معهد أمريكي: روسيا فقدت 125 ألف جندي في أوكرانيا خلال 3 أشهر
حرب أوكرانيا
ذكرت مؤسسة بحثية أمريكية أن روسيا تعاني من خسائر متزايدة في قواتها بسبب الجهود التي تبذلها لتحقيق تقدم تكتيكي في الجزء الغربي من منطقة دونيتسك، وفقًا لما نشرته مجلة نيوزويك الأمريكية.
وزعم التقييم الذي أجراه معهد دراسة الحرب في واشنطن بشأن الحرب الروسية على أوكرانيا، أن روسيا تخسر 138 جنديا لكل ميل مربع اكتسبته في أوكرانيا.
وأشار معهد دراسات الحرب، إلى أن القوات الروسية تكبدت ما يقدر بنحو 125800 قتيل وجريح خلال فترة العمليات الهجومية المكثفة في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر 2024.
في مقابل مكاسب بلغت 2356 كيلومترا مربعا (909 أميال مربعة)، أو ما يقرب من 53 قتيلا روسيا لكل كيلومتر مربع من الأراضي الأوكرانية التي تم الاستيلاء عليها، وهذا يعادل 138 جنديا لكل ميل مربع اكتسبوه في أوكرانيا خلال هذه الفترة التي استمرت ثلاثة أشهر.
ومع ذلك، أورد التقرير أنه رغم الخسائر البشرية الكبيرة، فقد حققت روسيا تقدما من حيث المكاسب في منطقة دونيتسك مؤخرا، حيث استولت على أراض بالقرب من توريتسك، وبوكروفسك وكوراخوف في الأسبوع الماضي.
وتكبدت القوات الروسية أكبر خسارة شهرية في القوات منذ بداية الحرب في نوفمبر، حيث قُتل 45720 جنديًا، وفقًا لأرقام القوات المسلحة الأوكرانية، وزادت خسائر القوى الروسية بشكل مطرد في الأشهر الأخيرة، وخاصة منذ يونيو، ولا تعلن موسكو عن خسائرها العسكرية، ويشكك المحللون في التقارير عن الضحايا من كلا الجانبين.
وأفاد معهد دراسات الحرب أن القوات الروسية تكبدت خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، خسائر في الأرواح بلغت 80.110 جندي بينما اكتسبت ما يقرب من 1.517 كيلومتر مربع [586 ميل مربع] من المكاسب في أوكرانيا ومنطقة كورسك.
فيما يتعلق بالمكاسب الإقليمية في نوفمبر، أفاد معهد دراسات الحرب أن القوات الروسية "تقدمت بمعدل 27.96 كيلومترا مربعا تقريبا في اليوم واستولت على ما مجموعه 839 كيلومترا مربعا [324 ميلا مربعا] في أوكرانيا ومنطقة كورسك".
وكتب معهد دراسات الحرب أن القوات الروسية المحدودة من غير المرجح أن تكون قادرة على تحمل هذا المعدل المتزايد من الضحايا في الأمد المتوسط، وأن الدعم العسكري الغربي المستمر لأوكرانيا يظل حيويا لقدرتها على إلحاق الخسائر بهذا المعدل.
وقال المراقب العسكري الأوكراني بيترو تشيرنيك إنه من أجل الحفاظ على معدل الخسائر الحالي والاستيلاء بنجاح على ما تبقى من منطقة دونيتسك، يتعين على وزارة الدفاع الروسية زيادة المجندين الشهريين من 40-42 ألف مجند إلى 50 ألفًا.
اقتربت روسيا مؤخرًا بسرعة من علامة فارقة جديدة من حيث خسائر القوات وتجاوزت 750 ألف جندي قُتلوا في الحرب مع أوكرانيا منذ بدء الحرب، وفقًا لمنشور وزارة الدفاع الأوكرانية على موقع X.
وفي محاولة على ما يبدو لتعويض الخسارة المتزايدة في القوات، جاءت شراكة روسيا مع كوريا الشمالية لمساعدتها، حيث نشرت بيونج يانج أكثر من 12 ألف جندي على الخطوط الأمامية في كورسك.
الأكثر قراءة
-
لحديثي التخرج.. تفاصيل أحدث وظائف في بنك القاهرة 2026
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
ثلاثية الأزمة في المستشفيات
-
"كسرا حاجز الصمت".. القبض على سائق بتهمة الاعتداء على ابنتيه لسنوات بكرداسة
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
إلى صومالي لاند.. صفقة سرية بين نتنياهو وترامب لتهجير الشعب الفلسطيني
أخبار ذات صلة
مدير الطاقة الذرية يحسم الجدل حول تفتيش المنشآت الإيرانية
24 يونيو 2026 10:46 ص
ديلي تليجراف: إسرائيل تقف وراء الهجوم الإلكتروني على البنوك الإيرانية
24 يونيو 2026 03:39 ص
استطلاع صادم.. نصف العالم لا يثق في ترامب ويرى واشنطن شريكا غير موثوق
23 يونيو 2026 11:26 م
إلى صومالي لاند.. صفقة سرية بين نتنياهو وترامب لتهجير الشعب الفلسطيني
23 يونيو 2026 10:18 م
من التمويل إلى النفوذ.. السويد تلاحق الإخوان داخل مؤسساتها
23 يونيو 2026 04:51 م
براتب ألف دولار.. إيران تبدأ حملة للتجنيد في حزب الله اللبناني
23 يونيو 2026 09:01 م
ترامب يعلن موافقة إيران على التفتيش النووي الصارم.. وطهران تنفي
23 يونيو 2026 03:53 م
رغم التصعيد العسكري.. بوتين يلوّح بجولة جديدة من المفاوضات مع أوكرانيا
23 يونيو 2026 07:54 م
أكثر الكلمات انتشاراً