 يونيو 2026 06:02 م
محافظ الجيزة يعلق على أسباب تكرار حوادث ترعة المريوطية ووصلة سقارة
24 يونيو 2026 03:31 م
الشرقاوي: ارتفاع نسب الرسوب في مواد الهوية والدين يحتاج مراجعة لسياسات التعليم
24 يونيو 2026 04:56 م
صحتنا ليست ترند.. برلماني يطالب بـ"حائط صد إعلامي" ضد الشائعات الطبية
24 يونيو 2026 04:26 م
أكثر الكلمات انتشاراً